الرئيس بارزاني يهنيء المسيحيين بمناسبة رأس السنة البابلية الأشورية الجديدة وأعياد أكيتو      تهنئة رئيس إقليم كوردستان نجيرفان البارزاني بمناسبة عيد أكيتو      رئيس حكومة إقليم كوردستان يهنئ المسيحيين برأس السنة البابلية الاشورية الجديدة وأعياد أكيتو      مجلس محافظة أربيل يهنىء بمناسبة رأس السنة البابلية الاشورية (أكيتو)      المديرية العامة للدراسة السريانية تهنئ بحلول اكيتو 6770      بيان مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام بمناسبة عيد أكيتو      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنىء بعيد "أكيتو"      البطريرك ساكو في قداس الاحد: الراعي له قضيته، يتفاعل معها ويعيش من أجلها      المسيحيون المسجونون في إيران يواجهون خطرًا جديدًا COVID-19      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان ألاقليم تهنئ ابناء شعبنا بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الآشورية (أكيتو)      تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثة      "شهادات المناعة".. خطة ذكية لإعادة الناس إلى الحياة العادية      ريال مدريد "صامد" في وجه كورونا.. ونجومه "في أمان"      ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في إقليم كوردستان إلى 170      الكنيسة الكاثوليكية : البابا فرنسيس يصلي أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد الفصح بدون حضور      تمديد حظر التجوال في إقليم كوردستان لعشرة أيام والإعلان عن تسهيلات محددة      خطأ في زمن الكورونا      كورونا والوقاية      مغارة البشارة حيث "بدأ التاريخ المسيحي للعالم"      البابا فرنسيس يصلّي من أجل الذين يُخيفهم الوباء
| مشاهدات : 645 | مشاركات: 0 | 2020-02-13 09:46:12 |

الكنيسة الأنغليكانية في إنجلترا تعتذر عن "العنصرية" داخل مؤسساتها

ويلبي خلال قداس أنغليكاني في نيروبي (رويترز)

 

صوتت الكنيسة الأنغليكانية في إنجلترا على مذكرة تهدف إلى الاعتذار عن "العنصرية"، الناتجة عن إدراك أو غير إدراك، والتي تعرّض لها العديد من الأنغليكان السود والآسيويين والأقليات الاتنية الأخرى في 1948 والسنوات التي تلت، في بحثهم عن ملجأ روحي داخل الكنيسة.

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

أعلن رئيس أساقفة كانتربري جاستن ويلبي، رئيس الكنيسة الأنغليكانية، خلال سينودس عام، أن "العنصرية متغلغلة في مؤسسات الكنيسة"، مقدمًا الاعتذار من الأقليات التي تتعرض للتمييز. وقال "لقد أضرينا بالكنيسة، وكذلك بصورة الله، وخصوصًا تسببنا بالأذى للذين كانوا ضحايانا في كثير من الأحيان دون وعي"، مضيفًا أنه "آسف" و"يشعر بالخجل".

 

وجاء في بيان، أن الكنيسة الأنغليكانية في إنجلترا، قد صوتت يوم الثلاثاء 11 شباط 2020، بالاجماع، على مذكرة تهدف إلى "الاعتذار عن العنصرية، عن إدراك أو غير إدراك، التي تعرّض لها العديد من الأنغليكان السود والآسيويين والأقليات الاتنية الأخرى في 1948 والسنوات التي تلت في بحثهم عن ملجأ روحي" في داخلها.

 

وفي حزيران 1948 نقلت سفينة "امباير ويندراش" حوالى 500 مواطن من دول الكومنولث أساسًا من جزر الكاريبي إلى جزيرة بريطانيا العظمى ما سجل بداية جيل "ويندراش". وتوجه نحو 500 ألف شخص يتحدرون من جزر الكاريبي للمساعدة كرعايا بريطانيين في إعادة إعمار بريطانيا بعد الحرب العالمية الثانية.

 

وخلال السينودس روى القس أندرو ماوتن-مامبي كيف أن أسرة إحدى بنات أبرشيته منعت في 1961 من دخول كنيسة في جنوب لندن "بسبب لون بشرتها الأسود" و"تعرضت لعنصرية فظيعة ومهينة لا تزال تؤثر اليوم على علاقتها" بالكنيسة. ومنتقدًا هذه "الفضيحة"، دعا إلى "تغيير ملموس" مشيرًا إلى أن "الأمر لا يتعلق فقط بماضي الكنيسة".

 

وطلب مجلس الأساقفة رسميًا إجراء دراسات "لتقييم آثار هذا الوضع على كنيسة انكلترا من ناحية خسارة عدد من أتباعها وكنائس على طريق الاقفال". وسيتم تعيين شخص من خارج الكنيسة "لتقييم الوضع الحالي فيما يتعلق بالعرق والاتنية في الكنيسة"، والهدف من ذلك "زيادة مشاركة وتمثيل الأنغليكان السود والآسيويين والمنتمين إلى أقليات أخرى" أكانوا علمانيين أو من أتباع رعيته.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1704 ثانية