المجلس الشعبي يستقبل وفد الحزب الديموقراطي الكوردستاني      اجتماع مجلس الأساقفة الكاثوليك في العراق لمناقشة التحضيرات والاستعدادات اللازمة لإنجاح زيارة قداسة البابا فرنسيس      رسالة من غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث إلى الأساقفة والإكليروس والمؤمنين      السيد عماد ججو يزور عمادة كلية اللغات في بغداد      هيئة مار أفرام السرياني البطريركية تقوم بحملة توعية صحية في حلب      الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن يعين هايك هاجينزاريان من اصل ارمني مديراً للاتصالات الإقليمية في البيت الأبيض      امسية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للاديان في أربيل      نيافة الاسقف مار أبرم خامس يرفع الاخ ايفان بادن الى درجة الشماسية لرعية مار بطرس الرسول في الولايات المتحدة      في خطوة جديدة لتعليم السلام، منظمة UPP تعزّز السلام في المدارس مع الطلبة      وفد الدراسة السريانية يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو      مسرور بارزاني وخلوصي أكار يؤكدان على أهمية تطبيق اتفاقية سنجار      البيت الأبيض: ترمب أصدر عفوا عن 73 شخصا      وزير الدفاع التركي في العراق.. "خطة بثلاث مراحل" تبدأ من سنجار      العراق يواجه الكويت بغياب المحترفين وكاتانيتش يستدعي لاعباً جديداً      فيديو .. الآلاف في المياه المجلدة بمناسبة عيد الغطاس في روسيا      البابا فرنسيس: حلم مارتن لوثر كينغ بالتناغم والمساواة لا يزال آنيّاً      مجلس الوزراء يصوت على تحديد الـ10 من تشرين الأول المقبل موعداً لاجراء الانتخابات المبكرة      صالح والكاظمي يتفقان على التوصل إلى حلول جذرية بين بغداد وأربيل حول المسائل العالقة      تشيلسي يزاحم ريال مدريد في صفقة ضم هالاند      مصادر تؤكد: ثلاثة انفجارات تهز جرف الصخر بالعراق.. والقيادة الأميركية تعلق
| مشاهدات : 773 | مشاركات: 0 | 2020-03-27 13:10:39 |

العراق ينشر الجيش لفرض حظر تجول صارم لمنع تفشي كورونا

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

نشرت الحكومة العراقية اليوم الجمعة مزيداً من وحدات الجيش لفرض حظر تجول صارم يستمر حتى 11 من الشهر الجاري وذلك بعد أن خالف الكثير من السكان الإجراءات الوقائية التي اتخذتها السلطات للحد من انتشار فيروس كورونا.

وعلى الرغم من إعلان حظر التجوال قبل نحو عشرة أيام في بغداد، إلا أن الحياة بدت في تلك الأيام طبيعية في الكثير من المناطق الشعبية ومنها مدينة الصدر.

وقالت قيادة العمليات المشتركة في بيان إنه تم "تعزيزات عسكرية الى المحافظات ومدينة الصدر شرقي بغداد لتكثيف إجراءات حظر التجوال الوقائي وتنفيذ قرارات" خلية الأزمة الخاصة بمكافحة فيروس كورونا.

وأضاف البيان أن قرار نشر وحدات الجيش جاء "بناءً على توجيه السيد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة" عادل عبد المهدي.

وجاء في البيان "تدعو القيادة جميع أبناء شعبنا الكريم الى التعاون مع الأجهزة الأمنية في تطبيق حظر التجوال والعمل بالإرشادات والتعليمات الصادرة من الجهات المختصة".

وفي وقت سابق من اليوم، انتشرت قوة من الجيش العراقي صباح الجمعة في مدينة الصدر الواقعة في الضاحية الشرقية للعاصمة العراقية لإلزام السكان بحظر التجوال بعد تفشي وباء كورونا.

وقال شاهدان لكوردستان 24 إن العديد من الناس استجابوا للإجراءات الوقائية لكن هناك ما زالوا يسمحون لأطفالهم بالخروج الى الشوارع للهو.

وأفاد مصدر مطلع بأن الجيش العراقي نشر بالفعل عدداً من وحداته لفرض القانون، وأشار الى أن الجنود اغلقوا طرقاً فرعية وشوارع رئيسية في المدينة.

وشاهد مراسلون الكثير من الشوارع وقد بدت مغلقة بحواجز إسمنتية لتعيد الى الأذهان الأيام العصيبة التي شهدتها بغداد بعد سقوط النظام السابق.

وكان العراق قد مد حظر التجوال الى 11 من الشهر المقبل في محاولة منه للسيطرة على انتشار فيروس كورونا المعروف رسميا باسم كوفيد-19.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3616 ثانية