الجامعة الكاثوليكية في أربيل CUE تطلق موقعها الإلكتروني الجديد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      البنتاغون ينقل وحدات من القوات المسلحة إلى منطقة العاصمة واشنطن      مكالمات الفيديو تدخل عالم كرة القدم      الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحتفل بعيد دخول العائلة المقدسة إلى أرض مصر      صحة كوردستان تعتزم إعلان إجراءات جديدة لمكافحة كورونا وتكشف مظاهر خطورة المرحلة الحالية      رسالة قداسة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم الإرسالي العالمي ٢٠٢٠      بحزن وإحباط.. ميسي يتحدث عن "كرة قدم جديدة" بعد كورونا      حكومة إقليم كوردستان تعلن تفاصيل الحظر الشامل للتجوال      كيف يمكن لواشنطن أن تتجنب حربا مباشرة مع إيران ووكلائها في العراق؟ مجلة أميركية تجيب      ما فرقه الوباء تجمعه الدنمارك بـ"صك عبور العشاق"      وسط الاحتجاجات الحاشدة... قرار صارم من ترامب بشأن "أنتيفا"
| مشاهدات : 644 | مشاركات: 0 | 2020-03-27 13:10:39 |

العراق ينشر الجيش لفرض حظر تجول صارم لمنع تفشي كورونا

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

نشرت الحكومة العراقية اليوم الجمعة مزيداً من وحدات الجيش لفرض حظر تجول صارم يستمر حتى 11 من الشهر الجاري وذلك بعد أن خالف الكثير من السكان الإجراءات الوقائية التي اتخذتها السلطات للحد من انتشار فيروس كورونا.

وعلى الرغم من إعلان حظر التجوال قبل نحو عشرة أيام في بغداد، إلا أن الحياة بدت في تلك الأيام طبيعية في الكثير من المناطق الشعبية ومنها مدينة الصدر.

وقالت قيادة العمليات المشتركة في بيان إنه تم "تعزيزات عسكرية الى المحافظات ومدينة الصدر شرقي بغداد لتكثيف إجراءات حظر التجوال الوقائي وتنفيذ قرارات" خلية الأزمة الخاصة بمكافحة فيروس كورونا.

وأضاف البيان أن قرار نشر وحدات الجيش جاء "بناءً على توجيه السيد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة" عادل عبد المهدي.

وجاء في البيان "تدعو القيادة جميع أبناء شعبنا الكريم الى التعاون مع الأجهزة الأمنية في تطبيق حظر التجوال والعمل بالإرشادات والتعليمات الصادرة من الجهات المختصة".

وفي وقت سابق من اليوم، انتشرت قوة من الجيش العراقي صباح الجمعة في مدينة الصدر الواقعة في الضاحية الشرقية للعاصمة العراقية لإلزام السكان بحظر التجوال بعد تفشي وباء كورونا.

وقال شاهدان لكوردستان 24 إن العديد من الناس استجابوا للإجراءات الوقائية لكن هناك ما زالوا يسمحون لأطفالهم بالخروج الى الشوارع للهو.

وأفاد مصدر مطلع بأن الجيش العراقي نشر بالفعل عدداً من وحداته لفرض القانون، وأشار الى أن الجنود اغلقوا طرقاً فرعية وشوارع رئيسية في المدينة.

وشاهد مراسلون الكثير من الشوارع وقد بدت مغلقة بحواجز إسمنتية لتعيد الى الأذهان الأيام العصيبة التي شهدتها بغداد بعد سقوط النظام السابق.

وكان العراق قد مد حظر التجوال الى 11 من الشهر المقبل في محاولة منه للسيطرة على انتشار فيروس كورونا المعروف رسميا باسم كوفيد-19.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4156 ثانية