غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      البرنامج الإذاعي للاتحاد الآشوري العالمي يلتقي الدكتور رون سوسيك مؤلف الكتاب المسمى "النبوءة الآشورية"      صحة كوردستان تعتزم إعلان إجراءات جديدة لمكافحة كورونا وتكشف مظاهر خطورة المرحلة الحالية      رسالة قداسة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم الإرسالي العالمي ٢٠٢٠      بحزن وإحباط.. ميسي يتحدث عن "كرة قدم جديدة" بعد كورونا      حكومة إقليم كوردستان تعلن تفاصيل الحظر الشامل للتجوال      كيف يمكن لواشنطن أن تتجنب حربا مباشرة مع إيران ووكلائها في العراق؟ مجلة أميركية تجيب      ما فرقه الوباء تجمعه الدنمارك بـ"صك عبور العشاق"      وسط الاحتجاجات الحاشدة... قرار صارم من ترامب بشأن "أنتيفا"      بيان صادر عن مجلس رؤساء الكنائس في الأردن حول التدابير الإحترازية والوقائية داخل الكنائس      عدّاد كورونا يواصل الارتفاع والإصابات تكسر حاجزاً جديداً في كوردستان      تظاهرات تجتاح مدناً أمريكية عدة وسط أعمال عنف
| مشاهدات : 514 | مشاركات: 0 | 2020-05-17 10:17:33 |

العراق يعيد فرض حظر التجوال الشامل 10 أيام

 

عشتارتيفي كوم- شفق نيوز/

 

كشف مصدر في خلية الأزمة الحكومية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا يوم الأحد عن توجه السلطات العراقية لإعادة فرض حظر التجوال الشامل لمدة 10 أيام.

وقال المصدر في تصريح خاص لوكالة شفق نيوز، إن "اللجنة العليا للصحة والسلامة ستقرر في اجتماعها المقبل فرض حظر التجوال في جميع المحافظات العراقية لمدة 10 أيام ابتداء من مساء يوم الخميس المقبل المصادف 21 من أيار الجاري لغاية الأول من حزيران المقبل".

وأضاف المصدر أنه "سيتم عزل عدة مناطق في بغداد والبصرة، خلال فترة الحظر، إضافة إلى إجراء مسح ميداني لكشف عن الإصابات المبكرة لفيروس كورونا في تلك المناطق عقب تسجيل إصابات متزايدة فيها".

وكان العراق قد اتخذ في آذار/مارس تدابير واسعة للحيلولة دون تتفشي جائحة كورونا في البلاد بينها حظر التجول، تعطيل الدراسة، إغلاق الأماكن العامة، كالمتنزهات والمقاهي ودور السينما والمساجد، ووقف الرحلات الجوية.

إلا أن السلطات العراقية خففت قيود حظر التجوال بدءاً من 21 نيسان/أبريل الماضي، بالسماح للمواطنين بالتجوال خلال ساعات النهار، وذلك ضمن شروط أهمها ارتداء الكمامات الواقية وتجنب إقامة التجمعات.

وشهدت إصابات كورونا ارتفاعاً ملحوظاً في الأيام القليلة الماضية وهو ما أثار مخاوف من تفشي الفيروس على نطاق واسع.

ومساء السبت، أعلنت وزارة الصحة العراقية تسجيل 4 حالات وفاة و67 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية، ما رفع مجمل الوفيات إلى 121 والإصابات 3260.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1568 ثانية