المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنىء بعيد "أكيتو"      البطريرك ساكو في قداس الاحد: الراعي له قضيته، يتفاعل معها ويعيش من أجلها      المسيحيون المسجونون في إيران يواجهون خطرًا جديدًا COVID-19      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان ألاقليم تهنئ ابناء شعبنا بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الآشورية (أكيتو)      اكيتو ... عيد راس السنة البابلية الاشورية      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: تدابير ضرورية للاحتفال بأعياد الفصح المجيد في ظل تهديد فيروس كورونا لحياة البشر      قداس إلهي للشفاء ويوم دخول القديس كريكور المنور للحجرة برئاسة قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين ال2      النص الكامل لعظة قداسة البابا فرنسيس خلال الصلاة الاستثنائية في زمن الوباء      رسالة السكرتير العام للاتحاد الآشـوري العالمـي يوناثن بث كوليا بمناسبة رأس السنة الآشـوريـة (اكيتو)      بالصور.. اهالي عنكاوا يلتزمون بقرار منع التجول      تمديد حظر التجوال في إقليم كوردستان لعشرة أيام والإعلان عن تسهيلات محددة      خطأ في زمن الكورونا      كورونا والوقاية      مغارة البشارة حيث "بدأ التاريخ المسيحي للعالم"      البابا فرنسيس يصلّي من أجل الذين يُخيفهم الوباء      الموقف الوبائي لفيروس كورونا المستجد في العراق بتاريخ ٢٩ اذار ٢٠٢٠      الولايات المتحدة تنشر منظومة باتريوت في أربيل وعين الأسد      ضغوطات هائلة لإلغاء الموسم.. إعصار كورونا يعصف بأحلام الأندية الإيطالية      منظمة الصحة العالمية.. تصريح "مقلق" جديد بشأن انتشار كورونا      موازنة 2020 المتأخرة: العجز وصل لـ100 مليار دولار!
| مشاهدات : 886 | مشاركات: 0 | 2020-03-16 09:39:55 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس الأحد الرابع من الصوم على نيّة القضاء على فيروس كورونا، في كنيسة مار اغناطيوس، الكرسي البطريركي – بيروت

 

عشتار تيفي كوم – بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد ١٥ آذار ٢٠٢٠، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي بمناسبة الأحد الرابع من زمن الصوم المقدس وفيه أعجوبة شفاء عبد قائد المئة، وذلك في كنيسة مار اغناطيوس الأنطاكي في الكرسي البطريركي، المتحف - بيروت.

    شارك في القداس الأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب روني موميكا والأب كريم كلش أمينا السرّ المساعدان في البطريركية، والراهبات الأفراميات، وبعض المؤمنين الذين شاركوا رغم الظرف العصيب الراهن.

    قدّم غبطته القداس على نيّة القضاء على فيروس كورونا، وشفاء المصابين به، واكتشاف علاج له.

    بعد الإنجيل المقدس، قرأ غبطة أبينا البطريرك الرسالة الأبوية الراعوية التي وجّهها غبطته إلى الأساقفة والإكليروس والمؤمنين في كلّ أنحاء العالم إثر تفشّي فيروس كورونا، وقد نشرنا نص الرسالة في موضع آخر في صفحة الأخبار على هذا الموقع الرسمي للبطريركية.

    ثمّ تأمّل غبطته بأعجوبة شفاء عبد قائد المئة الضابط الوثني في الجيش الروماني، والذي سأل يسوع أن يشفي عبده، وبتواضع كلّي جاهر بعدم استحقاقه أن يدخل يسوع تحت سقفه، مكتفياً بكلمة من الرب كي يشفى عبده، مشيراً إلى أنّ يسوع امتدح إيمان هذا الضابط الذي لم يجد مثيلاً له.

    ونوّه غبطته إلى أننا "نحتفل معاً اليوم بالقداس كعائلة صغيرة العدد، ولكنّ إيمانكم دفعكم إلى المجيء والمشاركة في الذبيحة الإلهية رغم الظرف العصيب"، مذكّراً أننا "اليوم نحن مدعوون أن نجدّد إيماننا رغم كلّ التحدّيات التي نعيشها ونجابهها في هذه الأيّام الصعبة والمريرة والتي لم يحدث لها مثيل في العالم منذ مئات السنين، حيث يعاني العالم بأسره من جراء وباء كورونا المتفشّي كالطاعون، لكنّ الفرق الكبير أنّ الأوبئة في الماضي كانت محصورة في منطقة معيّنة، أمّا اليوم فهي تنتشر في العالم كلّه بسبب العولمة التي تجمع بين القارّات والشعوب".

    وتضرّع غبطته إلى الرب يسوع كي "يقوّينا ويجدّد فينا الإيمان الراسخ، وفي نفس الوقت كي يذكّرنا أنّ هذا الزمن هو زمن الصوم، وفيه التضحية والصلاة والابتهال الملحّ للرب يسوع أن يشفق علينا وعلى جميع المصابين بهذا الوباء، أكانوا صغاراً أو شباباً أو كباراً في السنّ، وأن يبعد وينفي هذا الوباء عن العالم كلّه"، مؤكّداً أنّ "هذا ممكن لأنّ الرب يسوع هو صانع العجائب وهو المملوء رحمةً ورأفةً".

    وفي نهاية القداس، رفع غبطته الصلاة مع المؤمنين، ملتجئين إلى الرب يسوع بشفاعة أمّه مريم العذراء "في ظلّ حمايتك نلتجئ يا مريم"، كي يبعد الرب هذا الوباء ويزيله. ثمّ منح غبطته البركة الختامية.

    هذا وقد تمّ بثّ القداس مباشرةً على الصفحة الرسمية للبطريركية على الفايسبوك، كي يتسنّى للمؤمنين في مختلف أنحاء العالم أن يتابعوا القداس ويشتركوا به، خاصّة أولئك الذين يتعذّر عليهم المشاركة الشخصية بسبب الإجراءات الوقائية المتَّخذة في بلادهم.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3363 ثانية