بالصور والفيديو .. حرق المحاصيل الزراعية في بلدة كرمليس      المطران ميخائيل نجيب رئيس اساقفة الموصل وعقرة يستقبل وفدا من شيوخ العشائر      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البابا فرنسيس يدعو للمصالحة الوطنية في الولايات المتحدة ويندد بالعنصرية كما وبالعنف      الجامعة الكاثوليكية في أربيل CUE تطلق موقعها الإلكتروني الجديد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      ”آبل“ تبعث رسالة للأشخاص الذين سرقوا أجهزة ”آيفون“: ”يتمّ تتبعكُم“!      كورونا يرفع حصيلة ضحاياه ويتخطى عتبة الـ900 إصابة في كوردستان      تجارة الدم في زمن كورونا.. كيس بلازما بألفي دولار في العراق؟      انخفاض وفيات كورونا في الولايات المتحدة.. ومخاوف من العدوى وسط احتجاجات "فلويد"      تقارير.. ميسي قد يغيب عن أول مباراة لبرشلونة في "الليغا"      الدراجة الهوائية في يومها العالمي.. صحة ومواصلات مجانا      إلغاء الدوري العراقي الممتاز لهذا الموسم      الرئيس بارزاني يستقبل السفير الأمريكي لدى العراق      رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي يبحثان الأوضاع في العراق      مسرور بارزاني: الحوار الإستراتيجي بين العراق وأمريكا يجب أن يضمن مصلحة الجميع
| مشاهدات : 796 | مشاركات: 0 | 2020-05-12 11:10:39 |

الكنيسة الكلدانية تشارك يوم 14 آيار في الصيام والصلاة من أجل البشرية

 

عشتارتيفي كوم- إعلام البطريركية الكلدانية/

 

استجابة للنداء الذي أطلقه البابا فرنسيس وإمام الازهر أحمد الطيب لتخصيص يوم الرابع عشر من شهر آيار 2020، يوم صيام وصلاة من أجل البشرية، يدعو البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو لمؤمني الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم الى المشاركة في هذا اليوم بالصيام والصلاة الى الله تعالى من أجل البشرية الممتَحنة بسبب جائحة كورونا وتداعياتها. كما يدعو غبطته سائر العراقيين ومعظمهم مسلمون صائمون شهر رمضان ليرفعوا دعاءهم الى الله من أجل أن يرفع عن البشرية هذا الوباء الخطير، وينقذها من تبعاته الصحية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

في هذا الوقت الصعب، تحتاج البشرية، والعراقيون بشكل خاص، الى التضامن الانساني وتكاتف الجهود، للقضاء على العدو المشترك، فيروس كورونا، وعلى المشاكل المعقّدة الاخرى لكي يعيش الجميع بسلام وأمان وإستقرار وفرح.

كنا نتمنى أن يزور البابا فرنسيس العراق ويلتقي مع المرجع الشيعي الأعلى في النجف، سماحة السيد علي السيستاني، ويوقِّع معه وثيقة الاُخوة البشرية. ومازال الأمل يحدونا في أن يتحقق ذلك في المستقبل القريب.

كما كان بودِّنا تنظيم صلاة مسكونية مسيحية وإسلامية مع الديانات الاخرى، لكن جائحة كورونا حالَت دون ذلك.

على هذه النية، سوف نصوم نحن المسيحيين يوم الخميس 14 ايار 2020 وفق طقوسنا، وفي الساعة السادسة والنصف مساءً سنتلو صلاة المسبحة ونحتفل بعدها بالقداس في كنيسة البطريركية، حيث يمكنكم الإنضمام الينا عبر البث المباشر من خلال فيس بوك البطريركية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1940 ثانية