رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي يستقبل غبطة البطريرك ساكو      افتتاحية مشروع توسيع مؤسسة الجالية الكلدانية في ولاية مشيغان      غبطة البطريرك يونان يرسم الأب أفرام سمعان خوراسقفاً استعداداً لرسامته الأسقفية      المدير العام للدراسة السريانية يزور معالي وزير التربية      حفل تأبيني بمناسبة يوم الشهيد الآشوري من خلال وسائل التواصل الاجتماعي/ سدني - استراليا      الرسامة الأسقفية للسفير البابوي الجديد في العراق ميتيا ليسكوفار      غبطة البطريرك يونان يزور أخاه غبطة بطريرك الأرمن الكاثوليك كريكور بيدروس العشرين كبرويان متفقّداً الأضرار في بطريركيته إثر انفجار بيروت، الأشرفية – بيروت      عضوة الكونغرس الامريكي جان شاكوسكي تصدر بيانا في ذكرى مذبحة سيميل عام 1933      مركز ديانا للإعلام يحيي ذكرى يوم الشهيد الآشوري      البطريرك ساكو يبعث برسالة تضامن الى البطريرك الراعي      صحة إقليم كوردستان: تخفيض تكلفة علاج كورونا في المستشفيات الخاصة بنسبة 40 - 50%      قصر سرسق.. صمد أمام 3 حروب ودمره انفجار بيروت "في لحظة"      برشلونة يتمسك بحظوظه الأوروبية أمام بايرن ميونخ      في ذكرى توقيعها.. اتفاقية عمرها 100 عام تهدد بإشعال الحرب في شرق المتوسط      التعليم العالي العراقية تقرر اعتماد نظام التعليم المدمج للعام المقبل      البابا فرنسيس يصلّي من أجل لبنان ويدعو الكنيسة لكي تكون إلى جانب الشعب      إصابة ثمانية من أعضاء مجلس محافظة أربيل بفيروس كورونا      برشلونة يتجاوز نابولي ويضرب موعداً نارياً مع بايرن ميونخ في ربع نهائي الأبطال      استطلاع: ثلث الأميركيين يرفضون الحصول على لقاح كورونا حتى لو كان مجانا      البيت الأبيض: زيارة مرتقبة للكاظمي إلى أميركا
| مشاهدات : 515 | مشاركات: 0 | 2020-07-12 11:21:39 |

"20-20".. إنجاز ميسي الذي لن يمحى من تاريخ "الليغا"

ميسي نجم لا يفقد بريقه

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

ربما لن يستطيع برشلونة الحفاظ على لقب الدوري الإسباني هذا الموسم، لكن نجمه ليونيل سيبقى محتفظا بذكرى سعيدة من موسم استثنائي احتشد بالمشكلات، وعطله لأشهر فيروس كورونا.

والسبت، دخل ميسي موسوعات الأرقام القياسية مجددا بعدما بات أول لاعب في تاريخ الدوري الإسباني يسجل 20 هدفا، ويمرر العدد نفسه من التمريرات الحاسمة في موسم واحد، أي أنه ساهم بشكل مباشر في 40 هدفا حتى الآن، وقبل نهاية الموسم بمباراتين.

وبلمحة من لمحاته الشهيرة قاد ميسي برشلونة للفوز 1-صفر خارج أرضه على ريال بلد الوليد، ليواصل الفريق الكتالوني ملاحقة غريمه ريال مدريد، متصدر الليغا.

وسجل التشيلي أرتورو فيدال هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 15 بعدما أطلق تسديدة منخفضة من داخل المنطقة بعد تمريرة رائعة من ميسي، الذي مرر 20 تمريرة حاسمة هذا الموسم، إلى جانب تسجيل 22 هدفا.

وميسي، 33 عاما، أول لاعب يصل إلى 20 تمريرة حاسمة في الدوري الإسباني منذ زميله السابق تشافي هرنانديز في موسم 2008-2009، مع عدم وجود أي لاعب يجمع بين هذا الإنجاز وبين إحراز 20 هدفاً أو أكثر في نفس الموسم من الدوري الإسباني الذي انطلق عام 1929.

وبات رصيد برشلونة، صاحب المركز الثاني، 79 نقطة من 36 مباراة، بفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد المتصدر، الذي سيستعيد فارق النقاط الأربع إذا فاز على غرناطة، الاثنين.

وإذا فاز ريال مدريد على غرناطة، ثم تفوق على فياريال يوم الخميس، سيتوج بلقب الدوري الإسباني لأول مرة منذ 2017.

ودخل ميسي في مشكلات عدة مع إدارة برشلونة هذا الموسم، أبرزها مع المدير الرياضي ورئيس النادي، فيما راجت تقارير قبل أيام عن إيقافه مفاوضات تجديد عقده، وزعمت رغبته في الرحيل عن "كامب نو" بعد نحو 20 عاما من مجيئه إلى برشلونة يافعا من الأرجنتين.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4616 ثانية