إيبارشية القاهرة تتحضر للأعياد ببازار وريسيتال وإنارة شجرة الميلاد      الدراسة السريانية تقدم درسا تدريبيا في التربية الدينية المسيحية في بغداد      قداسة البطريرك مار آوا الثالث، يستقبل وفدا من القوش وديترويت وشيكاغو‏- أربيل      حفل توقيع مميز لكتاب تاريخ الآشوريين المترجم للغة الكوردية - سوران      بالصور.. برنامج مخيتا دماثا في قرية مركجية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يعقوب السروجي في كابيلا دير الراهبات الدومينيكيات للقديسة كاترينا السيانيّة – روما      غبطة المطران مار ميلس زيا، يرسم شماساً رسائلياً جديداً للكنيسة في سيدني      رسامة شمامسة وشماسات لكنيسة مار كبرئيل في نورشوبينغ السويدية      السيد ججو يجتمع مع اعضاء لجنة تأليف المناهج السريانية للدراسة المتوسطة في اربيل      رسالة تهنئة من غبطة المطران مار ميلس زيا الى غبطة المطران مار أبرم اثنيال      "أكبر عملية اختراق في التاريخ".. "ميتا" في مأزق      مونديال قطر.. مباريات الخميس والمغرب في مهمة سهلة نسبيا      البيان الختامي لاجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط 2022      هولندا تُعلن استعدادها التعاون مع كوردستان في تطوير القطاع الزراعي      طقس العراق.. انخفاض في درجات الحرارة بدءاً من الغد      هذا ما ناقشه رئيس المخابرات الروسية مع نظيره الأميركي في تركيا      تعيد للأعمى بصره.. ماسك يكشف موعد تجربة شريحة المخ على البشر      أول طاقم تحكيم نسائي "خالص" في مونديال قطر      إقليم كوردستان يدرس الاستفادة من خبرات بلجيكية في تدوير النفايات      العراق.. تفاصيل إحباط محاولة سرقة 4 ملايين دولار من مصرفي الرافدين والرشيد في لبنان
| مشاهدات : 2568 | مشاركات: 0 | 2020-03-05 09:32:05 |

«لا تقبّلوا حيواناتكم».. كلب صاحبه مصاب بكورونا يخضع للحجر الصحي

صورة تعبيرية - iStock

 

عشتارتيفي كوم- عربي بوست/

 

قال خبراء في صحة الحيوان في هونغ كونغ إن كلباً يخضع للحجر الصحي، ويملكه شخص مصاب بفيروس كورونا، قد يكون أول حالة لانتقال المرض من البشر إلى الحيوان، لكنهم أوضحوا أن الأمر لا يزال قيد البحث.

يعتقد الخبراء أن الكلب مصاب بعد ظهور النتائج بـ “إيجابية ضعيفة للإصابة بالفيروس”، أي مستوى منخفض من العدوى، رغم أنه لم تظهر عليه حتى الآن أي أعراض، لذلك يبحث العلماء الحالة، ونصحوا بضرورة أن يشعر أصحاب الحيوانات الأليفة بقلق كبير، أو أن يتخلوا عن حيواناتهم.

من جهتها، قالت إدارة الزراعة ومصايد الأسماك والحفاظ على البيئة في هونغ كونغ، الأربعاء 4 مارس/آذار 2020، إنها ستجري المزيد من الفحوصات لتحديد ما إذا كان الكلب مصاباً بفيروس كورونا.

فيما نصحت سلطات هونغ كونغ الناس بتجنب تقبيل حيواناتهم الأليفة، وذكّرت مالكي الحيوانات الأليفة باتباع ممارسات النظافة الجيدة، بما في ذلك غسل الأيدي قبل وبعد التواجد حول أو التعامل مع الحيوانات أو طعامهم، كما شددت على ضرورة تقييد الاتصال بالحيوانات حال ظهور علامات المرض على الحيوانات أو أصحابها، وفق ما نقلته صحيفة The Guardian البريطانية. 

لكن الموقع الإلكتروني لمنظمة الصحة العالمية يقول إنه لا يوجد دليل حتى الآن على أن الحيوانات الأليفة قد تصاب بعدوى فيروس كورونا من أصحابها.

يذكر أن هونغ كونغ سجلت حتى الآن 103 حالات إصابة مؤكدة بالفيروس وحالتي وفاة.

فيما بلغ عدد وفيات الفيروس الذي انتشر في أكثر من 60 دولة، نحو 3 آلاف و203 حالات، حتى الأربعاء 4 مارس/آذار 2020، في حين تجاوز عدد المصابين 93 ألفاً. 

سجلت أغلب ضحايا الفيروس في البر الرئيسي بالصين، حيث مات نحو ألفين و981، وتلتها إيران بـ77 حالة وفاة، فيما سجلت 79 بإيطاليا، و33 في كوريا الجنوبية، و12 باليابان، و9 في الولايات المتحدة الأمريكية، و4 بفرنسا، وحالتي وفاة في هونغ كونغ، وحالة وفاة واحدة في كل من تايوان والفلبين وأستراليا وتايلاند وإسبانيا وسان مارينو. 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5753 ثانية