قداس بمناسبة احد نيقوديموس الاحد الثالث بعد عيد الدنح في كنيسة ام النور– عنكاوا      غبطة الكاردينال لويس ساكو يستقبل السفير البريطاني في العراق      البطريرك الراعي: لماذا لا تؤلفون حكومة والشعب يصرخ من الوجع؟      ضيف حلقة ايتوتا الاحد القادم.. مدير ناحية عنكاوا رامي نوري سياوش      بالصور .. وزيرالاقليم لشؤون المكونات يجتمع مع منظمات المجتمع المدني الكلداني السرياني الاشوري في عنكاوا      صور.. قداس بمناسبة تذكار مار اسطيفانوس الشهيد في كنيسة مار يوخنا المعمدان /عنكاوا      البابا فرنسيس يدين الهجوم الذي وقع في بغداد ويصلي من أجل العراق وشعبه      الاعلان عن اسماء الفائزين بجوائز البطريركية الكلدانية لعام 2020      قداسة البطريرك أفرام الثاني يعين نيافة الحبر الجليل مار تيموثاوس متى الخوري مطرانا لأبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها للسريان الأرثوذكس خلفا للمثلث الرحمات مار سلوانس بطرس النعمة      المدير العام للدراسة السريانية يزور تربية كركوك ويتفقد المدارس السريانية في المحافظة      رئيس حكومة كوردستان يوجه رسالة للمعلمين      وزير المالية يتحدث عن اقتراض 6 مليارات ويحدد شرطاً لخفض عجز الميزانية      تصاعد القلق من النسخ الجديدة للفيروس والولايات المتحدة تعيد فرض قيود على دخول أراضيها      ريال مدريد يعير "نجم الدكة" إلى أرسنال      وفد إقليم كوردستان يعود إلى بغداد بأجندة حافلة بالقضايا المالية      العراق.. دعم أميركي لتحصين المنطقة الخضراء      بالصور .. احتفالات عيد الغطاس والأضواء الساطعة في إثيوبيا      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي الخامس والخمسين للاتصالات الاجتماعية ٢٠٢١      قصف صاروخي على مطار بغداد      جونسون: السلالة "البريطانية" من فيروس كورونا أكثر فتكا
| مشاهدات : 1560 | مشاركات: 0 | 2020-03-05 09:32:05 |

«لا تقبّلوا حيواناتكم».. كلب صاحبه مصاب بكورونا يخضع للحجر الصحي

صورة تعبيرية - iStock

 

عشتارتيفي كوم- عربي بوست/

 

قال خبراء في صحة الحيوان في هونغ كونغ إن كلباً يخضع للحجر الصحي، ويملكه شخص مصاب بفيروس كورونا، قد يكون أول حالة لانتقال المرض من البشر إلى الحيوان، لكنهم أوضحوا أن الأمر لا يزال قيد البحث.

يعتقد الخبراء أن الكلب مصاب بعد ظهور النتائج بـ “إيجابية ضعيفة للإصابة بالفيروس”، أي مستوى منخفض من العدوى، رغم أنه لم تظهر عليه حتى الآن أي أعراض، لذلك يبحث العلماء الحالة، ونصحوا بضرورة أن يشعر أصحاب الحيوانات الأليفة بقلق كبير، أو أن يتخلوا عن حيواناتهم.

من جهتها، قالت إدارة الزراعة ومصايد الأسماك والحفاظ على البيئة في هونغ كونغ، الأربعاء 4 مارس/آذار 2020، إنها ستجري المزيد من الفحوصات لتحديد ما إذا كان الكلب مصاباً بفيروس كورونا.

فيما نصحت سلطات هونغ كونغ الناس بتجنب تقبيل حيواناتهم الأليفة، وذكّرت مالكي الحيوانات الأليفة باتباع ممارسات النظافة الجيدة، بما في ذلك غسل الأيدي قبل وبعد التواجد حول أو التعامل مع الحيوانات أو طعامهم، كما شددت على ضرورة تقييد الاتصال بالحيوانات حال ظهور علامات المرض على الحيوانات أو أصحابها، وفق ما نقلته صحيفة The Guardian البريطانية. 

لكن الموقع الإلكتروني لمنظمة الصحة العالمية يقول إنه لا يوجد دليل حتى الآن على أن الحيوانات الأليفة قد تصاب بعدوى فيروس كورونا من أصحابها.

يذكر أن هونغ كونغ سجلت حتى الآن 103 حالات إصابة مؤكدة بالفيروس وحالتي وفاة.

فيما بلغ عدد وفيات الفيروس الذي انتشر في أكثر من 60 دولة، نحو 3 آلاف و203 حالات، حتى الأربعاء 4 مارس/آذار 2020، في حين تجاوز عدد المصابين 93 ألفاً. 

سجلت أغلب ضحايا الفيروس في البر الرئيسي بالصين، حيث مات نحو ألفين و981، وتلتها إيران بـ77 حالة وفاة، فيما سجلت 79 بإيطاليا، و33 في كوريا الجنوبية، و12 باليابان، و9 في الولايات المتحدة الأمريكية، و4 بفرنسا، وحالتي وفاة في هونغ كونغ، وحالة وفاة واحدة في كل من تايوان والفلبين وأستراليا وتايلاند وإسبانيا وسان مارينو. 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8172 ثانية