كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان ألاقليم تهنئ ابناء شعبنا بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الآشورية (أكيتو)      اكيتو ... عيد راس السنة البابلية الاشورية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنىء بعيد "أكيتو"      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: تدابير ضرورية للاحتفال بأعياد الفصح المجيد في ظل تهديد فيروس كورونا لحياة البشر      قداس إلهي للشفاء ويوم دخول القديس كريكور المنور للحجرة برئاسة قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين ال2      النص الكامل لعظة قداسة البابا فرنسيس خلال الصلاة الاستثنائية في زمن الوباء      رسالة السكرتير العام للاتحاد الآشـوري العالمـي يوناثن بث كوليا بمناسبة رأس السنة الآشـوريـة (اكيتو)      بالصور.. اهالي عنكاوا يلتزمون بقرار منع التجول      إطلاق سراح ثلاثة متطوعين فرنسيين في منظمة "مسيحيو الشرق"، مع مرافقهم العراقي      لماذا ستكون بركة البابا اليوم الجمعة تاريخيّة؟      رئيس حكومة إقليم كوردستان يترأس اجتماعاً لتقييم الوضع الاقتصادي ومتابعة ملف كورونا      هل يشهد العراق جولة جديدة من الصراع العسكري؟      تقارير: هكذا يخطط يوفنتوس "لخطف" بوغبا من مانشستر يونايتد      8 إصابات جديدة بفيروس كورونا في أربيل وواحدة في حلبجة      هل "يعلق" فيروس كورونا على الملابس؟      بعد اجتماع ثلاثي.. الكرة الإنجليزية تقترب من القرارات الصعبة      إصابة رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون بفيروس كورونا      انفوغرافيك .. فيروس كورونا الجديد (COVID-19)      العراق ينشر الجيش لفرض حظر تجول صارم لمنع تفشي كورونا      الرئيس الصيني يرد على تصريحات ترامب: تعاملنا بشفافية وصراحة
| مشاهدات : 480 | مشاركات: 0 | 2020-03-19 09:38:26 |

ترامب يعلن تفعيل قانون الدفاع الوطني في الولايات المتحدة لمواجهة "الفيروس الصيني"

 

عشتارتيفي كوم- سي ان ان/

 

 أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، تفعيل قانون الدفاع الوطني في الولايات المتحدة الأمريكية، في إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، والذي أطلق عليه الرئيس الأمريكي اسم "الفيروس الصيني"، خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، الأربعاء.

وأوضح الرئيس الأمريكي، في مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، أن سيتم استخدام كافة الموارد الحكومية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، بما في ذلك موارد الجيش الأمريكي.

 

وذكرت شبكة CNN، الشهر الماضي، أن إدارة ترامب تفكر في استخدام قانون الحرب لعام 1950 لتوسيع إنتاج الأقنعة والعتاد الواقي لمنع انتشار الفيروس.

وأكد ترامب، أن بلاده، أحرزت تقدمًا في التجارب السريرية الخاصة بإنتاج لقاح طبي لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وحول إطلاق اسم "الفيروس الصيني" على فيروس كورونا المستجد، قال الرئيس الأمريكي، إنه "ليس عنصريًا.. لكن الفيروس جاء من الصين"، مشيرًا إلى اتهامات صينية للولايات المتحدة بإطلاق هذا الفيروس، وهي "اتهامات عارية من الصحة". 

وأثار إطلاق الرئيس الأمريكي على فيروس كورونا، اسم "الفيروس الصيني"، ردود فعل غاضبة من السلطات الصينية. 

من جانبه، أعلن نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس، المسؤول عن ملف مكافحة فيروس كورونا في الولايات المتحدة، إغلاق الحدود مع كندا، باستثناء نقل البضائع في إطار إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا.

وسجلت الولايات المتحدة الأمريكية، أكثر من 6 آلاف إصابة بفيروس كورونا المستجد، فيما بدأت إجراءات من بينها وقف جميع الرحلات الجوية مع أوروبا باستثناء بريطانيا، بعد إعلان منظمة الصحة العالمية، أوروبا، كبؤرة لتفشي المرض.

كما أعلنت إدارة الرئيس ترامب، حزمة من القرارات الاقتصادية، الناتجة عن إجراءات العزل الخاصة بالحد من انتشار الفيروس، كما طالبت الحكومة الأمريكية، مواطنيها، بالبقاء في المنازل لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0937 ثانية