المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول اوضاع ابناء شعبنا والمكونات الأخرى في واشنطن      بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية تحتفل بالذكرى السنوية الحادية عشرة وبدء السنة الثانية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      افتتاح متحف في مصر لتخليد ذكرى الشهداء الأقباط الذين ذبحهم "داعش" في ليبيا      قرى ناحية النمرود تعزف ألحان الحياة      الاحتفال باليوبيل الذهبي لندوة مار يعقوب البرادعي / برطلة      محاضرة نفسية بعنوان " المخاوف و التوترات النفسية.. تشخيصها.. اسبابها ومعالجاتها بمنظور علم النفس"/ عنكاوا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح في الإمارات العربية المتحدة      الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تشاطر البابا قلقه حول الشرق الأوسط : منطقة الشرق الأوسط تشهد إبادة جماعية للمسيحيين      سيادة المطران بشار متي وردة يمنح الخدمة القارئية والرسائلية لمجموعة من بنات وابناء ايبارشية اربيل الكلدانية / عنكاوا      البرلمان السوري يعترف بالإبادة الأرمنية على يد العثمانيين      الكشف عن مضمون اتصال بين الرئيس البارزاني وعلاوي.. هل سيشارك الكورد في الحكومة العراقية؟      لسبب "عجيب".. ترامب فضل تصفية بن لادن الصغير على شخصيات أخطر      زوجان اشتريا ثمرة فلفل .. ثم اكتشفا "صدمة كبرى" داخلها      زيدان يعلق على "السقطة".. وألم التعادل      التقرير الثاني للجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حول التظاهرات العراقية      إصابة شخصين بجروح في هجوم بالسكين داخل كنيسة في موسكو      البابا فرنسيس في كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي: يطلب منا يسوع السير على درب المحبة      مسرور بارزاني يختتم مؤتمر ميونيخ بسلسلة اجتماعات مكثفة      غوارديولا ونجوم الفريق قد يرحلون .. "السيتي" ينهار بعد استبعاده      فصيل عراقي: بدء العد التنازلي للرد على القوات الأميركية
| مشاهدات : 471 | مشاركات: 0 | 2020-02-14 10:04:15 |

الإعلام الأمني تعلن انتهاء المرحلة الأولى من عمليات أبطال العراق ونتائجها

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

أعلنت خلية الإعلام الأمني، انتهاء المرحلة الأولى من عمليات أبطال العراق والتي انطلقت للتطير محافظة الأنبار والحدود العراقية – السورية – الأردنية من عناصر تنظيم داعش.

وقال نائب قائد العمليات المشتركة، عبد الأمير رشيد يارالله، في بيان إنه "كما عهد العراقيون شجاعة أبنائهم في القوات الأمنية، ها هم اليوم ينهون المرحلة الأولى من عمليات أبطال العراق، والتي انطلقت فجر الأربعاء 12 شباط 2020 وجاءت هذه العملية لتفتيش وتطهير محافظة الأنبار والمناطق المحيطة بها في الحدود العراقية -السورية - الأردنية والحدود الفاصلة مع قيادة عمليات الفرات الأوسط وعمليات بغداد للقضاء على بقايا الارهاب وفرض الأمن وتعزيز الاستقرار من خلال خمس محاور وكمايلي :المحور الأول : قيادة حرس الحدود وقيادة عمليات الانبار، المحور الثاني: قيادة عمليات الأنبار، المحور الثالث: قيادة عمليات الجزيرة، المحور الرابع: قيادة عمليات الفرات الأوسط، المحور الخامس: قيادة عمليات بغداد".

وأشار البيان إلى أنه "بإسناد كامل من القوة الجوية العراقية وطيران الجيش ولأول مرة تشترك قيادة الدفاع الجوي بفتح بطاريات الصواريخ المتطورة في منطقة العمليات لحماية الأجواء العراقية".

وتابع أنه "استهدفت عمليات أبطال العراق / المرحلة الأولى مساحة تبلغ (26238كم2) وبمشاركة الوكالات الأمنية والاستخبارية كافة ، وكانت نتائج هذه العملية الآتي: العثور على 5 أوكار و25 عبوة ناسفة و3 هاونات وتفجير عبوتين ناسفتين والعثور على 7 صواريخ SPG9 ودراجتين ناريتين و65 قنبرة هاون وكدس عتاد وجليكان C4 ، فضلا عن العثور على 9 صواريخ ضد الدبابات وحزام ناسف وعجلتين وقاعدة رشاشة و7 حاويات عتاد وإلقاء القبض على متهمين اثنين ، والعثور على 54 قذائف وقنابر مختلفة وما يسمى صاروخ الخلافة وسلاح رشاش ثقيل مدمر وسلاح قناص نوع تبوك مدمر وسبطانة أحادية 12.7 ملم تالفة ، و24 حاوية رمان دخان و100 اطلاقة من عتاد 14.5 ملم و13 حاوية و190 إطلاقة عتاد 12.7 ملم و11 حاوية".

وتأتي هذه عمليات أبطال العراق لتفتيش وتطهير محافظة الأنبار والمناطق المحيطة بها في الحدود العراقية -السورية – الأردنية، والحدود الفاصلة مع قيادة عمليات الفرات الأوسط وعمليات بغداد للقضاء على بقايا "الإرهاب" وفرض الأمن وتعزيز الاستقرار من خلال خمس محاور.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9438 ثانية