بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      واشنطن ترد لوح "حلم كلكامش" إلى العراق      قداس عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة القديس كرابيت للارمن الارثوذكس في كمپ ساره / بغداد      موعظة غبطة البطريرك يونان في قداس عيد صعود الرب يسوع إلى السماء      "مصدر مجهول" يرفع عدّاد الإصابات الجائحية في كوردستان      ميسي يعترف: كنت على وشك الرحيل عن برشلونة      دراسة أميركية: هذه مخاطر سحب الولايات المتحدة قواتها من العراق      البطريرك الراعي يشدد على ضرورة الأمانة والالتزام بالمحافظة على هوية لبنان ورسالته      الرئيس بارزاني: إقليم كوردستان يمر بأوضاع حساسة ويواجه تحديات جديدة      تضر بالأقمار الصناعية.. علماء فلك: عوامل غامضة تتسبب في ضعف المجال المغناطيسي للأرض      انطلاق بطولة "كأس أوروبا 2020" لكرة القدم على أجهزة البلايستايشن لأول مرة      بعد فضيحة الحنطة.. سماد الفلاحين يتبخر في العراق!      وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة"      في رسالة لمسرور بارزاني.. بغداد تقترح 4 خطوات للتسوية المالية
| مشاهدات : 540 | مشاركات: 0 | 2020-04-10 11:11:06 |

كرة القدم: أربع دول في العالم تقاوم وتصر على المباريات رغم وباء فيروس كورونا

مشجعون يرسمون شعار نادي بايرن ميونيخ خلال مباراة على ملعبه أليانز أرينا ضد أوغسبورغ ضمن الدوري الألماني لكرة القدم، 8 آذار/مارس 2020. © كريستوف شتاكه ا ف ب/ارشيف

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

 

رغم إجراءات الوقاية الصارمة المفروضة عبر العالم بسبب فيروس كورونا، لا تزال مباريات كرة القدم مستمرة في أربع دول في أربع قارات.

تغيبت كرة القدم عن المستطيل الأخضر منذ منتصف مارس/آذار. غير أن أربع دول ما زالت تقاوم وتصر على مواصلة المباريات. 

فقد ‏انطلق الأحد الماضي موسم جديد في دوري طاجيكستان لكرة القدم. ‏البطولة في هذا البلد الواقع في آسيا الوسطى تقام بين الربيع والخريف من كل عام، بعكس أغلبية الدول الأخرى.

وعرفت البلاد قبل أيام من ذلك مباراة كأس السوبر على ملعب بامير في العاصمة دوشنبه وشهدت فوز فريق "الاستقلال" الذي توج في هذه المباراة كعادته، وللمرة التاسعة في آخر أحدى عشرة نسخة. تغلب على فريق خودجينت 2-1. 

‏دوري طاجيكستان، النيشايا ليغا، لا يتابعه أحد ‏خارج البلاد عادة. غير أنه لفت الانتباه هذا العام لأنه واحدا من أربعة دوريات مقامة بالرغم من جائحة كورونا. 

‏قبل ذلك بأسابيع قليلة، انطلق الدوري في بيلاروسيا في شرق أوروبا وأقيمت في نهاية الأسبوع المنصرم جولته الثالثة. 

‏الدوري لم يتوقف أيضا في نيكاراغوا (أمريكا الوسطى)، إذ يتصدر فريق العاصمة ماناغوا الترتيب بعد 14 جولة. ‏

وتشهد القارة الأفريقية صمود بوروندي حيث كاد الدوري أن يتوقف بعد ظهور ثالث إصابة بفيروس كورونا في البلاد، غير أنه اتخذ قرار متابعته وتبقى ثلاث جولات قبل النهاية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5753 ثانية