اصابة الاب مارتن بني بفايروس كورونا      إدارة ترامب تستخدم كلمة إبادة خلال حديثها عن مأساة الأرمن لعام 1915      السيد ججو يزور مديرية تربية نينوى      تقرير مصور .. الخيكاني يزور ناحية برطلة ويلتقي بعدد من رجال الدين المسيحيين لبحث سبل دعم التعايش السلمي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد مار توما الرسول في كنيسة ام النور / عنكاوا      رسامة كاهنين جديدين في ابرشية مار توما الكلدانية في اميركا      بالصور .. بسبب الرياح، تساقط الاف القطع من عمارة غير مكتملة ذات 14 طابقا / عنكاوا      البطريرك ساكو يزور راهبات الكلدان في بغداد      "مخلب النمر" التركية تهجّر آلاف المسيحيين من قراهم      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الموظفين المسيحيين في وزارة الثقافة      رئيس إقليم كوردستان معزياً باغتيال الهاشمي: على الجهات المختصة ملاحقة الإرهابيين      زيدان.. و"سلاح" الفوز بالدوري الإسباني      اليوم العالمي للشوكولاتة.. هل تركها كورونا سالمة؟      في إطار عملية الإصلاح للتشكيلة الوزارية التاسعة.. حكومة إقليم كوردستان تحوّل بيانات المصروفات الاستهلاكية للنظام الرقمي      قتلى وجرحى في انفجار جديد يضرب العاصمة الإيرانية طهران      بعد اغتيال الهاشمي مجلس القضاء العراقي يشكل هيئة تحقيق مختصة بجرائم الاغتيالات      السيناتور كوتون يهاجم الديمقراطيين ويتوعد الصين بجحيم من العقوبات      سلطات اقليم كوردستان تعتقل تاجرا لمواد مخدرة      الصين تطلق تحذيرا من الدرجة الثالثة بعد ظهور "البكتيريا الأخطر" في تاريخ البشرية      إيران: مجمع نطنز النووي يتعرض لأضرار مادية جسيمة جراء "حادث" والأسباب سرية "لاعتبارات أمنية"
| مشاهدات : 943 | مشاركات: 0 | 2020-03-05 09:32:05 |

«لا تقبّلوا حيواناتكم».. كلب صاحبه مصاب بكورونا يخضع للحجر الصحي

صورة تعبيرية - iStock

 

عشتارتيفي كوم- عربي بوست/

 

قال خبراء في صحة الحيوان في هونغ كونغ إن كلباً يخضع للحجر الصحي، ويملكه شخص مصاب بفيروس كورونا، قد يكون أول حالة لانتقال المرض من البشر إلى الحيوان، لكنهم أوضحوا أن الأمر لا يزال قيد البحث.

يعتقد الخبراء أن الكلب مصاب بعد ظهور النتائج بـ “إيجابية ضعيفة للإصابة بالفيروس”، أي مستوى منخفض من العدوى، رغم أنه لم تظهر عليه حتى الآن أي أعراض، لذلك يبحث العلماء الحالة، ونصحوا بضرورة أن يشعر أصحاب الحيوانات الأليفة بقلق كبير، أو أن يتخلوا عن حيواناتهم.

من جهتها، قالت إدارة الزراعة ومصايد الأسماك والحفاظ على البيئة في هونغ كونغ، الأربعاء 4 مارس/آذار 2020، إنها ستجري المزيد من الفحوصات لتحديد ما إذا كان الكلب مصاباً بفيروس كورونا.

فيما نصحت سلطات هونغ كونغ الناس بتجنب تقبيل حيواناتهم الأليفة، وذكّرت مالكي الحيوانات الأليفة باتباع ممارسات النظافة الجيدة، بما في ذلك غسل الأيدي قبل وبعد التواجد حول أو التعامل مع الحيوانات أو طعامهم، كما شددت على ضرورة تقييد الاتصال بالحيوانات حال ظهور علامات المرض على الحيوانات أو أصحابها، وفق ما نقلته صحيفة The Guardian البريطانية. 

لكن الموقع الإلكتروني لمنظمة الصحة العالمية يقول إنه لا يوجد دليل حتى الآن على أن الحيوانات الأليفة قد تصاب بعدوى فيروس كورونا من أصحابها.

يذكر أن هونغ كونغ سجلت حتى الآن 103 حالات إصابة مؤكدة بالفيروس وحالتي وفاة.

فيما بلغ عدد وفيات الفيروس الذي انتشر في أكثر من 60 دولة، نحو 3 آلاف و203 حالات، حتى الأربعاء 4 مارس/آذار 2020، في حين تجاوز عدد المصابين 93 ألفاً. 

سجلت أغلب ضحايا الفيروس في البر الرئيسي بالصين، حيث مات نحو ألفين و981، وتلتها إيران بـ77 حالة وفاة، فيما سجلت 79 بإيطاليا، و33 في كوريا الجنوبية، و12 باليابان، و9 في الولايات المتحدة الأمريكية، و4 بفرنسا، وحالتي وفاة في هونغ كونغ، وحالة وفاة واحدة في كل من تايوان والفلبين وأستراليا وتايلاند وإسبانيا وسان مارينو. 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.8932 ثانية