البطريرك ساكو يستقبل السيد صفاء هندي، مستشار السيد رئيس الوزراء العراقي      البطريرك الراعي يدعو إلى إقامة الصلوات في ذكرى مرور أسبوع على فاجعة بيروت      المرصد الآشوري يحيي يوم الشهيد الكلداني السرياني الآشوري بقداس وحفل تأبيني في مدينة لينشوبينغ السويدية      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل سيادة المطران مار أفرام يوسف عبا والمطران المنتخب أفرام سمعان والقيّم البطريركي العام وأمين سرّ بطريركية أنطاكية للسريان الكاثوليك الأب حبيب مراد      رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي يستقبل غبطة البطريرك ساكو      افتتاحية مشروع توسيع مؤسسة الجالية الكلدانية في ولاية مشيغان      غبطة البطريرك يونان يرسم الأب أفرام سمعان خوراسقفاً استعداداً لرسامته الأسقفية      المدير العام للدراسة السريانية يزور معالي وزير التربية      حفل تأبيني بمناسبة يوم الشهيد الآشوري من خلال وسائل التواصل الاجتماعي/ سدني - استراليا      الرسامة الأسقفية للسفير البابوي الجديد في العراق ميتيا ليسكوفار      صحة إقليم كوردستان: تخفيض تكلفة علاج كورونا في المستشفيات الخاصة بنسبة 40 - 50%      قصر سرسق.. صمد أمام 3 حروب ودمره انفجار بيروت "في لحظة"      برشلونة يتمسك بحظوظه الأوروبية أمام بايرن ميونخ      في ذكرى توقيعها.. اتفاقية عمرها 100 عام تهدد بإشعال الحرب في شرق المتوسط      التعليم العالي العراقية تقرر اعتماد نظام التعليم المدمج للعام المقبل      البابا فرنسيس يصلّي من أجل لبنان ويدعو الكنيسة لكي تكون إلى جانب الشعب      إصابة ثمانية من أعضاء مجلس محافظة أربيل بفيروس كورونا      برشلونة يتجاوز نابولي ويضرب موعداً نارياً مع بايرن ميونخ في ربع نهائي الأبطال      استطلاع: ثلث الأميركيين يرفضون الحصول على لقاح كورونا حتى لو كان مجانا      البيت الأبيض: زيارة مرتقبة للكاظمي إلى أميركا
| مشاهدات : 557 | مشاركات: 0 | 2020-07-05 10:12:33 |

بألعاب نارية وعروض جوية.. الولايات المتحدة تحتفل بذكرى استقلالها

الولايات المتحدة تحتفل بيوم الاستقلال بعروض جوية وألعاب نارية

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

احتفلت الولايات المتحدة السبت، بذكرى الاستقلال الـ 244 عن العرش البريطاني في عام 1776، وبالرغم من تفشي فيروس كورونا على نطاق واسع، أٌقيمت احتفالات في العاصمة واشنطن، وشملت عروضا جوية إضافة إلى ألعاب نارية أضاءت سماء العاصمة.

وأعلنت إدارة المنتزهات الوطنية عرض أكثر من 10 ألف لعبة نارية خلال الاحتفالات، كما وفر منسقو الاحتفالات في واشنطن 300 ألف كمامة وحثوا على ضرورة الالتزام بإرشادات السلامة خلال الاحتفاء بعيد الاستقلال وارتداء الأقنعة والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

ورغم تقليص احتفالات عيد الاستقلال في الرابع من يوليو، في العديد من الولايات الأميركية بسبب كورونا، فقد سجلت الجمعية الوطنية للألعاب النارية رقما قياسيا في مبيعات المفرقعات والألعاب النارية، بحسب تقرير لشبكة "فوكس نيوز" الأميركية.

وقد سجل بعض بائعي الألعاب النارية ارتفاعا في المبيعات بلغ 200 و300 بالمئة.

وقد دفع وباء كورونا العديد من المواطنين الأميركيين إلى الاحتفال بالرابع من يوليو في المنزل، بعدما ألغى مسؤولون في بعض الولايات فعاليات الألعاب النارية التي عادة ما تستقطب حشودا كبيرة.

وأوضح تقرير "فوكس نيوز" أن الظروف الحالية قد دفعت الناس إلى شراء الألعاب النارية للاحتفال بها من منازلهم، بدلا من الذهاب إلى الأماكن العامة.

وشارك الرئيس الأميركي دونالد ترامب في الاحتفالات التي أٌقيمت أمام منتزه "ناشيونال مول" وسط العاصمة واشنطن دي سي، وألقى خطابا بالمناسبة، ذكّر فيه بالقيم التي توارثها الشعب الأميركي جيلا بعد جيل، ووعد الأميركيين بالعمل من أجل المحافظة عليها "تماما كما فعل الأجداد"، على حد تعبيره.

ولم يغفل الرئيس الأميركي الحديث عن إنجازاته الاقتصادية التي تحققت خلال ولايته الرئاسية، كما أنه ركز كثيرا على فيروس كورونا المستجد الذي "جاءنا من الصين".

ترامب كشف في السياق عن قراره تكريم الشخصيات التاريخية العظيمة التي صنعت قوة الولايات المتحدة، وذكر أسماء عديدين، منهم أبراهام لينكولن وجورج واشنطن ومارثن لوثر كينغ والرئيس السابق رونالد ريغن.

وقال ترامب إن "هؤلاء عدد قليل من الناس الذين نرشحهم لنصنع لهم تماثيل" ثم استدرك "وهذه التماثيل لن تهدم أبدا"، في إشارة إلى حملة مناهضة للتماثيل التي يعود أصحابها إلى حقبة العبودية والحرب الأهلية في أميركا.

وأشاد ترامب برجال إنفاذ القانون "الذين يساهمون يوميا في ضبط الأمن في البلاد"، وخص بالذكر شرطيا قتل وهو يؤدي خدمته، وتوجه ترامب لعائلة الشرطي بالقول: "شكرا جزيلا".

وأشاد ترامب بتمكن القوات المسلحة من قتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني والقيادي في الميليشيات العراقية مهدي المهندس في غارة بالعراق في وقت سابق من هذه السنة، والاثنان كانا ضمن قائمة الإرهاب الأميركية.

وقال ترامب في هذا الصدد: "حاربنا دوما حتى النصر، فعندما تعرضت حياة أجدادنا للخطر ردوا بنفس الطريقة" ثم تابع "نحن أميركيون ولن نتراجع ولن نتخلى عن الدفاع عن بلادنا".

 

عرض جوي في واشنطن بمناسبة عيد الاستقلال












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6668 ثانية