كنائس مغلقة في ظل العزل.. العالم يحتفل بعيد الفصح بدون جمهور      مراسيم قداس عيد السعانين في كنيسة القديس كرابيت للأرمن الارثوذكس بكمب ساره / بغداد      قدّاس وإحتفالية عيد السعانين في تحدٍ لوباء الكورونا !!      قداس عيد السعانين في كنيسة نيرسيس شنورهالي للأرمن الأرثوذكس / دهوك      رسالة الكاردينال لويس روفائيل ساكو لعيد الفصح 2020      مسيحيو العراق: كل شيء من أجل البقاء      شوارع البلدات المسيحية تشتاق لمسيرات عيد الشعانين      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة النهيرة (الوصول إلى الميناء) في كنيسة مار اغناطيوس في الكرسي البطريركي – بيروت      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي ويقيم صلاة الجناز بمناسبة مرور سنة على انتقال مثلثي الرحمات المطرانين مار فيلوكسينوس متى شمعون ومار طيموثاوس أفرام عبودي      بالصور .. قداس عيد السعانين في كاتدرائية مار يوسف / عنكاوا      مخاوف من ارتفاع اعداد المصابين وصحة اربيل تحذر المواطنين: الزموا بيوتكم      مديرية الحبوب لرووداو: أعددنا خطة سبقت كورونا.. وقريباً رز العنبر يصل لمواطني إقليم كوردستان      فيروس كورونا: ما هي المخاطر على الرجال فوق 50 عاما؟      قطر تصدر "بيانا صارما" بشأن نزاهة ملف استضافة مونديال 2022      النفط يعاود الصعود.. والأسواق تترقب اجتماع أوبك+ غداً      بعد أن ملأت أعلام قوس القزح الشرفات في بريطانيا دعوة لوضع الصلبان أيضاً      أربيل تعلن بالتفصيل الجهات المشمولة بالاستثناء من الحظر التام      العراق.. اعتقال 13 ألف شخص خالفوا حظر التجوال في بغداد      فيروس كورونا: هل تساعد الهند الولايات المتحدة في تأمين علاج للفيروس؟      احتفالات أسبوع الألام فى إسبانيا أصبحت صورا من الماضى بسبب "كورونا"
| مشاهدات : 977 | مشاركات: 0 | 2020-02-18 15:12:11 |

الكاردينال ساندري: منطقة المتوسط يجب أن تكون جسرًا للعالم

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

قال مسؤول فاتيكاني إن "بحرنا لا يجب أن جدارًا بل جسرًا لجميع الوقائع المسيحية وغير المسيحية المطلة على ضفافه".

 وفي تصريحات لخدمة الإعلام الديني التابعة لمجلس الأساقفة الإيطاليين، عشية القمة التي دعا إليها المجلس، تحت عنوان "منطقة المتوسط، حدود السلام"، التي تلتئم في مدينة باري، للفترة من 19 إلى 23 شباط الحالي، أوضح عميد مجمع الكنائس الشرقية في الفاتيكان، الكاردينال ليوناردو ساندري، معنى الاجتماع.

 وقال عميد المجمع الفاتيكاني "أنا ممتن لمجلس الأساقفة في إيطاليا، لهذه المبادرة التي تضم العديد من كهنة كنائسنا الكاثوليكية الشرقية". وأن "الهدف هو أن نعيش زمنًا سينودسيًا لندرك حجم المشكلات التي تواجه منطقة المتوسط. إنها تواجه، على وجه الخصوص، أزمة المهاجرين الإنسانية، الذين يتركون أراضيهم بسبب الحروب وعدم الاستقرار والبؤس بحثا عن ملاذ آمن للعيش فيه بسلام".

 هذا وسيكون حاضرًا في اللقاء، أساقفة وبطاركة من مختلف الكنائس الشرقية، بكل تراثهم الإيماني والتقليدي. وبهذا الصدد، قال الكاردينال ساندري "يجب أن نتذكر أنهم رعاة كنائس أهلكتها الحروب، كما هي الحال في سورية والعراق، يعانون بسبب كوارث سياسية واقتصادية، ويسقطون ضحايا سوء المعاملة والاضطهاد والعنف".

 وأشار إلى أنها "كنائس في بلدان لا يكون التعايش فيها اختياريًا، بل إلزامي"، والتي "دعيت للتعايش مع أديان أخرى كاليهودية، الإسلام أو ومع مسيحيين أرثوذكس أو مذاهب أخرى". وذكّر أنهم في اللقاء "سيجلبون تجربة الكلمة التي يتم تقاسمها على المستوى المسكوني، مع معاناة التمييز والاضطهاد وتقييد الحرية وهرب المسيحيين". وختتم بالقول "أعتقد أن هذا سيكون إسهامهم في شهادة معاشة ومباشرة تقدم للرعاة الغربيين".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0721 ثانية