رئيسة هيئة الاستثمار العراقية تزور مؤسسة الجالية الكلدانية في مشيغان      غبطة البطريرك ساكو يزور الجامعة الكاثوليكية في أربيل      صلاة عالمية من أجل خلاص لبنان بحضور عشرات الآلاف من الأشخاص عبر الإنترنت      البطريرك ساكو يزور رئاسة برلمان اقليم كوردستان      الكشف عن نسبة العائدين لنينوى من المسيحيين وباقي المكونات      استمرار هجرة المسيحيين من حلب في ظل انعدام الضمانات      تقـريـر عن لقاء الاتحاد الآشوري العالمي ـ أوروبا الغربية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس الأحد التاسع بعد العنصرة، الكرسي البطريركي، دير الشرفة      لافروف: المسيحيون فروا من الشرق الأوسط بعد “فرض الديمقراطية” ونتعاون مع الكنيسة الروسية لحمايتهم      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدًا من جامعة لوغانو في سويسرا      طوابير "التبرع بالأعضاء" قد تصبح من الماضي... لماذا؟      "الصحة النفسية" تجبر أسطورة الجمباز على "ترك" الأولمبياد      خيار حظر التجوال غير مطروح .. اجتماع لجنة مكافحة كورونا في إقليم كوردستان      جو بايدن يعلن "انتهاء المهمة القتالية" للقوات الأمريكية في العراق مع حلول نهاية العام الحالي      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة انعقاد مؤتمر ما قبل القمة حول المنظومات الغذائية      العراق في قلب العاصفة.. "حروب المستقبل ستخاض حول المياه بدلا من النفط"      حوادث إطلاق النار تسجل رقما قياسيا أسبوعيا في الولايات المتحدة      صحة إقليم كوردستان: الموقف الوبائي لفيروس كورونا "سيء جداً"      تعرف على أصغر المشاركين في تاريخ الأولمبياد      معرض افتراضي يبرز تماسك الإيمان المسيحي الأرمني
| مشاهدات : 883 | مشاركات: 0 | 2020-06-25 10:03:29 |

العراق يستورد دواءً مصريا لعلاج فيروس كورونا

 

عشتارتيفي كوم- شفق نيوز/

 

اعلن العضو المنتدب لشركة راميدا المصرية للصناعات الدوائية ان الشركة تلقت طلبات من السعودية والكويت والعراق واليمن لتصدير عقار ”أنفيزيرام“ لعلاج مرضى كوفيد-19 الناتج عن فيروس كورونا المستجد لكنها بحاجة لموافقة وزارة الصحة المصرية أولا.

وقال عمرو مرسي في مقابلة مع رويترز إن راميدا، التي أعلنت يوم الاثنين عن بدء تصنيع أنفيزيرام المحتوي على المادة الفعالة ”فافيبيرافير“، انتهت من تصنيع المرحلة الأولى من العقار بالكامل تحت إشراف وزارة الصحة المصرية.

وقال ”راميدا تعمل على تسجيل هذا العقار في مصر منذ 2015 بعد أن ظهر في اليابان خلال 2014 وكان يُستخدم مع الإنفلونزا التي لا تستجيب للأدوية“.

وأوضح أن الشركة صنعت هذا الأسبوع كميات ”تغطي عددا مناسبا من المرضى بالسوق المصري، وباقي كميات المادة الفعالة ستصل لنا خلال عشرة أيام“.

وتابع أن الشركة توفر العقار لوزارة الصحة كي يتاح بالمستشفيات وليس في الصيدليات، لكن سعره ما زال قيد التفاوض مع الجهات المختصة.

وأضاف ”قبل نهاية يوليو (تموز) سيكون الدواء جاهزا تحت أمر الناس“.

وأحجم عن الخوض في تفاصيل الكميات التي ستصل من المادة الفعالة أو الأرقام المستهدف تصنيعها لأسباب تنافسية.

كانت شركة إيفا فارما المصرية أعلنت هذا الأسبوع أنها بدأت تصنيع دواء جديد يعتمد على المادة الفعالة فافيبيرافير وهو علاج مضاد للفيروسات أثبت فعالية في مواجهة مرض كوفيد-19 بروسيا، ويحمل الاسم التجاري ”أفيجان“ في اليابان.

ولا يوجد حاليا لقاح لمرض كوفيد-19 ولم تظهر التجارب على البشر لعدة أدوية مضادة للفيروسات فعاليتها المؤكدة حتى الآن، لكن روسيا وافقت أواخر مايو أيار على استخدام فافيبيرافير في علاج مرضى كوفيد-19 بالمستشفيات.

وحقق دواء جديد من إنتاج شركة جيلياد اسمه ”ريمديسيفير“ بعض النتائج الإيجابية في تجارب صغيرة على المصابين ويتلقاه المرضى في بعض الدول في حالات استثنائية أو إنسانية.

وقال مرسي ”نتوقع طلبات أكثر من الخليج على العقار لكن لا أعلم السلطات المصرية ستسمح لنا بالتصدير أم لا؟ سندخل معهم في مناقشة الأسبوع المقبل إذا كنا سنستطيع التصدير أم لا“.

وأضاف مرسي أن التصدير يسهم بثمانية بالمئة من مبيعات راميدا حاليا وإنها تستهدف ”زيادة تلك النسبة إلى 15 بالمئة خلال الخمس سنوات المقبلة“.

وتابع ”نصدر حاليا للعراق واليمن والسودان وليبيا وغينيا... بدأنا إجراءات تعيين وكلاء لنا فى السعودية والكويت والمفاوضات جارية مع البحرين والإمارات ونأمل الانتهاء منها قبل نهاية العام“.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3996 ثانية