بالصور والفيديو .. حرق المحاصيل الزراعية في بلدة كرمليس      المطران ميخائيل نجيب رئيس اساقفة الموصل وعقرة يستقبل وفدا من شيوخ العشائر      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البابا فرنسيس يدعو للمصالحة الوطنية في الولايات المتحدة ويندد بالعنصرية كما وبالعنف      الجامعة الكاثوليكية في أربيل CUE تطلق موقعها الإلكتروني الجديد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      ”آبل“ تبعث رسالة للأشخاص الذين سرقوا أجهزة ”آيفون“: ”يتمّ تتبعكُم“!      كورونا يرفع حصيلة ضحاياه ويتخطى عتبة الـ900 إصابة في كوردستان      تجارة الدم في زمن كورونا.. كيس بلازما بألفي دولار في العراق؟      انخفاض وفيات كورونا في الولايات المتحدة.. ومخاوف من العدوى وسط احتجاجات "فلويد"      تقارير.. ميسي قد يغيب عن أول مباراة لبرشلونة في "الليغا"      الدراجة الهوائية في يومها العالمي.. صحة ومواصلات مجانا      إلغاء الدوري العراقي الممتاز لهذا الموسم      الرئيس بارزاني يستقبل السفير الأمريكي لدى العراق      رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي يبحثان الأوضاع في العراق      مسرور بارزاني: الحوار الإستراتيجي بين العراق وأمريكا يجب أن يضمن مصلحة الجميع
| مشاهدات : 787 | مشاركات: 0 | 2020-05-13 09:19:31 |

بمناسبة اعياد أكيتو اتحاد الادباء والكتاب السريان يصدر تقويما ثقافيا

 

عشتارتيفي كوم/

 

اعتاد اتحاد الأدباء والكتاب السريان ان يصدر سنويا تقويما ثقافيا من الحجم الكبير بمناسبة رأس السنة البابلية الاشورية واعياد أكيتو.

بالرغم من جائحة كورونا أصدر الاتحاد تقويمه الثقافي لهذا العام ( 220-221 ) وتضمنت صفحته الأولى والتي تبدأ بشهري نيسان وآيار صور من مهرجان أكيتو الثقافي والذي أقامه اتحاد الأدباء والكتاب السريان بالتعاون مع المكتب الثقافي السرياني في الاتحاد العام  في العاصمة العراقية " بغداد " للفترة من 9 – 10 نيسان 2019،  الصفحة الثانية من التقويم تضمنت صورا عن المؤتمر الدولي الثاني للدراسات السريانية في جامعة القاهرة بمصر للفترة 10-12 آذار 2019 ،  الصفحة الثالثة منه خصصت  لوقفة الحداد التي نظمها الاتحاد أمام كاتدرائية ماريوسف في عنكاوا في السابع من آب ذكرى مذابح سميل و يوم الشهيد الكلداني السرياني الأشوري ، الصفحة الرابعة من التقويم تضمنت لقطات من الفعالية الثقافية التي اقيمت في كركوك في آذار 2019 و المخصصة لتكريم عدد من أدباء السريان  من قبل اتحاد الأدباء و الكتاب في كركوك ،  الصفحة الخامسة منه تضمنت لقطات من مهرجان الثقافة  واللغة السريانية وحفل تخرج دورات اللغة السريانية في بغديدا ، الصفحة السادسة والأخيرة من التقويم تضمنت صورة لعدد من كوادر التعليم السرياني و لقطات اخرى عن نشاط طلبة المدارس السريانية في عنكاوا.

وتضمنت كل صفحة من صفحات التقويم اضافة الى الصورة الرئيسية صور أخرى توثق النشاطات الثقافية  المتنوعة للاتحاد.

وتضمنت ايضا كل صفحة نبذة عن احد الأعلام السريان من المثقفين والادباء والكتاب وهم ( الكاتب  و المختص اللغوي ألاب شليمون ايشو خوشابا من سرسنك – دهوك ، الشاعر والباحث نزار ديراني من ديربون / زاخو ، الشاعر الكبير زهير بردى من بغديدا / حمدانية ، الناقد المسرحي صباح هرمز الشاني من ناحية عنكاوا / اربل ، الشاعرة منال ايليا ابونا من القوش / نينوى ، الباحث و الاثاري آشور ملحم خنانيشو من حبانية / الانبار.   

إضافة الى نبذة  تعريفية عن عدد من  المجلات والصحف والمراكز الثقافية الخاصة  بأبناء شعبنا.


















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3097 ثانية