آيا صوفيا: الكنيسة الروسية تأسف لعدم الإصغاء إلى ملايين المسيحيين، واليونان تعتبر القرار استفزازًا للعالم      "حماية التنوع الديني والإثني واللغوي في العراق" في ورشة منظمة UPP الإيطالية      افتتاح "متحف بيث بغديدا للتراث السرياني" في بغديدا قره قوش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدين اغتيال الهاشمي والاعتداءات التركية والايرانية على الاراضي العراقية      البطريرك ساكو للكهنة: علينا أن نُظهر في هذه الظروف معاني الأبوّة والرعاية الإنسانية والروحية      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر      هل يواصل المسيحيون المشرقيون هجرة أوطانهم؟      رئيس "منظمة الدفاع عن المسيحيين" يدعو ترامب لإجبار أردوغان على احترام الإرث المسيحي في تركيا      دراسة: اعداد المسيحيين في العراق ستنخفض الى 23 الف شخص فقط عام 2024      اجتماع مجلس أمناء جامعة أنطاكية السورية الخاصة      وفد إقليم كوردستان ينتظر رداً من بغداد لحسم الملفات العالقة      كورونا يروع العالم بـ"رقم قياسي جديد".. وتحذير من الرذاذ      السلطات الكورية الشمالية توجه أمرا "غريبا" لجنودها      مورينيو: أثق في قدرتي على قيادة توتنهام للألقاب بشرط واحد      حكومة مسرور بارزاني تدخل عامها الثاني.. إصلاح لأمد بعيد وحكم رشيد      لجنة الطاقة النيابية تقدم مقترحاً لإنهاء أزمة الكهرباء في العراق      كورونا يستفحل في أميركا.. ويبطش برؤساء      "المحلول المعجزة" لكورونا يقود رجلا وأبنائه إلى السجن      بفوز مريح.. مانشستر يونايتد يكتب تاريخا جديدا      الإنجيل وعلامات الأزمنة
| مشاهدات : 1445 | مشاركات: 0 | 2020-02-28 09:36:30 |

جهود حثيثة لإعادة بناء قرية مسيحية تم تدميرها بالكامل تقريبًا بواسطة داعش

 

عشتار تيفي كوم – الاقباط اليوم/

يجري تنفيذ برنامج ترميم كبير في العراق لإعادة بناء قرية مسيحية تم تدميرها بالكامل تقريبًا وسويت الكثير من مبانيها بالارض بعد احتلالها من قبل داعش.

كانت باطنايا تحت الاحتلال من قبل داعش لمدة عامين تقريبًا، حيث تم تحطيم محتويات الكنائس وتدمير الرموز الدينية. المباني شوهت بالكتابات التي تحمل رسائل معادية للمسيحية مثل: "عبيد الصليب، سنقتلكم جميعًا. هذه أرض إسلامية. أنت لا تنتمي هنا".

وبحلول نهاية الاحتلال في عام 2016، كانت باطنايا عبارة عن حطام، مع بقاء واحد في المائة فقط من المنازل البالغ عددها 997 في القرية.

وبحسب ما علمت لينغا، فقد عاد حوالي 300 شخص منذ ذلك الحين إلى باطنايا، لكن منظمة المعونة إلى الكنيسة المحتاجة، التي تشرف على أعمال إعادة البناء، تأمل في عودة المزيد الآن.

يشتمل برنامج الترميم على خطط واسعة لإعادة بناء كنيسة أبرشية الكلدان الكاثوليكية، وكنيسة قريبة، وقاعة رعية، ومكتبة، وقاعة الكنيسة، ودير الدومينيكان، وحضانة الأطفال.

ويجري تنفيذ المخطط في 12 بلدة وقرية مسيحية أخرى في سهول نينوى التي كانت الأكثر تضررا من احتلال داعش.

وقال مدير مشاريع المنظمة في الشرق الأوسط الأب أندريه هليمبا إن البرنامج كان "خطوة جديدة وشجاعة للأمام لتأمين مستقبل باطنايا".

وقال "حتى لو لم يكن الوضع واضحا للغاية، فإننا نرى أهمية وجود علامة أمل .. "ACN"مصممة على مساعدة المسيحيين.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4826 ثانية