قداسة مار كوركيس الثالث يونان، جاثليق بطريرك الكنيسة الشرقية القديمة في العراق والعالم يزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      بيان صادر من احزاب شعبنا      القانونية النيابية تناقش اجراءات وزارة العدل بشأن حماية املاك المسيحيين      قداسة البطريرك مار افرام الثاني يصل إلى القاهرة للمشاركة في الاجتماع الرابع عشر لرؤساء الكنائس الأرثوذكسية الشرقية في الشرق الأوسط      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل حضرة الشيخ حسن قادياني إمام وخطيب جامع محمد قازي في محلة كوران عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار أثناسيوس توما دقّما النائب البطريركي للسريان الأرثوذكس في المملكة المتّحدة، لندن      المطران يلدو يحتفل بعيد الصعود في بغداد      وفد من الدراسة يشارك في حضور مؤتمر حول تنمية المرأة العراقية      وزير الاوقاف والشؤون الدينية في اقليم كوردستان يستقبل وفدا من كنيسة الادفنتست السبتيين الانجيلية      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يلتقي نيافة المطران مار نيقوديموس ‏وذلك لتقديم التهاني بمناسبة عيد القيامة المجيدة، بحسب التقويم الشرقي      دراسة: المبالغة بتناول الملح يزيد خطر الإصابة بسرطان المعدة      75% من قوات البيشمركة استلموا بطاقات "حسابي" البنكية      العراق يدعو إلى إنهاء ولاية بعثة الأمم المتحدة بنهاية 2025      ماذا يحصل إذا انطفأت؟.. 5 معلومات مهمة عن شعلة الأولمبياد      "أضحت أكثر شراً".. هجمات الصين السيبرانية تقلق واشنطن      "أكبر مكنسة في العالم" لامتصاص الكربون.. ما هي "ماموث"؟      أول شريحة مزروعة في دماغ إنسان تواجه مشكلة.. ماذا حدث؟      البحث عن العقرب.. الصحافة البريطانية تتوصل لأحد أكبر المطلوبين العالميين "مختبئًا" بالعراق      الكشف عن أسماء المرشحين لجوائز الأفضل في الدوري الإنكليزي      حلم البابا لليوبيل: أن يتمَّ إسكات الأسلحة وإلغاء عقوبة الإعدام وديون الفقراء
| مشاهدات : 1382 | مشاركات: 0 | 2020-03-15 06:12:11 |

رسالة راعوية أبوية من غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، إثر تفشّي "فيروس كورونا"

 

عشتارتيفي كوم- اعلام كنيسة السريان الكاثوليك/

 

    ننشر فيما يلي نص الرسالة الراعوية الأبوية التي وجّهها غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، إثر تفشّي "فيروس كورونا":

 

    الرقم: 2020/29

    التاريخ: 2020/3/14

إلى إخوتنا الأجلاء رؤساء الأساقفة والأساقفة الجزيلي الإحترام

وأولادنا الخوارنة والكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات الأفاضل

وجميع أبنائنا وبناتنا المؤمنين المبارَكين بالرب

اللائذين بالكرسي البطريركي الأنطاكي في لبنان وبلاد الشرق وعالم الإنتشار

 

    نهديكم البركة الرسولية والمحبّة والدعاء والسلام بالرب يسوع، ملتمسين لكم فيض النِّعَم والبركات:

    نكتب إليكم بعاطفة الأب والراعي، لنشارككم المشاعر الروحية في هذا الزمن العصيب الذي يمرّ به العالم بأسره، ونحن نشهد التفشّي المريع لوباء "فيروس كورونا".

    إنّنا نتوجّه إلى ربّنا ومخلّصنا يسوع المسيح، ونستمدّ منه الثبات في الإيمان والتقوية في الرجاء والصبر لاحتمال هذه المحنة الشديدة والخطر الكبير، واثقين به "أبو الرأفة وإله كلّ تعزية" (2 كورنثوس 1: 3)، ومستمدّين منه القوّة، وملتجئين إليه، وواضعين تحت أقدام صليبه المقدس، راية النصر والغلبة، كلَّ ما يحيط بنا من شرّ ومكروه وصعوبة، إذ "قدّامه ذهب الوباء وعند رجليه خرجت الحمّة" (حبقوق 3: 5)، فهو القادر أن يزيل هذه الشدّة ويبدّد الخوف والهلع ويبسط الأمان والسلام.

    في هذه الأيّام المقدسة، ونحن نعيش زمن الصوم هذا العام بصورة مختلفة عن السنوات السابقة، حيث يتعذّر على الكثيرين من المؤمنين في بلدان عديدة المشاركة في القداس الإلهي والصلوات والرتب الكنسية بسبب الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، نغتنم الفرصة لنؤكّد لكم اتّحادنا معكم ومع جميع المؤمنين في العالم بالصلاة والصوم ليرفع الرب عنّا هذا الوباء. ونذكركم جميعاً في القداس الإلهي الذي نقيمه صباح كلّ يوم في كنيسة كرسينا البطريركي في بيروت، متّحدين معكم برباط المحبّة والتضامن والتعاضد، فتصعد صلاتنا معاً بخوراً مقبولاً أمام عرش الرب.

    كما يهمّنا أن ندعوكم بإلحاح إلى التجاوب مع توجيهات إخوتنا الأساقفة رعاة الأبرشيات وكهنة الرعايا، وفق التعليمات التي تصدرها السلطات المختصّة في كلّ بلد ومنطقة، للحؤول دون تفشّي الفيروس وانتقال العدوى، وذلك بالوقاية واتّباع الإرشادات اللازمة، ممّا يؤول إلى الحفاظ على الأمن الصحّي والسلم العالمي.  

    وفيما نضرع إلى االله من أجل القضاء على هذا الوباء، نسأله تعالى أن يمنح الشفاء لجميع المصابين به، ونودِع أنفسنا وبعضنا بعضاً والعالم إلى حماية أمّنا مريم العذراء سيّدة النجاة: "في ظلّ حمايتك نلتجئ يا والدة الله القديسة"، فيُبعِدَ الرب عنّا بشفاعتها هذه الكأس المرّة، ونفرح معاً ببهجة عيد قيامته المجيدة.

    ولتشملكم جميعاً بركة الثالوث الأقدس: الآب والإبن والروح القدس، الإله الواحد. والنعمة معكم.

 

    اغناطيوس يوسف الثالث يونان

    بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي  

 











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5934 ثانية