المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول اوضاع ابناء شعبنا والمكونات الأخرى في واشنطن      بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية تحتفل بالذكرى السنوية الحادية عشرة وبدء السنة الثانية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      افتتاح متحف في مصر لتخليد ذكرى الشهداء الأقباط الذين ذبحهم "داعش" في ليبيا      قرى ناحية النمرود تعزف ألحان الحياة      الاحتفال باليوبيل الذهبي لندوة مار يعقوب البرادعي / برطلة      محاضرة نفسية بعنوان " المخاوف و التوترات النفسية.. تشخيصها.. اسبابها ومعالجاتها بمنظور علم النفس"/ عنكاوا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح في الإمارات العربية المتحدة      الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تشاطر البابا قلقه حول الشرق الأوسط : منطقة الشرق الأوسط تشهد إبادة جماعية للمسيحيين      سيادة المطران بشار متي وردة يمنح الخدمة القارئية والرسائلية لمجموعة من بنات وابناء ايبارشية اربيل الكلدانية / عنكاوا      البرلمان السوري يعترف بالإبادة الأرمنية على يد العثمانيين      الكشف عن مضمون اتصال بين الرئيس البارزاني وعلاوي.. هل سيشارك الكورد في الحكومة العراقية؟      لسبب "عجيب".. ترامب فضل تصفية بن لادن الصغير على شخصيات أخطر      زوجان اشتريا ثمرة فلفل .. ثم اكتشفا "صدمة كبرى" داخلها      زيدان يعلق على "السقطة".. وألم التعادل      التقرير الثاني للجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حول التظاهرات العراقية      إصابة شخصين بجروح في هجوم بالسكين داخل كنيسة في موسكو      البابا فرنسيس في كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي: يطلب منا يسوع السير على درب المحبة      مسرور بارزاني يختتم مؤتمر ميونيخ بسلسلة اجتماعات مكثفة      غوارديولا ونجوم الفريق قد يرحلون .. "السيتي" ينهار بعد استبعاده      فصيل عراقي: بدء العد التنازلي للرد على القوات الأميركية
| مشاهدات : 751 | مشاركات: 0 | 2020-02-14 09:42:29 |

البابا فرنسيس يحذر من الانزلاق ببطء إلى عبادة الأصنام والدنيوية

 

عشتار تيفي كوم – اذاعة الفاتيكان/

التحذير من خطر الانزلاق البطيء إلى الابتعاد عن الله وعبادة الأصنام والدنيوية، كان هذا محور عظة قداسة البابا فرنسيس خلال ترأسه صباح يوم الخميس القداس الإلهي في كابلة بيت القديسة مرتا.

ترأس قداسة البابا فرنسيس صباح يوم الخميس 13 شباط فبراير القداس الإلهي في كابلة بيت القديسة مرتا، وانطلق في عظته من قراءة اليوم من سفر الملوك الأول الذي يحدثنا عما وصفه البابا فرنسيس بارتداد سليمان. وحذر البابا بالتالي من الانزلاق ببطء إلى الخطيئة والدخول في مساومة مع آلهة المال والكبرياء. وذكّر الأب الأقدس بحديث سفر الملوك عن أن الملك سليمان لم يعد أمينا للرب، فقد كان في زمن شيخوخة واستملن نساؤه قلبه إلى اتباع آلهة أخرى، وذلك بعد أن كان سليمان قد طلب من الله الحكمة فجعله الله حكيما.

توقف البابا فرنسيس بالتالي عند ابتعاد سليمان التدريجي عن الله وكيف تبع الآلهة مستجيبا لنسائه. وهكذا دخل الإلحاد حياة سليمان، حسب ما واصل الأب الأقدس، متحدثا عن ارتداد بطيء لسليمان الذي لم يكن قلبه مخلصا للرب إلهه كما قلب داود أبيه. وذكّر قداسة البابا هنا بأن داود أيضاكان قد أخطأ لكنه ندم على الفور وطلب المغفرة من الله. ثم تحدث البابا فرنسيس عن غضب الرب على سليمان لأن قلبه مال عن الرب، وأضاف الأب الأقدس أن هذا ما يحدث في حياتنا، وحذر من خطر الانزلاق ببطء نحو الارتداد بدون وعي وفقدان الأمانة لله. وتحدث قداسته في هذا السياق عن المساومة مع آلهة مثل المال والكبرياء.

تحذير آخر وجهه قداسة البابا فرنسيس في عظته هو من الانزلاق البطيء نحو الدنيوية، وقال قداسته إن هناك مَن قد يبرر هذا بأنه أمر يفعله الجميع، إلا أن ثمن هذا التبرير، حسب ما تابع، هو فقدان الأمانة للإله الواحد. تحدث الباب بالتالي عن أصنام الزمن الحديث وعن خطيئة الدنيوية، عن فقدان صدق الإنجيل، صدق كلمة الله، ومحبة الله الذي بذل حياته من أجلنا. وقال الأب الأقدس: لا يمكن أن نكون مع الله ومع الشيطان.

وفي ختام عظته مترئسا القداس الإلهي صباح يوم الخميس في كابلة بيت القديسة مرتا دعا قداسة البابا فرنسيس إلى أن نطلب من الله نعمة أن نتوقف حين نشعر أن قلوبنا قد بدأت بالضعف والانزلاق مثل ما انزلق قلب سليمان ببطء نحو عبادة الأصنام والدنيوية. 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0628 ثانية