كنائس مغلقة في ظل العزل.. العالم يحتفل بعيد الفصح بدون جمهور      مراسيم قداس عيد السعانين في كنيسة القديس كرابيت للأرمن الارثوذكس بكمب ساره / بغداد      قدّاس وإحتفالية عيد السعانين في تحدٍ لوباء الكورونا !!      قداس عيد السعانين في كنيسة نيرسيس شنورهالي للأرمن الأرثوذكس / دهوك      رسالة الكاردينال لويس روفائيل ساكو لعيد الفصح 2020      مسيحيو العراق: كل شيء من أجل البقاء      شوارع البلدات المسيحية تشتاق لمسيرات عيد الشعانين      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة النهيرة (الوصول إلى الميناء) في كنيسة مار اغناطيوس في الكرسي البطريركي – بيروت      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي ويقيم صلاة الجناز بمناسبة مرور سنة على انتقال مثلثي الرحمات المطرانين مار فيلوكسينوس متى شمعون ومار طيموثاوس أفرام عبودي      بالصور .. قداس عيد السعانين في كاتدرائية مار يوسف / عنكاوا      مخاوف من ارتفاع اعداد المصابين وصحة اربيل تحذر المواطنين: الزموا بيوتكم      مديرية الحبوب لرووداو: أعددنا خطة سبقت كورونا.. وقريباً رز العنبر يصل لمواطني إقليم كوردستان      فيروس كورونا: ما هي المخاطر على الرجال فوق 50 عاما؟      قطر تصدر "بيانا صارما" بشأن نزاهة ملف استضافة مونديال 2022      النفط يعاود الصعود.. والأسواق تترقب اجتماع أوبك+ غداً      بعد أن ملأت أعلام قوس القزح الشرفات في بريطانيا دعوة لوضع الصلبان أيضاً      أربيل تعلن بالتفصيل الجهات المشمولة بالاستثناء من الحظر التام      العراق.. اعتقال 13 ألف شخص خالفوا حظر التجوال في بغداد      فيروس كورونا: هل تساعد الهند الولايات المتحدة في تأمين علاج للفيروس؟      احتفالات أسبوع الألام فى إسبانيا أصبحت صورا من الماضى بسبب "كورونا"
| مشاهدات : 1195 | مشاركات: 0 | 2020-02-28 09:36:30 |

جهود حثيثة لإعادة بناء قرية مسيحية تم تدميرها بالكامل تقريبًا بواسطة داعش

 

عشتار تيفي كوم – الاقباط اليوم/

يجري تنفيذ برنامج ترميم كبير في العراق لإعادة بناء قرية مسيحية تم تدميرها بالكامل تقريبًا وسويت الكثير من مبانيها بالارض بعد احتلالها من قبل داعش.

كانت باطنايا تحت الاحتلال من قبل داعش لمدة عامين تقريبًا، حيث تم تحطيم محتويات الكنائس وتدمير الرموز الدينية. المباني شوهت بالكتابات التي تحمل رسائل معادية للمسيحية مثل: "عبيد الصليب، سنقتلكم جميعًا. هذه أرض إسلامية. أنت لا تنتمي هنا".

وبحلول نهاية الاحتلال في عام 2016، كانت باطنايا عبارة عن حطام، مع بقاء واحد في المائة فقط من المنازل البالغ عددها 997 في القرية.

وبحسب ما علمت لينغا، فقد عاد حوالي 300 شخص منذ ذلك الحين إلى باطنايا، لكن منظمة المعونة إلى الكنيسة المحتاجة، التي تشرف على أعمال إعادة البناء، تأمل في عودة المزيد الآن.

يشتمل برنامج الترميم على خطط واسعة لإعادة بناء كنيسة أبرشية الكلدان الكاثوليكية، وكنيسة قريبة، وقاعة رعية، ومكتبة، وقاعة الكنيسة، ودير الدومينيكان، وحضانة الأطفال.

ويجري تنفيذ المخطط في 12 بلدة وقرية مسيحية أخرى في سهول نينوى التي كانت الأكثر تضررا من احتلال داعش.

وقال مدير مشاريع المنظمة في الشرق الأوسط الأب أندريه هليمبا إن البرنامج كان "خطوة جديدة وشجاعة للأمام لتأمين مستقبل باطنايا".

وقال "حتى لو لم يكن الوضع واضحا للغاية، فإننا نرى أهمية وجود علامة أمل .. "ACN"مصممة على مساعدة المسيحيين.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5611 ثانية