مراسيم قداس عيد السعانين في كنيسة القديس كرابيت للأرمن الارثوذكس بكمب ساره / بغداد      قدّاس وإحتفالية عيد السعانين في تحدٍ لوباء الكورونا !!      قداس عيد السعانين في كنيسة نيرسيس شنورهالي للأرمن الأرثوذكس / دهوك      رسالة الكاردينال لويس روفائيل ساكو لعيد الفصح 2020      مسيحيو العراق: كل شيء من أجل البقاء      شوارع البلدات المسيحية تشتاق لمسيرات عيد الشعانين      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة النهيرة (الوصول إلى الميناء) في كنيسة مار اغناطيوس في الكرسي البطريركي – بيروت      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي ويقيم صلاة الجناز بمناسبة مرور سنة على انتقال مثلثي الرحمات المطرانين مار فيلوكسينوس متى شمعون ومار طيموثاوس أفرام عبودي      بالصور .. قداس عيد السعانين في كاتدرائية مار يوسف / عنكاوا      الكاردينال زيناري: ستترتب على تفشي وباء كورونا في سورية عواقب كارثية      أربيل تعلن بالتفصيل الجهات المشمولة بالاستثناء من الحظر التام      العراق.. اعتقال 13 ألف شخص خالفوا حظر التجوال في بغداد      فيروس كورونا: هل تساعد الهند الولايات المتحدة في تأمين علاج للفيروس؟      احتفالات أسبوع الألام فى إسبانيا أصبحت صورا من الماضى بسبب "كورونا"      الصلاة من أجل مرضى العالم على طريق الآلام الخالي قبل عيد القيامة      أربيل تسجل 41 إصابة في أعلى معدل يومي لإصابات كورونا      في تحرك مفاجئ.. كتل نيابية بالعراق تسمي الكاظمي مرشحا لرئاسة الحكومة بديلا عن الزرفي      جراح أمريكي: وضع الولايات المتحدة مع كورونا خلال أسبوع شبيه بـ " 11 سبتمبر" ولكن في أكثر من مكان      كورونا و"أسواق الحيوانات".. الأمم المتحدة تدخل على الخط      ريال مدريد.. "باب خلفي" لتقليل النفقات بسبب أزمة كورونا
| مشاهدات : 1013 | مشاركات: 0 | 2020-02-29 09:41:46 |

مساعدات كنسية إلى المهجّرين العراقيين المقيمين في الأردن

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

لمناسبة نداء البابا فرنسيس، أجرى موقع فاتيكان نيوز مقابلة مع الكاهن الإيطالي ماريو كورنيولي، من جمعية Fidei donum أو "عطية الإيمان"، والمتواجد في العاصمة الأردنية عمّان، حيث يخدم رعية القديس يوسف التابعة للبطريركية اللاتينية، والملتزم في تقديم الدعم للاجئين العراقيين الذين يعبرون الأردن هربًا من الحرب المستعرة في بلادهم.

 وقال الأب كورنيولي إن الشعب العراقي هو شعب رائع ولا يستأهل أن يعيش في "ميدان حرب"، مشيرا إلى أن الأردن يعاني من تبعات الحرب العراقية، إذ قدّم الضيافة لأعداد كبيرة من النازحين العراقيين والسوريين. وأضاف أن جمعيته تعمل بشكل رئيس مع اللاجئين العراقيين، لافتًا إلى أن تجاوب الأردن مع هذه الأزمة كان ممتازًا، إذ قدّمت المملكة الملجأ للأخوة الهاربين بسبب الصراع المسلح، لكن الوضع الطارئ لم ينته بعد، والعديد من هؤلاء يقيمون حاليًا في أفقر أحياء العاصمة عمّان، ولكن ثمة من يعتني بهم، ويسعى إلى تلبية احتياجاتهم الطارئة وغير الطارئة.

 وأوضح الكاهن الإيطالي بأن النازحين العراقيين يعتبرون الأردن بلد عبور، ففور وصولهم إلى عمان يقدمون طلبات للجوء إلى أستراليا أو كندا أو الولايات المتحدة الأمريكية. والعديد من العائلات تركت الأردن ما يفسح المجال أمام قدوم نازحين آخرين إلى المملكة، مع العلم أن تدفق اللاجئين لم يتوقف ولن يتوقف حتى يحل السلام والاستقرار في العراق الذي يفتقر اليوم إلى المستقبل.

 ولفت إلى أن الشرّ بات سيد الموقف في العراق، داعياً المؤمنين إلى الصلاة على نية هذا البلد. وأضاف يقول: "إننا سنبدأ زمن الصوم يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل، مع أن المنطقة تعيش صوماً مستمراً، وهذا الأمر ينطبق أيضا على العائلات الأردنية التي تواجه صعوبات اقتصادية كبيرة. دعونا نصلي كي يفضي هذا الصوم إلى فصح القيامة بالنسبة للجميع".

 ولم تخل كلمة الكاهن الإيطالي من الإشارة إلى الدعم الذي يقدمه مجلس أساقفة إيطاليا ما سمح بفتح مطعمين ومصنع للمعجنات والأجبان تعمل فيه نساء أردنيات، وكل هذه المبادرات ترمي إلى توفير العيش الكريم للأشخاص. ووجه كلمة شكر إلى عدد من المنظمات الدولية، لاسيما الفرنسية، التي لم تتقاعس عن مد يد المساعدة. وختم مشيرًا إلى فتح مدرسة يتردد إليها أكثر من 400 طفل، وهكذا تريد أن تقول الكنيسة لهؤلاء الأشخاص إن الله لم يتخلى عنهم إطلاقًا.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3772 ثانية