المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول اوضاع ابناء شعبنا والمكونات الأخرى في واشنطن      بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية تحتفل بالذكرى السنوية الحادية عشرة وبدء السنة الثانية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      افتتاح متحف في مصر لتخليد ذكرى الشهداء الأقباط الذين ذبحهم "داعش" في ليبيا      قرى ناحية النمرود تعزف ألحان الحياة      الاحتفال باليوبيل الذهبي لندوة مار يعقوب البرادعي / برطلة      محاضرة نفسية بعنوان " المخاوف و التوترات النفسية.. تشخيصها.. اسبابها ومعالجاتها بمنظور علم النفس"/ عنكاوا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح في الإمارات العربية المتحدة      الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تشاطر البابا قلقه حول الشرق الأوسط : منطقة الشرق الأوسط تشهد إبادة جماعية للمسيحيين      سيادة المطران بشار متي وردة يمنح الخدمة القارئية والرسائلية لمجموعة من بنات وابناء ايبارشية اربيل الكلدانية / عنكاوا      البرلمان السوري يعترف بالإبادة الأرمنية على يد العثمانيين      الكشف عن مضمون اتصال بين الرئيس البارزاني وعلاوي.. هل سيشارك الكورد في الحكومة العراقية؟      لسبب "عجيب".. ترامب فضل تصفية بن لادن الصغير على شخصيات أخطر      زوجان اشتريا ثمرة فلفل .. ثم اكتشفا "صدمة كبرى" داخلها      زيدان يعلق على "السقطة".. وألم التعادل      التقرير الثاني للجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حول التظاهرات العراقية      إصابة شخصين بجروح في هجوم بالسكين داخل كنيسة في موسكو      البابا فرنسيس في كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي: يطلب منا يسوع السير على درب المحبة      مسرور بارزاني يختتم مؤتمر ميونيخ بسلسلة اجتماعات مكثفة      غوارديولا ونجوم الفريق قد يرحلون .. "السيتي" ينهار بعد استبعاده      فصيل عراقي: بدء العد التنازلي للرد على القوات الأميركية
| مشاهدات : 554 | مشاركات: 0 | 2020-02-13 09:46:12 |

الكنيسة الأنغليكانية في إنجلترا تعتذر عن "العنصرية" داخل مؤسساتها

ويلبي خلال قداس أنغليكاني في نيروبي (رويترز)

 

صوتت الكنيسة الأنغليكانية في إنجلترا على مذكرة تهدف إلى الاعتذار عن "العنصرية"، الناتجة عن إدراك أو غير إدراك، والتي تعرّض لها العديد من الأنغليكان السود والآسيويين والأقليات الاتنية الأخرى في 1948 والسنوات التي تلت، في بحثهم عن ملجأ روحي داخل الكنيسة.

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

أعلن رئيس أساقفة كانتربري جاستن ويلبي، رئيس الكنيسة الأنغليكانية، خلال سينودس عام، أن "العنصرية متغلغلة في مؤسسات الكنيسة"، مقدمًا الاعتذار من الأقليات التي تتعرض للتمييز. وقال "لقد أضرينا بالكنيسة، وكذلك بصورة الله، وخصوصًا تسببنا بالأذى للذين كانوا ضحايانا في كثير من الأحيان دون وعي"، مضيفًا أنه "آسف" و"يشعر بالخجل".

 

وجاء في بيان، أن الكنيسة الأنغليكانية في إنجلترا، قد صوتت يوم الثلاثاء 11 شباط 2020، بالاجماع، على مذكرة تهدف إلى "الاعتذار عن العنصرية، عن إدراك أو غير إدراك، التي تعرّض لها العديد من الأنغليكان السود والآسيويين والأقليات الاتنية الأخرى في 1948 والسنوات التي تلت في بحثهم عن ملجأ روحي" في داخلها.

 

وفي حزيران 1948 نقلت سفينة "امباير ويندراش" حوالى 500 مواطن من دول الكومنولث أساسًا من جزر الكاريبي إلى جزيرة بريطانيا العظمى ما سجل بداية جيل "ويندراش". وتوجه نحو 500 ألف شخص يتحدرون من جزر الكاريبي للمساعدة كرعايا بريطانيين في إعادة إعمار بريطانيا بعد الحرب العالمية الثانية.

 

وخلال السينودس روى القس أندرو ماوتن-مامبي كيف أن أسرة إحدى بنات أبرشيته منعت في 1961 من دخول كنيسة في جنوب لندن "بسبب لون بشرتها الأسود" و"تعرضت لعنصرية فظيعة ومهينة لا تزال تؤثر اليوم على علاقتها" بالكنيسة. ومنتقدًا هذه "الفضيحة"، دعا إلى "تغيير ملموس" مشيرًا إلى أن "الأمر لا يتعلق فقط بماضي الكنيسة".

 

وطلب مجلس الأساقفة رسميًا إجراء دراسات "لتقييم آثار هذا الوضع على كنيسة انكلترا من ناحية خسارة عدد من أتباعها وكنائس على طريق الاقفال". وسيتم تعيين شخص من خارج الكنيسة "لتقييم الوضع الحالي فيما يتعلق بالعرق والاتنية في الكنيسة"، والهدف من ذلك "زيادة مشاركة وتمثيل الأنغليكان السود والآسيويين والمنتمين إلى أقليات أخرى" أكانوا علمانيين أو من أتباع رعيته.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8564 ثانية