البطريرك ساكو للكهنة: علينا أن نُظهر في هذه الظروف معاني الأبوّة والرعاية الإنسانية والروحية      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر      هل يواصل المسيحيون المشرقيون هجرة أوطانهم؟      رئيس "منظمة الدفاع عن المسيحيين" يدعو ترامب لإجبار أردوغان على احترام الإرث المسيحي في تركيا      دراسة: اعداد المسيحيين في العراق ستنخفض الى 23 الف شخص فقط عام 2024      اجتماع مجلس أمناء جامعة أنطاكية السورية الخاصة      اتحاد الاعلام المسيحي في الشرق الاوسط: رسالة الى الرئيس التركي حول كنيسة أيا صوفيا      مقابلة مع السيد ادمون جبرائيل والشماس كوركيس حنا ميشكو حول المساعي الجارية للتحضير للمؤتمر الآشوري العالمي 2021      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تدين الاغتيالات التي تتعرض لها الشخصيات الوطنية العراقية      اصابة الاب مارتن بني بفايروس كورونا      لجنة الطاقة النيابية تقدم مقترحاً لإنهاء أزمة الكهرباء في العراق      كورونا يستفحل في أميركا.. ويبطش برؤساء      "المحلول المعجزة" لكورونا يقود رجلا وأبنائه إلى السجن      بفوز مريح.. مانشستر يونايتد يكتب تاريخا جديدا      الإنجيل وعلامات الأزمنة      تسجيل 2170 إصابة و103 حالات وفاة بفيروس كورونا في العراق      بشأن كورونا.. فرست صوفي يؤكد: اربيل بلغت مرحلة الخطر      رئيس إقليم كوردستان يجتمع بممثلة الأمين العام للأمم المتحدة      تنبيه أممي من تلاعب قاتل.. كمامات ومعقمات مقلدة      أبرز ما جاء في آخر دراسة كتبها الخبير الأمني هشام الهاشمي قبل اغتياله بأيام
| مشاهدات : 624 | مشاركات: 0 | 2020-06-01 09:44:57 |

حكومة إقليم كوردستان تعلن تفاصيل الحظر الشامل للتجوال

حظر التجوال في اربيل / بلند طاهر - رووداو

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلنت حكومة إقليم كوردستان، يوم الأحد (31 أيار 2020) فرض حظر شامل للتجوال، في عموم مدن الإقليم لستة أيام، ضمن التدابير الوقائية لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

وقالت وزارة داخلية إقليم كوردستان في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه إنها قررت وبعد استشارة رئيس الحكومة ونائبه ووزير الصحة، بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا وحماية الأمن الصحي لإقليم كوردستان، منع التنقل بين كل محافظات أربيل والسليمانية ودهوك وحلبجة وإدارتي رابرين وكرميان المستقلتين بشكل تام اعتباراً من الساعة الثانية عشر من ليلة ٣١ من أيار وحتى منتصف ليلة 6 حزيران 2020، ومحاسبة كل من يخالف هذا القرار.

كما تضمنت القرارات فرض الحظر الشامل للتجوال للمشاة والسيارات بالكامل داخل كل المحافظات والإدارات المستقلة من الساعة السادسة من مساء 1/6/2020 وحتى الساعة 12 من ليلة 6/6/2020، وستتم معاقبة كل السائقين والمارة الذين يخالفون قرار الحظر.

وأشار البيان إلى إيقاف الدوام الرسمي في كل الدوائر والمؤسسات الحكومية في إقليم كوردستان باستثناء عمل الوزراء ومكاتبهم للمدة المحددة أعلاه، مبيناً إنه سيتم إغلاق كل الأماكن والمحلات المرخصة سابقاً لخدمة المواطنين، باستثناء الصيدليات والمخابز، حيث سيسمح بفتحها من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثانية عشر ظهراً، على أن يتم بيع الخبز عن طريق التوصيل المنزلي، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الأفران التي تبيع منتجاتها للمواطنين مباشرةً.

ونوهت وزارة الداخلية في بيانها إلى السماح بحركة مركبات القوات الأمنية والطواقم الصحية وسيارات الإسعاف خلال أوقات العمل الرسمي، وكذلك السماح للعاملين في وسائل الإعلام بالتنقل، بشرط حملهم تأييداً صادراً عن المؤسسات التي يعملون فيها عن كل يوم عمل. 

ولفتت إلى فتح "العلوة" لتسويق المحاصيل الزراعية والسماح ببيع الخضار والفواكه من خلال السيارات المتجولة داخل الأحياء مع الأخذ بنظر الاعتبار التعليمات الصحية.

وتضمنت القرارات خلال فترة حظر التجوال، تعليق العمل بنظام الترخيص الإلكتروني حتى الساعة الثامنة من صباح 7 حزيران المقبل، وإغلاق المعابر الحدودية ومطاري أربيل والسليمانية أمام السياح، إضافة إلى إيقاف التبادل التجاري في كل المعابر وبين المحافظات باستثناء معبر باشماخ لمدة 72 ساعة لإعادة تنظيم إجراءات الوقاية. 

ويشمل الحظر كذلك كل المواقع الدينية والمعابد، وهددت الوزارة باتخاذ الإجراءات القانونية من خلال الإدعاء العام بحق كل جهة او شخص يدلي عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام بتصريحات مناوئة للإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، كما كلفت غرف العمليات في المحافظات والإدارات المستقلة باتخاذ ما يلزم لتنفيذ هذه القرارات والمضي بالإجراءات القانونية حيال أي تراخي أو تقصير من هذه الجهات. 

ويأتي هذا القرار بعد الارتفاع الكبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية، حيث سجل إقليم كوردستان حتى الآن 709 إصابات بينها 420 حالة شفاء و7 وفيات. 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.3260 ثانية