دياربكرلي تعليقا على قضية آيا صوفيا : يعيدون إلى ذاكرتنا كيف قام أسلافهم العثمانيين قبل أكثر من 100عام بسلب كنائس وأوقاف المسيحيين أثناء مجازر الإبادة الجماعية      الكنيسة الكلدانية تشعر بحزن وألم أمام قرار تحويل كاتدرائية آيا صوفيا الى مسجد      مسيحيو العراق في محنة جديدة.. القصف التركي يتسبب بإغلاق 10 كنائس وتشريد عشرات العوائل      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر      الاكليروس المسيحي في العراق المصاب بفايروس كورونا      بالصور .. قداس تذكار مار يوسف خنانيشوع في كنيسة مار يوخنا المعمدان / عنكاوا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار سلوانس بطرس النعمة وإكليروس أبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها      مجلس كنائس الشرق الأوسط: القرار التركي إعتداء على الحريّة الدينيّة وخارج سياق العيش معًا      المديرية العامة للدراسة السريانية تطفئ شمعتها الثامنة      آيا صوفيا: الكنيسة الروسية تأسف لعدم الإصغاء إلى ملايين المسيحيين، واليونان تعتبر القرار استفزازًا للعالم      مديرة مطار أربيل ترجح استئناف الرحلات الجوية الأسبوع المقبل وحكومة إلاقليم تشدد إجراءاتها وتخول المحافظات فرض حظر التجول      دراسة صادمة عن "مناعة كورونا".. هل يلهث العلماء وراء "وهم"؟      تفاصيل انتصار مانشستر سيتي في "معركة اللعب النظيف"      حكومة إقليم كوردستان تحدد سقفاً زمنياً للإصلاح في البيشمركة      صحيفة أميركية: هكذا يكسب العراق حربه على الفساد      وزير العدل السوداني: تعديلات قانونيّة تجرّم التكفير وتلغي مادة "الردّة"      العراق يطلب دعم ألمانيا لرفعه من قائمة «تمويل الإرهاب»      البابا فرنسيس يعرب عن "حزنه الشديد" لقرار تحويل آيا صوفيا مسجدا      كوردستان تسجل أربع وفيات جديدة بكورونا وترفع الإجمالي إلى 316      نجاح اختبارات أول لقاح في العالم مضاد لكورونا بجامعة "سيتشينوف" الروسية
| مشاهدات : 1235 | مشاركات: 0 | 2020-06-26 12:12:29 |

كاميرة عشتار تتجول في السوق الشعبي في يريفان / أرمينيا

 

عشتارتيفي كوم/

 

تأسس هذا السوق من قبل بعض الفنانين الذين كانوا يعرضون اعمالهم قرب ساحة اتحاد الفنانين لارمينيا التي تسمى حاليا باسم الفنان الارميني الشهير (شارل ازنافور). يبلغ طول السوق 350م ويربط ساحة الجمهورية بشارع خانجيان.

سوق فيرنيساج vernissage  اخذ تسميته من اللغة الفرنسية والتي تعني (افتتاحية معرض فني)، ويفتتح سوق المعارض في الهواء الطلق من كل عطلة نهاية الاسبوع، ايام السبت والاحد. والسوق ينقلك الى عالم من الحرفية فيه انواع مختلفة من الصناعات اليدوية الشعبية والفلكلورية الارمنية وتجد فيه الحرفيات اليدوية كالسيراميك والخشب المحفور والاحجار الفخارية واشغال الابرة والسجاد الارمني، والتي هي فنون عمرها اكثر من مئتا عام. و كل نوع منها تروي قصة المكان الذي اتت منها خلال تصميمها.

ان اقدم الفنون الارمنية هي حفر الذهب والفضة التي تعود الى القرن الثاني قبل الميلاد لذا يتميز السوق بالقطع الفنية الفضية،  والزخارف التي تجدونها عليها هي ارمنية الطابع.

ومهما اختلفت الحرف لابد من ان تكون صورة الرمان موجودة في غالبيتها لان الشعب الارمني يؤمن بان الرمان يجلب الحظ.

ويتميز السوق بشكل رئيسي بمجموعة من اللوحات والاعمال الفنية لاشهر الرسامين في ارمينيا.

لا يكتمل مشهد السوق الارميني من دون الـ (دودوك) الالة الموسيقية القديمة المصنوعة من خشب شجرة المشمش، وهي الة موسيقية قديمة و يقال ان صوت الدودوك يشبه صوت الانسان لذا لا يمكنك الا ان تتاثر حين سماعها. لهذه الالة احجام مختلفة منها ما هو للاستخدام في الموسيقى الكلاسيكية ومنها ما يدخل في الموسيقى السريعة.































































































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6414 ثانية