النص الكامل لعظة قداسة البابا فرنسيس خلال الصلاة الاستثنائية في زمن الوباء      رسالة السكرتير العام للاتحاد الآشـوري العالمـي يوناثن بث كوليا بمناسبة رأس السنة الآشـوريـة (اكيتو)      بالصور.. اهالي عنكاوا يلتزمون بقرار منع التجول      إطلاق سراح ثلاثة متطوعين فرنسيين في منظمة "مسيحيو الشرق"، مع مرافقهم العراقي      لماذا ستكون بركة البابا اليوم الجمعة تاريخيّة؟      الاحتفال بـعيد بشارة السيدة العذراء مريم بالحبل الالهي في كنيسة ام النور/ عنكاوا      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يحتفل بالقدّاس الإلهي بمناسبة عيد البشارة      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس بمناسبة عيد بشارة العذراء مريم، ويتّحد بالصلاة مع قداسة البابا فرنسيس والمؤمنين حول العالم من أجل القضاء على وباء كورونا وشفاء المصابين به      قداسة البطريرك افرام الثاني يشارك في أمسية روحية بمناسبة عيد البشارة ويصلّي على نية المصابين بفيروس كورونا ومن أجل حماية العالم منه      إيران تطلق سراح ثلث السجناء المسيحيين بسبب مخاوف تتعلق بفيروس كورونا      هل "يعلق" فيروس كورونا على الملابس؟      بعد اجتماع ثلاثي.. الكرة الإنجليزية تقترب من القرارات الصعبة      إصابة رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون بفيروس كورونا      انفوغرافيك .. فيروس كورونا الجديد (COVID-19)      العراق ينشر الجيش لفرض حظر تجول صارم لمنع تفشي كورونا      الرئيس الصيني يرد على تصريحات ترامب: تعاملنا بشفافية وصراحة      بسبب كورونا.. ملعب كأس العالم "القياسي" يتحول إلى مستشفى      كيف تحمي نفسك من كورونا عند شراء الخضراوات والفواكه؟      البابا تواضروس فى رسالة عن أزمة كورونا: "ليس لنا سواك يا رب .. القادر ان ترفع هذه الضيقة عن العالم كله"      ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا في إقليم كوردستان
| مشاهدات : 647 | مشاركات: 0 | 2020-01-22 12:24:53 |

في ثالث اجتماعاته بدافوس.. رئيس إقليم كوردستان يلتقي رئيس أرمينيا

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

اجتمع رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، مع رئيس أرمينيا آرمين سركيسيان، يوم الثلاثاء، على هامش منتدى دافوس، وبحث معه العلاقات الثنائية وخاصة في مجال الاستثمار. 

وأفادت رئاسة إقليم كوردستان بأن رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اجتمع مساء يوم الثلاثاء، وضمن سلسلة لقاءاته واجتماعاته في دافوس مع رئيس أرمينيا، آرمين سركيسيان.

وبحث الرئيس نيجيرفان البارزاني مع رئيس جمهورية أرمينيا، سبل تعزيز علاقات إقليم كوردستان مع أرمينيا والأرضية الملائمة للاستثمار وتشغيل رؤوس الأموال الأرمينية في إقليم كوردستان.

وتم خلال الاجتماع التباحث حول علاقات أربيل – بغداد والحوار الجاري لحل المشاكل بينهما، وآخر التطورات في المنطقة وتصاعد التوترات وأهمية السعي من أجل التهدئة في المنطقة، وفرص تعزيز العلاقات الثنائية ومجموعة مسائل أخرى تم تبادل الآراء بشأنها.

وفي وقت سابق، اجتمع رئيس إقليم كوردستان، مع وزيرة الخارجية السويدية، آن ليند ووزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، على هامش منتدى دافوس الاقتصادي.

ويشارك نيجيرفان البارزاني بدعوة رسمية في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي المنعقد خلال الفترة 21-24 من الشهر الجاري والذي يصادف الذكرى الخمسين لتأسيس المنتدى، حيث سيكون تحت شعار "من أجل عالم متماسك ومستدام"، ويتم تسليط الضوء على القضايا العالمية المرتبطة بالاقتصاد والسياسة والأمن والاستقرار.

وفي اطار مشاركته في المنتدی سيجتمع نيجيرفان البارزاني، مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس وعدد من زعماء ووزراء وكبار مسؤولي الدول، وستجری خلال تلك الاجتماعات مباحثات تتعلق بتطوير علاقات إقليم كوردستان مع المجتمع الدولي، وبسياسات ومواقف إقليم كوردستان، إلى جانب تبادل الآراء ووجهات النظر بشأن القضايا الإقليمية والعالمية.

وضمن مشاركته في المنتدى، سيلقي رئيس إقليم كوردستان كلمة في إحدی جلسات منتدى دافوس تحت عنوان "الشرق الأوسط المضطرب" حيث سيتطرق من خلالها إلی العواقب طويلة الأجل للتوترات المستمرة في الشرق الأوسط والتي أصبحت مصدر قلق عالمي وإقليمي كبير والتأثير الاستراتيجي للأزمة الحالية على السلام والاستقرار في الخليج والعراق وسوريا.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1634 ثانية