مركز ديانا يكرم المعلمين المحاضرين في مدرسة أشوربان السريانية      منظمة شلومو للتوثيق تعقد إجتماعها الدوري      قداسة كاثوليكوس بيت كيليكيا الكبير آرام الأول يزور أحياء ذات الغالبية الأرمنية ببيروت بعد الانفجار      الاتحاد الاشوري العالمي: ذكرى الشهداء الاشوريين      منظمة شلومو للتوثيق : للسنة السادسة نطالب بالكشف حول مصير السبايا والمخطوفين والمفقودين من ابناء شعبنا المسيحي من الكلدان السريان الآشوريين والأرمن      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة سفيرة الولايات المتّحدة الأميركية في بيروت دوروثي شيا      تعيين هالة جربوع من ابناء شعبنا كقاضٍ فيدرالي من قبل الرئيس الامريكي ترامب      شكر وامتنان من جمعية الرحمة الخيرية الكلدانية / عنكاوا      خبيران أمميان يحثان تركيا على إبقاء آيا صوفيا "مكانًا لالتقاء الثقافات"      واشنطن تستعد لإعادة 8 آلاف قطعة أثرية مسروقة إلى العراق      العراق.. تسجيل 2834 إصابة و77 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا      إرسال طائرة عراقية محمّلة بالمساعدات الطبية "العاجلة" إلى لبنان      البطريرك كيريل يعزي بضحايا انفجار بيروت      كارثة بيئية تفجع اهالي 'هور الدلمج' جنوب العراق      لبنان.. مجلس الدفاع الأعلى يعلن بيروت "مدينة منكوبة".. و"طوارىء" لمدة أسبوعين      كوردستان تسجل 9 وفيات و334 اصابة جديدة بكورونا      "السيناريو الأسوأ"... الصين تستعد لرد قاس حال طرد صحفييها المقيمين في أمريكا      ويمبلي يستضيف "أغلى مباراة في العالم" بين برينتفورد وفولهام      الكمامة الذكية.. تترجم إلى 8 لغات وتحافظ على التباعد "آليا"      الفاتيكان: الأوضاع الصحيّة للبابا بندكتس السادس عشر ليست مدعاة للقلق
| مشاهدات : 831 | مشاركات: 0 | 2020-05-19 10:10:19 |

أرشيف البطريركية الأرمنية بالقدس عن الإبادة الأرمنية يضم وثائق وبراهين هامة جداً- جريدة هاياستاني..-

 

عشتارتيفي كوم- أرمنبريس/

 

يتم الاحتفاظ بأكبر مجموعة من المجلدات في أرشيف الإبادة الجماعية الأرمنية في البطريركية الأرمنية في القدس. وقد تأسس عام 1919 في القسطنطينية(إسطنبول حالياً) من قبل رئيس الأساقفة زافين وبجهود ورعاية مباشرة من البطريرك إيليا. منذ عام 1938 تم حفظ الأرشيف في بطريركية الأرمن في القدس ومنذ عام 2017 قامت الباحثة في التاريخ الأرمني لوزين ساهاكيان والباحثة في الشؤون العثمانية آني سركسيان بأربع زيارات إلى بطريركية الأرمن في القدس قامتا خلالها بمسح وتصنيف الوثائق التي تضم 11 صندوقاً ونسخ حوالي 25000 صفحة .
تحدث مراسل صحيفة "هاياستاني هانرابيتوتيون"(جمهورية أرمينيا-أرمنبريس) عن هذا الموضوع مع لوزين ساهاكيان: "إن الإبادة الجماعية الأرمنية حقيقة ولا شك فيها، لكن آلة إنكار الدولة التركية تعمل كل يوم، بلا انقطاع وبلا عيوب وباستخدام طرق أكثر مرونة واللجوء إلى وسائل ممكنة ومستحيلة، محاصرة المتخصصين الأرمن في فخاخها المغرية.
لذلك يجب أن نكون يقظين ونتعامل مع محفوظاتنا بعناية فائقة ومسؤولية. إن القضية الأرمنية هي محاكمة حقيقية وهذه المحفوظات مهمة للغاية ويمكن أن تقدم تفاصيل إضافية حول عمليات الاعتراف بالإبادة الجماعية الأرمنية وإدانتها وتعويضها.
الأرشيف هو تسلسل زمني استثنائي للإبادة الجماعية الأرمنية والقضية الأرمنية ويغطي السنوات من 1911-1922. نتيجة للعمل الدؤوب الذي قامت به شعبة الإعلام في البطريركية الأرمنية في القدس تم جمع وثائق عن تفاصيل الإبادة الجماعية للأرمن: المنظمون الرئيسيون،مذابح الأرمن، نهب، إنكار ، خطف، دعاوى قضائية وردود وزارة الشؤون الداخلية فيالإمبراطورية العثمانية والتعليمات ذات الصلة. هناك العديد من صفحات روايات شهود العيان"، قالت ساهاكيان لصحيفة "هاياستاني هانرابيتوتيون".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4780 ثانية