أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1528 | مشاركات: 0 | 2020-02-05 09:22:42 |

البابا فرنسيس يتحدث عن محبة الله تجاهنا

 

عشتار تيفي كوم – اذاعة الفاتيكان/

احتفل البابا فرنسيس يوم الثلاثاء بالقداس الصباحي المعتاد في كابلة بيت القديسة مارتا بدولة حاضرة الفاتيكان وألقى عظة توقف فيها عند بكاء الملك داود على ابنه أبشالوم الذي تمرّد عليه وهو حدث تاريخي كما أنه نبوي أيضا لأنه يعكس محبة الله تجاهنا والتي وصلت إلى حد موت الرب يسوع المسيح على الصليب.

قال البابا فرنسيس إن القراءة الأولى التي تقترحها علينا ليتورجيا اليوم مأخوذة من سفر صاموئيل الثاني، مشيرا إلى ألم الملك داود على ابنه أبشالوم الذي تمرد عليه وتمكن من إقناع الشعب بالقتال ضد والده الملك الذي اضطر إلى الهروب من مدينة أورشليم لينقذ حياته من الموت. ولفت فرنسيس إلى أن الملك داود ترك المدينة حافياً، مغطّى الرأس، وسط إهانات البعض، فيما كان آخرون يرمون عليه الحجارة لأن الناس كانوا إلى جانب ابنه أبشالوم بعد أن تمكن هذا الأخير من خداع الشعب وإغواء قلوب الناس.

أضاف البابا فرنسيس أن القراءة الأولى من الكتاب المقدس تخبرنا أن الملك داود كان ينتظر الحصول على أنباء من أرض المعركة، فجاءه أحدهم ليخبره أن ابنه أبشالوم قُتل، فراح داود يبكي على ابنه وسط دهشة الأشخاص الواقفين من حوله ويقول "أبشالوم، يا بني! يا بني! يا بني!" وأشار البابا إلى أن هؤلاء الناس سألوا الملك عن سبب بكائه على ابنٍ نكر أبيه، وأهانه واضطهده. إن بكاء دواد حدث تاريخي وفي الوقت نفسه نبويّ لأنه يكشف لنا عن قلب الله، وعما يفعل الرب معنا عندما نبتعد عنه، عندما ندمّر أنفسنا بواسطة الخطية، عندما نضيّع الدرب.

واعتبر البابا أننا نلتقي ببكاء الله عندما نذهب إلى الاعتراف بخطايانا مضيفا أن محبة الله تجاهنا كبيرة حتى أنه مات مكاننا، صار إنساناً ومات على خشبة الصليب. وقال البابا فرنسيس: عندما ننظر إلى المصلوب نفكر ونقول لذواتنا "يا ليتنا متنا عوضاً عنك"، لكننا نسمع صوت الآب يقول "يا بني! يا بني!"

وعاد البابا ليؤكد أن محبة الله وصلت إلى أقصى الحدود، لأن المصلوب هو الله، ابن الآب، الذي جاء إلى هذا العالم ليهبنا الحياة. وقال فرنسيس إنه ينبغي علينا في مراحل الحياة الصعبة والقبيحة، أي عندما نقع في الخطية، ونبتعد عن الله - لأن هذا الأمر يحصل معنا جميعاً – ينبغي علينا أن نسمع صوت الله في قلبنا يقول لنا: "يا بني! يا ابنتي! ماذا تفعل؟ لا تنتحر، من فضلك! أنا متّ من أجلك". وذكّر البابا فرنسيس في نهاية عظته خلال القداس الصباحي في كابلة القديسة مارتا (ذكّر) بأن الرب يسوع بكى عندما نظر إلى مدينة أورشليم، مضيفا أن يسوع يبكي لأننا لا نتركه يحبنا. ووجه فرنسيس في الختام دعوة إلى المؤمنين قائلا: في لحظة التجارب، في لحظة الخطية، في اللحظة التي نبتعد فيها عن الله، دعونا نسمع هذا الصوت "يا بني! يا ابنتي! لماذا؟".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5740 ثانية