"مخلب النمر" التركية تهجّر آلاف المسيحيين من قراهم      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الموظفين المسيحيين في وزارة الثقافة      الذكرى العاشرة لرسامة سيادة المطران مار بشار متي وردة رئيساً لأساقفة إيبارشية اربيل الكلدانية      مقترح البطريرك ساكو حول “اجتماع” لدراسة وضع المسيحيين العراقيين      تغطية الاتحاد الاشوري العالمي - فرع استراليا للاحتفال بيوم اشور في الأول من تموز 2020      منظمات عراقية تصدر بيانًا يدين تهجير المسيحيين من المناطق الحدودية في الشمال      المطران المنتخب فيليكس سعيد الشابي يوجه رسالة الى ابرشية زاخو الكلدانية      في بقعة منسية.. إيزيديون يبعثون الحياة في ”مار عوديشو“ المسيحية      کلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان الاقليم تهنئ محافظ دهوك الجديد      بالصور .. عنكاوا تطبق قرار منع التجوال 30/6/2020      عقب الخطوة "الأكثر جرأة".. تقرير أميركي يحذر الكاظمي من فصائل "متشبثة" بعناصرها      عدّاد "الفيروس القاتل" يرفع حصيلة ضحاياه في إقليم كوردستان      "الكنز الأحمر".. ماذا فعل البشر قبل 12 ألف عام؟      الأنبوب الضخم والكهف الأخضر.. ماذا يجري تحت ملعب ريال مدريد؟      "كورونا الجديد".. فيروس أسرع انتشارا وأقل عدوانية      البطريرك ساكو يترأس قداس عيد مار توما الرسول شفيع الكنيسة الكلدانية      طائرات تركية تقصف منطقتي شيلادزي وديرلوك      محاولات تحالف الفتح استجواب الكاظمي تولد ميّتة      "قنبلة الليغا".. ميسي أنهى التفاوض ويستعد للرحيل عن برشلونة      حديث عن آخر المراحل.. أخبار حزينة من أطباء الممثلة رجاء الجداوي
| مشاهدات : 872 | مشاركات: 0 | 2020-03-19 10:07:19 |

الزرفي يبدأ أولى تحركاته الخاصة بإقليم كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

بدأ عدنان الزرفي المكلف بتشكيل الحكومة العراقية، مساء الاربعاء، مباحثات مع وزير المالية فؤاد حسين في ملفات عديدة ومنها ما يتعلق بإقليم كوردستان. 

وبحسب بيان لمكتب الزرفي، فان الاخير ناقش مع حسين البرنامج الحكومي القادم والرؤية السياسية والاقتصادية القادمة للبلد وكيفية معالجة المسائل العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم.

وقدم عدنان الزرفي المكلف بتشكيل الحكومة العراقية، مساء الثلاثاء، برنامجه الخاص بالكابينة الوزارية التي يتوقع ان تواجه مطبات، بخاصة مع معارضة اطراف شيعية للتكليف.

وجاء في برنامج الزرفي الخاص، انه يسعى لحل المشاكل العالقة مع حكومةِ إقليم كوردستان وتطوير قوات البيشمركة بإعتبارها جزءاً من المنظومةِ العسكرية للبلاد.

من جانبه ذكر بيان لمكتب وزير المالية فؤاد حسين، ان اللقاء تناول اللقاء مواضيع مختلفه، حيث استعرض الزرفي برنامج حكومته المستقبلي وكيفية مواجهة التحديات التي تواجه العراق.

ومن جانب آخر تم التطرق الى الوضع السياسي الداخلي وموقف الأحزاب السياسية من مسألة التكليف، وفي هذا السياق أتفق الطرفان على ضرورة توحيد الموقف ورص الصفوف من اجل عبور هذه المرحلة الحرجة والحساسة في تأريخ العراق.

وكان دراسة الوضع الإقليمي وتأثير الأبعاد الدولية على الواقع السياسي في العراق جزءً مهما من محاور النقاش.

وطرح الزرفي بحسب البيان رؤيته في كيفية التعامل مع أقليم كوردستان، والسبل الكفيلة بحل المسائل العالقة بين الحكومه الاتحادية وحكومة الاقليم.

وفي جانب آخر من النقاش تم التطرق الى الوضع الاقتصادي العام وتأثير إنخفاض أسعار النفط على مجمل الوضع المالي والخطط المستقبلية لإدارة الازمة التي تمر بها البلاد وهي جزء من الازمه في المنطقه والعالم.

وبحسب البيان وعد وزير المالية بنقل رؤية الزرفي الى القيادة السياسية في كوردستان والى ممثلي الأحزاب الكوردستانية في الاقليم.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1570 ثانية