بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص القداديس والرتب الكنسية بمناسبة أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة      في أسبوع الآلام وعيد القيامة.. الكهنة بالكنائس والمسيحيون بالمنازل      رسالة "تدابير راعوية وتوصيات عملية" من غبطة البطريرك مار اغناطيوس، بخصوص احتفالات أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة المجيدة 2020      اللجنة العليا للأخوة الإنسانية تدعو لمزيد من التضامن الإنساني لمواجهة كورونا      الرئيس بارزاني يهنيء المسيحيين بمناسبة رأس السنة البابلية الأشورية الجديدة وأعياد أكيتو      تهنئة رئيس إقليم كوردستان نجيرفان البارزاني بمناسبة عيد أكيتو      رئيس حكومة إقليم كوردستان يهنئ المسيحيين برأس السنة البابلية الاشورية الجديدة وأعياد أكيتو      مجلس محافظة أربيل يهنىء بمناسبة رأس السنة البابلية الاشورية (أكيتو)      المديرية العامة للدراسة السريانية تهنئ بحلول اكيتو 6770      بيان مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام بمناسبة عيد أكيتو      الصحة تحدد أسباب انحسار فيروس كورونا: سينجلي عن العراق بهذا التاريخ والشروط      الصحة العالمية تحذر دول الشرق الأوسط: الخطر قادم      في زمن تفشي كورونا.. هل علينا تطهير مشتريات البقالة؟      سواريز يرد على اتهام لاعبي برشلونة بالتأخر بخفض رواتبهم      البابا فرنسيس يصلّي لكي يتحرر الأشخاص من الإدمان      الموقف الوبائي اليومي للإصابات بفيروس كورونا المستجد في العراق : ٤٤ اصابة جديدة مؤكدة اليوم      نصائح للوقاية من كورونا      بسبب كورونا.. تعليق مباريات دوري أبطال أوروبا "حتى إشعار آخر"      حجر "أكثر صرامة".. دولة تفصل رجالها عن نسائها بسبب كورونا      مجلس وزراء إقليم كوردستان يصدر قرارات تتعلق برواتب الموظفين والعملية الدراسية
| مشاهدات : 1145 | مشاركات: 0 | 2020-02-15 09:45:43 |

الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تشاطر البابا قلقه حول الشرق الأوسط : منطقة الشرق الأوسط تشهد إبادة جماعية للمسيحيين

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

الإعلام والسياسيون الغربيون فضلوا لفترة طويلة غض الطرف عما يحدث في الشرق الأوسط وعدم الحديث عنه، بينما كان البابا فرنسيس والبطريرك كيريل على وجه التحديد من بين أول من قالوا إن هذا الوضع يمثل تهديدًا

قال مسؤول كنسيّ روسي إن "الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تشاطر تمامًا اهتمام البابا هذا وقلقه"، بشأن الشرق الأوسط.

 أكد ذلك رئيس قسم العلاقات الخارجية في بطريركية موسكو، المتروبوليت هيلاريون فولوكولامسك، الذي استقبله البابا الخميس، بمبنى القصر الرسولي في حاضرة الفاتيكان، والمتواجد في العاصمة الإيطالية روما لمناسبة مرور أربع سنوات على اللقاء التاريخي بين البابا فرنسيس وبطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل.

 ونقلت وكالة ’فاتيكان نيوز‘ عن هيلاريون بعد اللقاء، "إن الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تشارك تمامًا هذا القلق من جانب البابا"، وأنه "ولقول الحقيقة، فإن هذا هو السبب الرئيسي للقاء مع البابا اليوم"، مذكرًا بأن "منطقة الشرق الأوسط تشهد إبادة جماعية للمسيحيين".

 وتابع المتروبوليت أن "الإعلام والسياسيون الغربيون فضلوا لفترة طويلة غض الطرف عما يحدث وعدم الحديث عنه"، بينما "كان البابا والبطريرك على وجه التحديد من بين أول من قالوا إن هذا الوضع يمثل تهديدًا، محاولين جذب انتباه وسائل الإعلام العالمية".

 وخلص المسؤول الكنسي الروسيّ إلى القول "يجب علينا أن نفعل كل شيء ممكن للحفاظ على الوجود المسيحي في الشرق الأوسط".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2917 ثانية