بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      الملتقى الثقافي الشبابي في برطلي .. فعاليات متنوعة أدبية وفكرية وفنية فلكلورية      رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة      تقرير: بعشيقة وبحزاني، ايزيديون يرفعون الصليب المقدس فوق بيوت جيرانهم المسيحيين المغتربين      اليونانيين والأرمن والمسيحيين من بين أكثر المجموعات المستهدفة في وسائل الإعلام التركية      اضطهاد مستمر لمسيحيي إيران تجبرهم على الفصل بين العائلات      رئيس أساقفة الموصل مرشحًا لجائزة سخاروف لحريّة الفكر التابعة للبرلمان الأوروبي      بيان منظمة شلومو للتوثيق بخصوص عدم دعوة الناجيات المسيحيات للرئاسات الثلاث      الدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية في اللغة السريانية والتربية المسيحية      قفزة كبيرة في وفيات كورونا والإصابات عند عتبة جديدة في كوردستان      اغتيال موظف لدى بعثة الأمم المتحدة في مطار كركوك      صحيفة أميركية تحذر من تفجر مواجهة أميركية إيرانية خلال الأسابيع المقبلة      "مناعة القطيع" في الولايات المتحدة      قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني سيزور روما وسيلتقي قداسة البابا فرانسيس في الفاتيكان      نائب عن القانون يرد على أنباء الإطاحة بالكاظمي: إنهاء الحكومة لا يحتاج تحركاً عسكرياً      نجم ”تيك توك“ يُسلم 12 ألف دولار ”إكرامية“ لسائق توصيل بيتزا يبلغ من العمر 89 عاماً      "نريد وطن" - في ذكرى انتفاضة الأول من تشرين الأول 2019 بيان من منظمات وتجمعات الجالية العراقية في ولاية مشيكان الامريكية      سرقة ذخائر للبابا يوحنا بولس الثاني من كنيسة مدينة سبوليتو، وسط إيطاليا      ختام بطولة الشهيد (فرنسو حريري) الأولى بكرة القدم الخماسية: وفريق أريي دأشور يحرز اللقب
| مشاهدات : 1083 | مشاركات: 0 | 2020-03-02 09:43:27 |

دراسة تكشف تأثيرا "سحريا" للجوز على صحة النساء

 

عشتار تيفي كوم – سكاي نيوز عربية/

تزعم دراسات وأبحاث طبية أن ثمة أطعمة كثيرة يمكن أن تطيل عمر الإنسان وتحافظ على صحته، ومن بين تلك الأغذية التي لها مفعول سحري على صحة الإنسان "الجوز".

كشفت دراسة حديثة، نشرت مؤخرا في مجلة "أبحاث الشيخوخة"، أن تناول حفنة من الجوز أسبوعيا تمنح المرأة، بشكل خاص، صحة أفضل وتطيل عمرها.

ووفقا للدراسة، وجد العلماء أن النساء، في أواخر الخمسينات وأوائل الستينيات من العمر، اللواتي تناولن حصتين من "الجوز" على الأقل يوميا، كنّ أكثر ميلا للمحافظة على صحة عقلية وجسدية أفضل.

وأشارت الدراسة إلى أن هذه المجموعة تمتعت بصحة عقلية سليمة، ولم تتعرض لأمراض أو مشاكل جسدية كبيرة بعد بلوغهم سن 65 عاما، وفقا لما ذكرته صحيفة "ذي صن" البريطانية.

واستخدم الباحثون بيانات حوالي 34 ألف امرأة شاركن في "دراسة صحة التمريض" في الولايات المتحدة خلال الفترة الممتدة من 1998 إلى 2002.

يشار إلى أن دراسات صحة التمريض أو الممرضات في الولايات المتحدة، هي مجموعة من الدراسات على مدى سنوات طويلة، وتشمل مئات الألوف من النساء، وتهدف إجمالا إلى تأريخ صحة النساء، وتغطي آثار التعرض للتدخين وتناول وسائل منع الحمل عن طريق الفم ومعاقرة الكحوليات والأنظمة الغذائية على مخاطر الإصابة بالأمراض وغيرها عند النساء.

ووفقا للدراسة الأخيرة، كان حوالي 16 في المائة من النساء كبار السن اللواتي يتمتعن بصحة جيدة، وتمتعت النساء اللواتي تناولن الجوز بفرص أكبر للانضمام إلى هذه المجموعة.

 الجدير بالذكر أن الجوز كان العنصر الوحيد المرتبط باحتمالات أكبر لشيخوخة صحية أفضل بعد حساب العوامل الأخرى مثل التمارين الرياضية.

وتعليقا على نتائج الدراسة، قالت الأستاذة في جامعة هارفارد فرانسين غرودستين: "لا يوجد حل واحد لإبطاء آثار الشيخوخة، غير أن تبني عادات مثل تناول الوجبات الخفيفة من الجوز يمكن أن يساعد".

وتم تقييم المشاركات في الدراسة، اللواتي تضمنت وجباتهن الغذائية حفنة من الجوز، صحيا من حيث المخاوف المتعلقة بالذاكرة والصحة العقلية والأمراض المزمنة، بما فيها السرطان وأمراض القلب والدماغ والسكري وباركنسون أو الشلل الرعاش.

كما تم تتبع قدراتهن على القيام بالأنشطة اليومية بما في ذلك صعود السلالم والاستحمام وارتداء الملابس.

وكانت دراسة سابقة أشارت إلى أن تناول وجبات معززة بحفنة من الجوز يوميا يمكن أن يكون لها تأثير فعال في مكافحة الخرف.

ووجدت الدراسة، التي قام بها باحثون في معهد نيويورك للإعاقات المتطورة والتي نشرت في دورية مرضى الزهايمر، أن كمية مناسبة من المكسرات يمكن أن يكون لها تأثير مهم في تقليل مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر أو تأخيره أو إبطائه أو منعه.

كما أظهرت الدراسة تحسنا ملحوظا في المهارات التعليمية والذاكرة وتقليل نسبة الإرباك والتشوش عند الفئران التي تمت تغذيتها بوجبات غنية بالجوز.

ويعتقد الباحثون أن مانع التأكسد العالي في الجوز هو الذي قد يحمي العقل من الإصابة بالزهايمر.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4512 ثانية