الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تمنح منظمة عنكاوا الانسانية منحة مالية مقدارها مليوني ونصف دولار      بالصور .. كوند كوسه      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعم الشّباب اللّبنانيّ روحيًّا ونفسيًّا      د. روبين بيت شموئيل ضيفًا على الثقافة التركمانية      بالصور.. هزار جوت      جدران تلكيف تتّشح بجداريات السلام ولوحات الوقاية من فايروس كورونا      عماد ججو : اجراء امتحانات الدور الاول للمرحلة الاعدادية في نينوى بنجاح      بالصور.. ملا برون      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: أمام سوشيال ميديا وجائحة كورونا لنحافظ من التقليد على الشعلة وليس الرماد      اعتقال عنصر من داعش بحوزته 32 كتاباً دينية مسروقاً من كنائس الموصل      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الإتحاد الأوروبي في العراق      حقن بكورونا عمدا.. بريطانيا على موعد مع "التحدي البشري"      الكشف عن التكلفة المحتملة لصفقة انتقال مبابي إلى ريال مدريد      تطورات كنتاكي.. إصابة شرطيين والسلطات تدعو لإنهاء الاحتجاجات      الصدر: العراق لم يعد يتحمل مزيداً من العنف والحروب      جميعنا أخوة: الرسالة العامة الجديدة للبابا فرنسيس والقديس فرنسيس الأسيزي      الحداد: عقد اللقاءات بين بغداد وإقليم كوردستان حسّنت العلاقات على المستوى الأمني والاقتصادي      العراق يحدد موقعا لإقامة المدينة الرياضية المهداة من السعودية      ترامب يحذر من إمكانية تسجيل 2.5 مليون وفاة بكورونا في الولايات المتحدة      رسالة الكاردينال بارولين بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة
| مشاهدات : 951 | مشاركات: 0 | 2020-02-12 15:54:39 |

قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاركين ال2 يستقبل العاهل الأردني الملك عبد الله ال2 في الكرسي الأم

 

عشتارتيفي كوم- ارمنبريس/

 

استقبل امس 11شباط 2020 قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاركين الثاني في الكرسي الرسولي الأم-إتشميادزين المقدس، الملك عبد الله الثاني بن الحسين الهاشمي- ملك المملكة الأردنية الهاشمية، الذي وصل إلى أرمينيا في زيارة رسمية قبل يومين.
وكما علمت أرمنبريس من الكرسي الأم رحب قداسته بزيارة ملك الأردن إلى أرمينيا وللكرسي الرسولي الأم-إتشميادزين المقدس وأعرب قداسته عن أمله في أن تزيد هذه الزيارة من تعزيز العلاقات بين البلدين، مما يسهم بشكل كبير في تعاون أوثق.
أكد صاحب القداسة من جديد بفرح موقف السلطات الأردنية من الجالية الأرمنية والبطريركية الأرمنية في القدس بإعتبارها أفضل مظهر للعلاقات الودية. وفي هذا الصدد أكد قداسته أيضاً أنه مُنح أعلى وسام للأردن خلال زيارته للأردن وللقدس عام 2000 واعتبرها علامة على احترام الشعب الأرمني.
خلال المحادثة أشار قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن بارتياح إلى أن أطفال الشعب الأرمني الذين نجوا من الإبادة الجماعية تمكنوا من استعادة حياتهم الطبيعية في الأردن، مما أسهم في الأمل والتفاؤل في المستقبل ومما ساهم مساهمة مفيدة في تقدم البلاد.
وقال كاريكين الثاني أن التفكير في واقع العيش جنباً إلى جنب مع الشتات الأرمني الكبير الذي شكلته الظروف التاريخية مع الثقافات والديانات المتنوعة، تنج عنه أهمية كبيرة للتعاون الوثيق بين القادة الروحيين من مختلف البلدان من أجل عدم إساءة استخدام المشاعر الدينية وخلق صراعات على هذا الأساس و عبارات التعصب. من وجهة النظر هذه لاحظ كاثوليكوس عموم الأرمن أن العلاقات بين أرمينيا والأردن وحياة الجالية الأرمنية في الأردن يمكن أن تكون أفضل مثال على الأخوة والتعايش السلمي لكثير من الدول في بناء المسيحية والإسلام وغيرها من العلاقات بين العلاقات الدينية.
وبدوره أعرب جلالة الملك عبد الله الثاني عن سعادته باللقاء وتحدث بشكل خاص عن العلاقة بين الشعبين المسيحي والإسلامي ومعتقدات أسلافه.
وبالإشارة إلى الدور الهام للجالية الأرمنية في الأردن ودول الشرق الأوسط، أعرب الملك عبد الله الثاني عن أمله في أن يعزز تطوير العلاقات مع أرمينيا حياة المجتمع الأرمني في الأردن وأكد ملك الأردن من جديد استعداده لمواصلة دعم الكنيسة الأرمنية والبطريركية الأرمنية في القدس.
وأشار صاحب السمو الملكي إلى أن أرمينيا والأردن لديهما العديد من الفرص للتعاون وأن المملكة الأردنية الهاشمية تتطلع إلى القرن المقبل لتطوير هذه العلاقات.
كما تحدث الملك عبد الله الثاني بقلق حول الوضع في الشرق الأوسط وتراجع الوجود المسيحي وخاصة الجالية الأرمنية في سوريا، معرباً عن استعداده لتقديم الدعم اللازم للحفاظ على الوجود المسيحي الأرمني.
في هذه المناسبة تمنى قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن أن يبارك الله كل الجهود في صنع السلام من أجل حياة سلمية وسالمة.
في النهاية تمنّى قداسة كاثوليك عموم الأرمن لملك الأردن عهد مثمر لتقدم المملكة الأردنية الهاشمية ورفاهية الشعب الأردني.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5171 ثانية