تكريم السادة: هرمز شاهين وديفيد ديفيد في الاحتفال بيوم استراليا لعام 2021      الكاردينال ساكو: ننتظر رسالة الرجاء التي سيحملها الأب الأقدس      البابا فرنسيس يطلب من المسيحيين إعادة بناء العراق وليس عزل أنفسهم      بالصور .. قداس صوم باعوثا - كنيسة سلطانة السلام للسريان الكاثوليك / عنكاوا      السيد جوزيف هاويل يترأس حفل توزيع جوائز يوم المواطنة السنوي لمجلس مدينة هيوم بأستراليا وحفل المواطنة      السيد عماد ججو يزور مدير عام تربية الرصافة الثانية      قداس بمناسبة احد نيقوديموس الاحد الثالث بعد عيد الدنح في كنيسة ام النور– عنكاوا      غبطة الكاردينال لويس ساكو يستقبل السفير البريطاني في العراق      البطريرك الراعي: لماذا لا تؤلفون حكومة والشعب يصرخ من الوجع؟      ضيف حلقة ايتوتا الاحد القادم.. مدير ناحية عنكاوا رامي نوري سياوش      بيان صادر عن رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني      العراق يتخوف من ضم ميناء نفطي إلى إيران وتحركات لتثبيت حق بغداد فيه      بايدن يوقع أوامر تنفيذية لإنهاء التمييز العرقي في الولايات المتحدة      صلاة مسكونيّة تجمع مسيحيّي المنطقة      "إنها البيتزا": الدنمارك تعلق على أزمة منتخب سلوفينيا في مصر      "واحد في المليون".. اكتشاف "أرض خارقة" بعيدا جدا      سعر وكمية النفط المطلوب.. نقطة الخلاف بين وفد إقليم كوردستان والمالية النيابية      الرئيس بارزاني يستقبل ممثلي وقناصل الدول العربية في أربيل      اكتشاف أول إصابة بسلالة كورونا البرازيلية في الولايات المتحدة      الكاردينال كوخ يترأس صلاة الغروب مختتما أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين
| مشاهدات : 721 | مشاركات: 0 | 2020-08-05 10:20:15 |

كارثة بيئية تفجع اهالي 'هور الدلمج' جنوب العراق

 

عشتارتيفي كوم- قناة العالم/

 

مرة اخرى تتعرض الثروة السمكية في العراق الى خسائر جمة، مئات الاطنان من الاسماك النافقة ملئت هور الدلمج جنوب محافظة واسط شرقي البلاد، صيادون اكدوا ان جهات مجهولة قامت برمي المواد السامة في حوض النهر الثالث ما تسبب بنفوق انواع عديدة ونادرة من الاسماك.

وأكد الصيادون لقناة العالم ان "الاسماك جميعها نفقت في الهور بسبب مادة سامة قام برشها مجهولون في المياه"، مضيفين ان الصيد يشكل لهم مورد العيش الوحيد لهم وان ما حدث هو كارثة كبيرة، مطالبين الحكومة بكشف ملابسات الحادث ومحاسبة المسؤولين عنه.

وزارة الزراعة العراقية من جانبها كشفت عن ان اسباب نفوق الاسماك يعود الى الصيد الجائر واستخدام المواد السامة من قبل مجهولين، فيما طالب مختصون بإنزال اقصى العقوبات بحق المتسببين للحد من تكرار عمليات استهداف الثروة السمكية في البلاد.

وقال المستشار في وزارة الزراعة العراقية، علاء البدران، ان الاسماك النافقة تتواجد في اماكن قريبة من مدخل الهور فقط مما يعني ان هناك مصدر للتلوث تسبب بالكارثة، مطالبا باجراءات قانونية وقضائية عاجلة بحق الفاعلين لما له من تأثيرات على صحة المواطنين اضافة الى الاضرار البيئية.

وتتعرض بين فترة واخرى محافظات عراقية عدة الى كوارث بيئية نفقت خلالها الاف الاطنان من الأسماك، ما تسبب بخسائر مادية كبيرة للصيادين واصحاب مشاريع تربية الاسماك.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2327 ثانية