جوزيف هاويل - عمدة مدينة هيوم الاسترالية يلتقي السيد كريس بوين وزير الظل للصحة      بالصور .. الفاف      متطوّعون مسيحيّون من بغديدا يبنون جسرا من المحبة مع النازحين ويهدّمون جدران الكراهية      مركز ديانا يقيم حفلاً تأبينياً للراحل د. فرست صوفي      وصول قداسة البطريرك مار إغناطيوس إلى بغداد في زيارة خاصة للاطمئنان على صحة صاحب النيافة مار سويريوس حاوا، مطران بغداد والبصرة، على أثر إصابته بفيروس كورونا      الإحتفال بالتناول الأول لـ34 طفل وطفلة من خورنة مار أدّي الرسول الكلدانية في نيوزيلندا      مجلس كنائس الشرق الأوسط يطالب بالعدالة لأرتساخ، وتحقيق سلام عادل ودائم في الإقليم      قداس الاسبوع الرابع من تقديس الكنيسة في كنيسة مار يوسف خنانيشوع / أريزونا      هواجس مسيحية من تحوّل الدولة العراقية إلى دينيّة: حتى المسلم العلماني لا يستطيع العيش فيها      قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني يدعو إلى الوحدة والتضامن      ديوان رئاسة إقليم كوردستان: نيجيرفان بارزاني على الخط لحل مشاكل أربيل – بغداد      أربيل تعاني نقصاً حاداً في مصرف الدم وتخاطب المتبرعين: أنتم المنقذون      نائب عراقي يتحدث عن 500 مليار دولار عراقية مجمدة      كورونا.. الولايات المتحدة توزع اليوم 30 ألف جرعة من عقار "ريغينيرون" وجونسون متفائل بالخلاص      بطولة كرة الطائرة تعيد جسورا من المحبّة تعود لآلاف السنوات في ناحية النمرود      "بحر" صنعه الإسمنت.. افتتاح أعمق مسبح في العالم      ليلة إبراهيموفيتش.. هدفان "خرافيان" وصدمة مفاجئة      وفد من إقليم كوردستان يزور بغداد خلال أيام      قريبا.. توقيع عقد اكبر مشروعين في العراق      الولايات المتحدة.. قتلى في عملية طعن داخل كنيسة بكاليفورنيا
| مشاهدات : 785 | مشاركات: 0 | 2020-04-10 11:11:06 |

كرة القدم: أربع دول في العالم تقاوم وتصر على المباريات رغم وباء فيروس كورونا

مشجعون يرسمون شعار نادي بايرن ميونيخ خلال مباراة على ملعبه أليانز أرينا ضد أوغسبورغ ضمن الدوري الألماني لكرة القدم، 8 آذار/مارس 2020. © كريستوف شتاكه ا ف ب/ارشيف

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

 

رغم إجراءات الوقاية الصارمة المفروضة عبر العالم بسبب فيروس كورونا، لا تزال مباريات كرة القدم مستمرة في أربع دول في أربع قارات.

تغيبت كرة القدم عن المستطيل الأخضر منذ منتصف مارس/آذار. غير أن أربع دول ما زالت تقاوم وتصر على مواصلة المباريات. 

فقد ‏انطلق الأحد الماضي موسم جديد في دوري طاجيكستان لكرة القدم. ‏البطولة في هذا البلد الواقع في آسيا الوسطى تقام بين الربيع والخريف من كل عام، بعكس أغلبية الدول الأخرى.

وعرفت البلاد قبل أيام من ذلك مباراة كأس السوبر على ملعب بامير في العاصمة دوشنبه وشهدت فوز فريق "الاستقلال" الذي توج في هذه المباراة كعادته، وللمرة التاسعة في آخر أحدى عشرة نسخة. تغلب على فريق خودجينت 2-1. 

‏دوري طاجيكستان، النيشايا ليغا، لا يتابعه أحد ‏خارج البلاد عادة. غير أنه لفت الانتباه هذا العام لأنه واحدا من أربعة دوريات مقامة بالرغم من جائحة كورونا. 

‏قبل ذلك بأسابيع قليلة، انطلق الدوري في بيلاروسيا في شرق أوروبا وأقيمت في نهاية الأسبوع المنصرم جولته الثالثة. 

‏الدوري لم يتوقف أيضا في نيكاراغوا (أمريكا الوسطى)، إذ يتصدر فريق العاصمة ماناغوا الترتيب بعد 14 جولة. ‏

وتشهد القارة الأفريقية صمود بوروندي حيث كاد الدوري أن يتوقف بعد ظهور ثالث إصابة بفيروس كورونا في البلاد، غير أنه اتخذ قرار متابعته وتبقى ثلاث جولات قبل النهاية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3048 ثانية