كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان ألاقليم تهنئ ابناء شعبنا بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الآشورية (أكيتو)      اكيتو ... عيد راس السنة البابلية الاشورية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنىء بعيد "أكيتو"      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: تدابير ضرورية للاحتفال بأعياد الفصح المجيد في ظل تهديد فيروس كورونا لحياة البشر      قداس إلهي للشفاء ويوم دخول القديس كريكور المنور للحجرة برئاسة قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين ال2      النص الكامل لعظة قداسة البابا فرنسيس خلال الصلاة الاستثنائية في زمن الوباء      رسالة السكرتير العام للاتحاد الآشـوري العالمـي يوناثن بث كوليا بمناسبة رأس السنة الآشـوريـة (اكيتو)      بالصور.. اهالي عنكاوا يلتزمون بقرار منع التجول      إطلاق سراح ثلاثة متطوعين فرنسيين في منظمة "مسيحيو الشرق"، مع مرافقهم العراقي      لماذا ستكون بركة البابا اليوم الجمعة تاريخيّة؟      رئيس حكومة إقليم كوردستان يترأس اجتماعاً لتقييم الوضع الاقتصادي ومتابعة ملف كورونا      هل يشهد العراق جولة جديدة من الصراع العسكري؟      تقارير: هكذا يخطط يوفنتوس "لخطف" بوغبا من مانشستر يونايتد      8 إصابات جديدة بفيروس كورونا في أربيل وواحدة في حلبجة      هل "يعلق" فيروس كورونا على الملابس؟      بعد اجتماع ثلاثي.. الكرة الإنجليزية تقترب من القرارات الصعبة      إصابة رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون بفيروس كورونا      انفوغرافيك .. فيروس كورونا الجديد (COVID-19)      العراق ينشر الجيش لفرض حظر تجول صارم لمنع تفشي كورونا      الرئيس الصيني يرد على تصريحات ترامب: تعاملنا بشفافية وصراحة
| مشاهدات : 499 | مشاركات: 0 | 2020-02-13 11:18:31 |

تراجع أوزان المواليد.. قلق وتساؤلات في الولايات المتحدة

الدراسة اعتمدت على بيانات طبية ضخمة

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

كشفت بيانات طبية حديثة في الولايات المتحدة، أن وزن المواليد الجدد في البلاد تراجع بشكل ملحوظ خلال العقود الأخيرة، وسط مخاوف من تأثير محتمل على صحة الرضع.

وبحسب صحيفة "واشنطن بوست"، فإن متوسط وزن المواليد في الولايات المتحدة هبط من 3.31 كيلوغرام عام 1990 إلى 3.24 كيلوغرام في 2013.

واعتمد باحثون من جامعة كولورادو على بيانات حول 23 مليون ولادة في الولايات المتحدة، ثم رصدوا التحول الذي طرأ على وزن المواليد الجدد.

ولم يذكر الباحثون السبب الذي أدى إلى هذا التراجع، لكنهم أشاروا إلى دور الولادات المبكرة وكثرة اللجوء إلى العمليات القيصرية.

وتقول التقديرات الطبية إن الوزن المثالي للمولود يجب أن يتجاوز 2.4 كيلوغرام، وفي حال كان أقل من هذا الحد، فإن الرضيع يكون معرضا لعدة اضطرابات صحية.

وهذا معناه أن متوسط وزن المواليد في الولايات المتحدة ما يزال في الحدود الآمنة، لكنه سيثير قلقا طبيا إذا استمر في التراجع، مستقبلا، لأنه يهدد صحة الرضع.

ولم تقف الأمور عند هذا الحد، بحسب الباحثين، بل إن الولادة قبل إتمام الأسبوع الأربعين من الحمل، وهو الموعد الذي يراه الأطباء أفضل توقيت لوضع الجنين، باتت أكثر انتشارا.

وفي سنة 1990، كانت نسبة من يلدن بعد الأسبوع الأربعين تقارب 29 بالمئة، أما في 2013 فهبطت إلى 18 بالمئة فقط.

وعزا الباحثون هذه الولادات المبكرة إلى زيادة الاعتماد على العمليات القيصرية قبل بلوغ الأسبوع الأربعين من الحمل.

وتشير أرقام المركز الأميركية لمراقبة الأمراض والوقاية منها إلى أن الولادات القيصرية ارتفعت من 25 بالمئة سنة 1990، إلى 31 بالمئة عام 2013.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3114 ثانية