الفاتيكان نيوز: أهمية الحضور المسيحي في العراق      بدء إعداد الخطط لبناء "نسخة سورية" عن كنيسة آيا صوفيا بدعم روسي      تواصل الاعتداءات التركية في شمال العراق وفرار سكان أكثر من 160 قرية من بينها قرى مسيحية      البطريرك ساكو يستقبل الدكتورة مارلين أويشا هرمز من أمانة شبكة الإعلام العراقي      قداسة سيدنا البطريرك يستقبل وفدًا من الرابطة السريانية برئاسة الأستاذ حبيب أفرام      اهالي الموصل يطالبون باعمار كنيسة حوش البيعة بالمنطقة القديمة لتشجيع المسيحيين على العودة      البطريرك ساكو يستقبل السيد صفاء هندي، مستشار السيد رئيس الوزراء العراقي      البطريرك الراعي يدعو إلى إقامة الصلوات في ذكرى مرور أسبوع على فاجعة بيروت      المرصد الآشوري يحيي يوم الشهيد الكلداني السرياني الآشوري بقداس وحفل تأبيني في مدينة لينشوبينغ السويدية      وفد الحكومة الأرمينية يلتقي بقداسة كاثوليكوس بيت كيليكا الكبير آرام الأول في بيروت      العراق.. تسجيل 53 حالة وفاة و3841 إصابة بفيروس كورونا      انفجار بيروت يعصف بأبنية أثرية شاهدة على تاريخ لبنان      اكتشاف فيروس كورونا في أجنحة دجاج مجمدة      دوري أبطال أوروبا: باريس سان جرمان يبلغ نصف النهائي للمرة الأولى منذ 25 عاما      حكومة إقليم كوردستان مستاءة من مماطلة بغداد في إرسال الرواتب: لم نبق أي مسوّغ دستوري إلا وقدمناه      ماذا يجري في قاعدة "بلد" العراقية؟.. مقاتلات الـ"إف-16" عاجزة عن المهام القتالية      فرنسا تنشر مقاتلات بالمتوسط وتجري تدريبات مشتركة مع اليونان      تهنئة غبطة البطريرك مار روفائيل ساكو بعيد كنيسة انتقال العذراء مريم بغداد _المنصور      دراسة جديدة: القطب الشمالي يذوب بسرعة أكبر مما كان يُفترض      سخاء يغيّر الحياة في أرض يسوع
| مشاهدات : 867 | مشاركات: 0 | 2020-02-13 11:18:31 |

تراجع أوزان المواليد.. قلق وتساؤلات في الولايات المتحدة

الدراسة اعتمدت على بيانات طبية ضخمة

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

كشفت بيانات طبية حديثة في الولايات المتحدة، أن وزن المواليد الجدد في البلاد تراجع بشكل ملحوظ خلال العقود الأخيرة، وسط مخاوف من تأثير محتمل على صحة الرضع.

وبحسب صحيفة "واشنطن بوست"، فإن متوسط وزن المواليد في الولايات المتحدة هبط من 3.31 كيلوغرام عام 1990 إلى 3.24 كيلوغرام في 2013.

واعتمد باحثون من جامعة كولورادو على بيانات حول 23 مليون ولادة في الولايات المتحدة، ثم رصدوا التحول الذي طرأ على وزن المواليد الجدد.

ولم يذكر الباحثون السبب الذي أدى إلى هذا التراجع، لكنهم أشاروا إلى دور الولادات المبكرة وكثرة اللجوء إلى العمليات القيصرية.

وتقول التقديرات الطبية إن الوزن المثالي للمولود يجب أن يتجاوز 2.4 كيلوغرام، وفي حال كان أقل من هذا الحد، فإن الرضيع يكون معرضا لعدة اضطرابات صحية.

وهذا معناه أن متوسط وزن المواليد في الولايات المتحدة ما يزال في الحدود الآمنة، لكنه سيثير قلقا طبيا إذا استمر في التراجع، مستقبلا، لأنه يهدد صحة الرضع.

ولم تقف الأمور عند هذا الحد، بحسب الباحثين، بل إن الولادة قبل إتمام الأسبوع الأربعين من الحمل، وهو الموعد الذي يراه الأطباء أفضل توقيت لوضع الجنين، باتت أكثر انتشارا.

وفي سنة 1990، كانت نسبة من يلدن بعد الأسبوع الأربعين تقارب 29 بالمئة، أما في 2013 فهبطت إلى 18 بالمئة فقط.

وعزا الباحثون هذه الولادات المبكرة إلى زيادة الاعتماد على العمليات القيصرية قبل بلوغ الأسبوع الأربعين من الحمل.

وتشير أرقام المركز الأميركية لمراقبة الأمراض والوقاية منها إلى أن الولادات القيصرية ارتفعت من 25 بالمئة سنة 1990، إلى 31 بالمئة عام 2013.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4905 ثانية