أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      البرنامج الإذاعي للاتحاد الآشوري العالمي يلتقي الدكتور رون سوسيك مؤلف الكتاب المسمى "النبوءة الآشورية"      بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      تسجيل صوتي .. زعيم داعش الجديد يهاجم "تجمعات الفسق" ويتعهد بشن هجمات      ترامب يوقع أمرًا تنفيذيًا يهدف إلى الحد من الحماية التي تتمتع بها منصات التواصل      "ضوء أخضر" لاستئناف الكالتشيو.. في هذا الموعد      بلا ندم.. شركة أسترالية تفجر موقعا تراثيا عمره آلاف السنين      رسالة البابا فرنسيس إلى أساقفة إنجلترا وبلاد الغال لمناسبة الاحتفال بيوم الحياة ٢٠٢٠      أربيل تسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا      فيروس كورونا: عودة التدريبات الجماعية لأندية الدوري الإنكليزي لكرة القدم بعد توقفها لشهرين      "الموجة الثانية" تُدخل المزيد للمستشفيات وترفع درجة الحذر في كوردستان      أنباء عن وفيات بكورونا بين معتقلين في العراق.. و"إجراءات غير مسبوقة" في بغداد      فيديو "لا أستطيع التنفس" يهز منيابوليس.. غضب في أميركا
| مشاهدات : 559 | مشاركات: 0 | 2020-04-08 12:44:40 |

البابا فرنسيس ينشئ صندوقاً لمساعدة ضحايا وباء كورونا

البابا فرنسيس ينشئ صندوقاً لمساعدة ضحايا وباء كورونا (AFP or licensors)

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الفاتيكان/

 

أنشأ البابا فرنسيس هذا الصندوق من خلال رصد مبلغ قيمتُه سبعمائة وخمسون ألف دولار أمريكي أُودع لدى "الأعمال الحبرية الإرسالية" التي تنشط جداً في المناطق الفقيرة المهددة من قبل الوباء والتي تعاني أصلا من مشاكل كبيرة على مختلف الأصعدة: السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

للمناسبة أجرت وكالة فيديس الكاثوليكية للأنباء مقابلة مع رئيس مجمع تبشير الشعوب الكاردينال تاغل الذي أكد أن البابا فرنسيس يريد أيضا من خلال هذه المبادرة الإنسانية أن يدعو الكنيسة كلها إلى الإسهام في مواجهة التحديات الكبيرة المطروحة اليوم أمامنا.

وذكّر نيافته بأن الكنيسة الكاثوليكية وبفضل نشاطها التبشيري غالباً ما توجد في الصفوف الأمامية إزاء التهديدات المحدقة بالكرامة البشرية. وأضاف أنه في القارة الأفريقية لوحدها يوجد أكثر من ستة وأربعين ألف كاهن وأربعة وسبعين ألف راهبة يديرون سبعة آلاف ومائتين وأربعة وسبعين مستشفى وعيادة طبية، وألفين وثلاثمائة وستة وأربعين مأوى للعجزة، هذا فضلا عن خمسة وأربعين ألف وثماني وثمانين مدرسة توفّر التربية لأكثر من تسعة عشر مليون طفل. وفي العديد من المناطق الريفية في أفريقيا يعتمد السكان حصراً على مؤسسات الكنيسة الكاثوليكية من أجل الحصول على الخدمات الصحية والتربوية.

وقد تم إنشاء هذا الصندوق لدى الأعمال الحبرية الإرسالية باعتبارها القناة الرسمية للمساعدة التي يقدمها البابا إلى أكثر من ألف ومائة وعشر أبرشيات حول العالم لاسيما في آسيا، أفريقيا وأوقيانيا باستثناء منطقة الأمازون.

ويقول رئيس هذه الشبكة المطران جانبيترو دال توزو إنه من خلال هذه المبادرة تريد الكنيسة أن تؤكد أنه لا يوجد أي شخص متروك في خضم الأزمة الصحية الراهنة. وأضاف سيادته في حديث لوكالة فيديس للأنباء أن مؤسسات الكنيسة وخُدامَها يلعبون دوراً حيوياً في أوضاع كهذه، ولذا شاء البابا فرنسيس أن يؤسس هذا الصندوق. وختم قائلا: في وقت يعاني فيه كثيرون بسبب الوباء نريد أن نتذكر ونساعدَ الأشخاص المتروكين ومن ليس لديهم أحد يعتني بهم. بهذه الطريقة تعبر الكنيسة الكاثوليكية عن محبة الله الآب تجاه الناس. 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1134 ثانية