البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      واشنطن ترد لوح "حلم كلكامش" إلى العراق      قداس عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة القديس كرابيت للارمن الارثوذكس في كمپ ساره / بغداد      "مصدر مجهول" يرفع عدّاد الإصابات الجائحية في كوردستان      ميسي يعترف: كنت على وشك الرحيل عن برشلونة      دراسة أميركية: هذه مخاطر سحب الولايات المتحدة قواتها من العراق      البطريرك الراعي يشدد على ضرورة الأمانة والالتزام بالمحافظة على هوية لبنان ورسالته      الرئيس بارزاني: إقليم كوردستان يمر بأوضاع حساسة ويواجه تحديات جديدة      تضر بالأقمار الصناعية.. علماء فلك: عوامل غامضة تتسبب في ضعف المجال المغناطيسي للأرض      انطلاق بطولة "كأس أوروبا 2020" لكرة القدم على أجهزة البلايستايشن لأول مرة      بعد فضيحة الحنطة.. سماد الفلاحين يتبخر في العراق!      وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة"      في رسالة لمسرور بارزاني.. بغداد تقترح 4 خطوات للتسوية المالية
| مشاهدات : 550 | مشاركات: 0 | 2020-05-10 09:39:46 |

أساقفة بولندا يوجهون رسالة بمناسبة المئوية الأولى لولادة يوحنا بولس الثاني

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

"ماذا كان سيقول لنا اليوم القديس يوحنا بولس الثاني؟ ما هي الرسالة التي كان سيوجّهها لأبناء وطنه في أيار عام 2020 في هذه المرحلة الصعبة لنا جميعًا نحن الذين نكافح ضدّ وباء فيروس الكورونا؟ هذه هي الأسئلة التي يطرحها مجلس أساقفة بولندا في الرسالة التي وجّهها والتي ستُقرأ في الكنائس يوم الأحد المقبل في السابع عشر من أيار عشية الذكرى المئوية الأولى لولادة البابا البولندي.

 

يجيب الأساقفة على الأسئلة بهذه الكلمات: لا تخافوا! إفتحوا بل شرِّعوا أبوابكم للمسيح! ولقوّته المخلِّصة إفتحوا حدود الدول والأنظمة الاقتصادية والسياسية، والمجالات الواسعة للثقافة والحضارة والنمو. لا تخافوا! إن المسيح يعرف ما يوجد داخل الإنسان. وحده يعرف ذلك! المسيح يعرف ما يحمل كل فرد منا في داخله؛ هو يعرف جيّدًا أفراحنا وقلقنا، آمالنا ومخاوفنا ورغباتنا؛ ووحده يملك الجواب على السؤال الذي نطرحه الآن.

 

ويؤكّد الأساقفة في رسالتهم أنّهم مقتنعون أنّه لو كان البابا البولندي لا يزال حيًّا لكان فهم بكل تأكيد الأشخاص الذين يعيشون في عزلة الحجر الصحّي. كان سيصلّي من أجل المرضى والموتى ومن أجل عائلاتهم. هو الذي وخلال حياته قد أُدخل المستشفى مرّات عديدة وبقي بدون أن يتمكّن من الاحتفال بالقداس الإلهي وتألّم لفقدان أخاه إدموند، الذي كان طبيبًا وتوفي عن عمر ست وعشرين سنة بسبب عدوى نقلها إليه أحد المرضى. وبالتالي نقرأ في الرسالة إن القديس يوحنا بولس الثاني قد فهم وقدّر عمل الأطباء والممرضين والمسعفين والعاملين الصحيين الذين التقى بهم والذين صلّى من أجلهم غالبًا في حياته.

 

وتتابع الرسالة إن تعليم البابا البولندي الذي زار مائة واثنين وثلاثين بلدًا وحوالي تسعمائة مدينة خلال حبريّته لا يزال اليوم صالحًا أيضًا. لقد كان البابا القديس قد دعا عام ٢٠٠٢ قد دعا الكنيسة لكي تبحر في عمق الفضاء السيبراني وقد عبّر مرارًا طالبًا حماية الحياة البشريّة منذ الحبل بها إلى موتها الطبيعي. ويعترف البابا فرنسيس في مقدّمة كتابه "مائة سنة، كلمات وصور" والذي نشرته دار النشر الفاتيكانية بمناسبة المئويّة الأولى لولادة القديس يوحنا بولس الثاني أنّه قد نظر إليه مرارًا خلال حياته الكهنوتيّة والأسقفية طالبًا في صلواته نعمة أن يكون أمينًا للإنجيل كما كان يشهد له".

 

تذكّر الرسالة في النهاية كلمات الكاردينال ستانيسلاو دجيفيتش التي تصف لحظة الاعتداء على البابا البولندي وكيف بقي هادئًا بالرغم من أن الوضع كان مأساويًّا وخطر الموت كان ملموسًا، وكيف أنّه بالرغم من شعوره بالألم بسبب الجراح لم يُظهر أي رعب قبل أن يفقد وعيه وأنه اتكل فورًا على مريم العذراء طالبًا المغفرة للذي أطلق النار عليه.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2964 ثانية