تواصل الاعتداءات التركية في شمال العراق وفرار سكان أكثر من 160 قرية من بينها قرى مسيحية      البطريرك ساكو يستقبل الدكتورة مارلين أويشا هرمز من أمانة شبكة الإعلام العراقي      قداسة سيدنا البطريرك يستقبل وفدًا من الرابطة السريانية برئاسة الأستاذ حبيب أفرام      اهالي الموصل يطالبون باعمار كنيسة حوش البيعة بالمنطقة القديمة لتشجيع المسيحيين على العودة      البطريرك ساكو يستقبل السيد صفاء هندي، مستشار السيد رئيس الوزراء العراقي      البطريرك الراعي يدعو إلى إقامة الصلوات في ذكرى مرور أسبوع على فاجعة بيروت      المرصد الآشوري يحيي يوم الشهيد الكلداني السرياني الآشوري بقداس وحفل تأبيني في مدينة لينشوبينغ السويدية      وفد الحكومة الأرمينية يلتقي بقداسة كاثوليكوس بيت كيليكا الكبير آرام الأول في بيروت      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل سيادة المطران مار أفرام يوسف عبا والمطران المنتخب أفرام سمعان والقيّم البطريركي العام وأمين سرّ بطريركية أنطاكية للسريان الكاثوليك الأب حبيب مراد      رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي يستقبل غبطة البطريرك ساكو      دراسة جديدة: القطب الشمالي يذوب بسرعة أكبر مما كان يُفترض      سخاء يغيّر الحياة في أرض يسوع      إقليم كوردستان يسجل 566 إصابة جديدة و16 وفاة بفيروس كورونا      المتحدث باسم الكاظمي يرد على القصف التركي بشدة: لن نتسامح مع هدر الدم العراقي      حظر على دور رعاية المسنين في نيوزيلندا وتوقعات بتأجيل الانتخابات بسبب فيروس كورونا      بسبب كورونا.. تأجيل التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم      علماء يدقون ناقوس الخطر للتحذير من لقاح كورونا الروسي      3396 إصابة جديدة بفيروس كورونا في العراق      ابنته تم تطعيمها.. بوتين يعلن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم      المنافذ: الكاظمي يسعى لإيجاد تفاهمات مع إقليم كوردستان
| مشاهدات : 392 | مشاركات: 0 | 2020-07-31 09:38:14 |

كل عام وشعبنا وبلادنا بخير وسلام

رائد فهمي

 

 

الاعياد مناسبات احتفالية للتعبير عن الفرح والبهجة، ومناسبات للتواصل الاجتماعي، خصوصا مع ذوي القربى والاحبة. كما ان لها طقوسها ذات الابعاد الايمانية.

لكن عيد الاضحى يهل اليوم علينا ممتزجا بالأحزان. فعراقنا عليل يصارع الازمات، وشعبنا بفئاته الشعبية الواسعة يعاني مزيدا من القهر والفقر، ومن غياب ابسط مقومات العيش الكريم، ولا يزال الموت يحصد الاحبة سواء بطلقات قتلة وارهابيين، بعضهم محصنون غير خاضعين للمساءلة والمحاسبة، او ضحايا لوباء كورونا اللعين.

ولعل الكثيرين يستقبلون العيد مستعيدين قول الشاعر:

 

اقبلت يا عيدُ والرَّمضاء تلفحني

وقد شكت من غبار الدًّرب أجفانُ

 

ولكن ازاء هذا الواقع المثقل بالمعاناة، نلحظ خيوط أمل في تغييره نحو الافضل كامنة في حراك اقسام متزايدة من شعبنا، خصوصا شبابه المنتفض، المتطلع الى وطن يضمن كرامة مواطنيه وحقوقهم وحرياتهم.

يظل العيد رغم الاجواء الملبدة مناسبة للفرح والأمل، تتسلل فيه البهجة والبسمة الى النفوس، ويحتفل فيه الكبار والصغار، ويستمدون من اجواء التواصل والمحبة التي يشيعها، القوة والقدرة على مواجهة المحن، والسعي الى تجاوزها.

مع اطلالة عيد الاضحى اتقدم الى جميع بنات وأبناء شعبنا، بأعطر التهاني واجمل التمنيات بالصحة والسلامة، راجيا ان يعود على الجميع بالخير. ومثلكم جميعا أتوجه بأفكاري ومشاعري مساندا ومتضامنا مع اسر الضحايا والشهداء، والمعتصمين في ساحات الاحتجاج، والمتظاهرين من اجل المطالب المشروعة، ونحو ملاكاتنا الصحية والمتطوعين معها وهم يقفون شجعانا في الصف الامامي للمواجهة مع الوباء، وفي تقديم العون للمصابين وفي توعية المواطنين. كذلك نحو جميع المقاتلين في قواتنا المسلحة والتشكيلات الاخرى على اختلاف مسمياتها، التي تتصدى للدواعش ولقوى الارهاب كافة.

 

كل عام وشعبنا وبلادنا بخير وسلام

 

رائد فهمي

30 تموز 2020

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

جريدة "طريق الشعب" ص1

الجمعة 31/ 7/ 2020











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2665 ثانية