غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      البرنامج الإذاعي للاتحاد الآشوري العالمي يلتقي الدكتور رون سوسيك مؤلف الكتاب المسمى "النبوءة الآشورية"      صحة كوردستان تعتزم إعلان إجراءات جديدة لمكافحة كورونا وتكشف مظاهر خطورة المرحلة الحالية      رسالة قداسة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم الإرسالي العالمي ٢٠٢٠      بحزن وإحباط.. ميسي يتحدث عن "كرة قدم جديدة" بعد كورونا      حكومة إقليم كوردستان تعلن تفاصيل الحظر الشامل للتجوال      كيف يمكن لواشنطن أن تتجنب حربا مباشرة مع إيران ووكلائها في العراق؟ مجلة أميركية تجيب      ما فرقه الوباء تجمعه الدنمارك بـ"صك عبور العشاق"      وسط الاحتجاجات الحاشدة... قرار صارم من ترامب بشأن "أنتيفا"      بيان صادر عن مجلس رؤساء الكنائس في الأردن حول التدابير الإحترازية والوقائية داخل الكنائس      عدّاد كورونا يواصل الارتفاع والإصابات تكسر حاجزاً جديداً في كوردستان      تظاهرات تجتاح مدناً أمريكية عدة وسط أعمال عنف
| مشاهدات : 701 | مشاركات: 0 | 2020-05-19 10:10:19 |

أرشيف البطريركية الأرمنية بالقدس عن الإبادة الأرمنية يضم وثائق وبراهين هامة جداً- جريدة هاياستاني..-

 

عشتارتيفي كوم- أرمنبريس/

 

يتم الاحتفاظ بأكبر مجموعة من المجلدات في أرشيف الإبادة الجماعية الأرمنية في البطريركية الأرمنية في القدس. وقد تأسس عام 1919 في القسطنطينية(إسطنبول حالياً) من قبل رئيس الأساقفة زافين وبجهود ورعاية مباشرة من البطريرك إيليا. منذ عام 1938 تم حفظ الأرشيف في بطريركية الأرمن في القدس ومنذ عام 2017 قامت الباحثة في التاريخ الأرمني لوزين ساهاكيان والباحثة في الشؤون العثمانية آني سركسيان بأربع زيارات إلى بطريركية الأرمن في القدس قامتا خلالها بمسح وتصنيف الوثائق التي تضم 11 صندوقاً ونسخ حوالي 25000 صفحة .
تحدث مراسل صحيفة "هاياستاني هانرابيتوتيون"(جمهورية أرمينيا-أرمنبريس) عن هذا الموضوع مع لوزين ساهاكيان: "إن الإبادة الجماعية الأرمنية حقيقة ولا شك فيها، لكن آلة إنكار الدولة التركية تعمل كل يوم، بلا انقطاع وبلا عيوب وباستخدام طرق أكثر مرونة واللجوء إلى وسائل ممكنة ومستحيلة، محاصرة المتخصصين الأرمن في فخاخها المغرية.
لذلك يجب أن نكون يقظين ونتعامل مع محفوظاتنا بعناية فائقة ومسؤولية. إن القضية الأرمنية هي محاكمة حقيقية وهذه المحفوظات مهمة للغاية ويمكن أن تقدم تفاصيل إضافية حول عمليات الاعتراف بالإبادة الجماعية الأرمنية وإدانتها وتعويضها.
الأرشيف هو تسلسل زمني استثنائي للإبادة الجماعية الأرمنية والقضية الأرمنية ويغطي السنوات من 1911-1922. نتيجة للعمل الدؤوب الذي قامت به شعبة الإعلام في البطريركية الأرمنية في القدس تم جمع وثائق عن تفاصيل الإبادة الجماعية للأرمن: المنظمون الرئيسيون،مذابح الأرمن، نهب، إنكار ، خطف، دعاوى قضائية وردود وزارة الشؤون الداخلية فيالإمبراطورية العثمانية والتعليمات ذات الصلة. هناك العديد من صفحات روايات شهود العيان"، قالت ساهاكيان لصحيفة "هاياستاني هانرابيتوتيون".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2700 ثانية