كنيسة برطلي للسريان الارثوذكس تقيم احتفالية خاصة لتكريم الطلبة المتفوقين      ختام فعاليات النشاط الصيفي للمرحلة الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية      بمشاركة الأدباء السريان وجمعية ألقوش … الثقافة السريانية تقيم حفلاً تأبينياً للعلامة بنيامين حداد      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أوكلاند الدولي للقيام بالزيارة الرسولية الأبوية الأولى إلى المؤمنين في نيوزيلندا، أوكلاند – نيوزيلندا      ختام النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      صور من الشهر الأول للدورة الصيفية لتعليم المسيحية واللغة الآشورية      اختتام الدورة الدينية الصيفية لكنيسة برطلي      فعاليات اليوم الرابع من النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      البيان الختامي لمجمع الكنيسة الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يزور مدرسة الطفل الإلهي الكاثوليكية في ملبورن – أستراليا      الكاردينال بارولين يبدأ زيارته إلى أوكرانيا كموفد خاص لقداسة البابا      مالية إقليم كوردستان تعلن إرسال قوائم رواتب شهر تموز إلى نظيرتها الاتحادية      افتتاح مشروع خط الربط الكهربائي العراقي – التركي      العطل التقني.. رحلة تعافي قد تمتد إلى أسابيع وتحذير استخباراتي من هجمات قرصنة      هل يحمل "أوزمبيك" سر شفاء الاكتئاب والخرف؟      هكذا توقع الذكاء الاصطناعي نجاح ويليامز في برشلونة      ترامب: سنبدأ أكبر حملة ترحيل للمهاجرين غير الشرعيين في التاريخ الأمريكي      العراق في عمق الموجة الحرارية والدرجات العظمى ترتفع      بعد محاولة اغتياله.. رجل يتوعد ترامب ونائبه بالقتل      مفاجأة لذيذة من خبراء تغذية: الآيس كريم مذهل صحياً
| مشاهدات : 3616 | مشاركات: 0 | 2020-03-05 09:32:05 |

«لا تقبّلوا حيواناتكم».. كلب صاحبه مصاب بكورونا يخضع للحجر الصحي

صورة تعبيرية - iStock

 

عشتارتيفي كوم- عربي بوست/

 

قال خبراء في صحة الحيوان في هونغ كونغ إن كلباً يخضع للحجر الصحي، ويملكه شخص مصاب بفيروس كورونا، قد يكون أول حالة لانتقال المرض من البشر إلى الحيوان، لكنهم أوضحوا أن الأمر لا يزال قيد البحث.

يعتقد الخبراء أن الكلب مصاب بعد ظهور النتائج بـ “إيجابية ضعيفة للإصابة بالفيروس”، أي مستوى منخفض من العدوى، رغم أنه لم تظهر عليه حتى الآن أي أعراض، لذلك يبحث العلماء الحالة، ونصحوا بضرورة أن يشعر أصحاب الحيوانات الأليفة بقلق كبير، أو أن يتخلوا عن حيواناتهم.

من جهتها، قالت إدارة الزراعة ومصايد الأسماك والحفاظ على البيئة في هونغ كونغ، الأربعاء 4 مارس/آذار 2020، إنها ستجري المزيد من الفحوصات لتحديد ما إذا كان الكلب مصاباً بفيروس كورونا.

فيما نصحت سلطات هونغ كونغ الناس بتجنب تقبيل حيواناتهم الأليفة، وذكّرت مالكي الحيوانات الأليفة باتباع ممارسات النظافة الجيدة، بما في ذلك غسل الأيدي قبل وبعد التواجد حول أو التعامل مع الحيوانات أو طعامهم، كما شددت على ضرورة تقييد الاتصال بالحيوانات حال ظهور علامات المرض على الحيوانات أو أصحابها، وفق ما نقلته صحيفة The Guardian البريطانية. 

لكن الموقع الإلكتروني لمنظمة الصحة العالمية يقول إنه لا يوجد دليل حتى الآن على أن الحيوانات الأليفة قد تصاب بعدوى فيروس كورونا من أصحابها.

يذكر أن هونغ كونغ سجلت حتى الآن 103 حالات إصابة مؤكدة بالفيروس وحالتي وفاة.

فيما بلغ عدد وفيات الفيروس الذي انتشر في أكثر من 60 دولة، نحو 3 آلاف و203 حالات، حتى الأربعاء 4 مارس/آذار 2020، في حين تجاوز عدد المصابين 93 ألفاً. 

سجلت أغلب ضحايا الفيروس في البر الرئيسي بالصين، حيث مات نحو ألفين و981، وتلتها إيران بـ77 حالة وفاة، فيما سجلت 79 بإيطاليا، و33 في كوريا الجنوبية، و12 باليابان، و9 في الولايات المتحدة الأمريكية، و4 بفرنسا، وحالتي وفاة في هونغ كونغ، وحالة وفاة واحدة في كل من تايوان والفلبين وأستراليا وتايلاند وإسبانيا وسان مارينو. 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6258 ثانية