بالصور .. زيارة نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني الى مدارس الاحد التابعة لكنيسة برطلي - الجمعة 21 /2 /2020      رئيس أساقفة أربيل يؤكد ضرورة تضافر الجهود لتشجيع المسيحيين على البقاء في العراق      رسالة راعوية للبطريرك ساكو بمناسبة حلول الصوم الكبير 2020 “ليكن صومنا هذا العام عن الكذب”      صور لقداس جمعة الموتى في كنيسة مار كوركيس الشهيد التابعة لكنيسة المشرق الاشورية / شورش      اليوم الثاني من لقاء الاساقفة في مدينة باري الايطالية      تصريح اعلامي من سكرتارية المجمع المقدس لكنيسة المشرق الآشورية، حول عقد مجمع خاص في نيسان 2020      بارزاني لأتباع الديانات: لا نسميكم أقليات وكوردستان ملاذكم الآمن      بدء لقاء اساقفة دول البحر الابيض المتوسط في مدينة باري الايطالية      الإمارات تموّل، برعاية اليونسكو، ترميم كنيسة مار توما في الموصل      بالصور .. التعليم السرياني – اربيل يقيم برنامجا احتفاليا بمناسبة يوم اللغة الام العالمي/ عنكاوا      وزير الصحة بإقليم كوردستان يدعو لمنع دخول القادمين من إيران عبر المنافذ الحدودية      تصنيف فيفا.. تونس تتربع على عرش العرب وبلجيكا تحافظ على صدارة العالم      فقدت خاتم زوجها قبل نصف قرن.. ثم حدثت "المعجزة"      البابا فرنسيس: أن نكون مسيحيين يعني أن نقبل الدرب التي سارها يسوع      لمنع انتقال كورونا.. أهالي البصرة "يغلقون الحدود" مع إيران      أتالانتا يسحق فالنسيا برباعية ويحقق إنجازاً لم يحدث منذ 16 عاما      العراق.. محمد علاوي يعلن تشكيل حكومة بلا مشاركة حزبية ويحدد أولوياتها      العراق يشمل اقليم كوردستان في تطبيق الخطط الزراعية      الولايات المتحدة وطالبان على وشك توقيع اتفاق تاريخي في قطر      وفد إقليم كوردستان في بغداد يواصل اجتماعاته حول تشكيل الحكومة العراقية الجديدة
| مشاهدات : 588 | مشاركات: 0 | 2020-01-22 12:24:53 |

في ثالث اجتماعاته بدافوس.. رئيس إقليم كوردستان يلتقي رئيس أرمينيا

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

اجتمع رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، مع رئيس أرمينيا آرمين سركيسيان، يوم الثلاثاء، على هامش منتدى دافوس، وبحث معه العلاقات الثنائية وخاصة في مجال الاستثمار. 

وأفادت رئاسة إقليم كوردستان بأن رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اجتمع مساء يوم الثلاثاء، وضمن سلسلة لقاءاته واجتماعاته في دافوس مع رئيس أرمينيا، آرمين سركيسيان.

وبحث الرئيس نيجيرفان البارزاني مع رئيس جمهورية أرمينيا، سبل تعزيز علاقات إقليم كوردستان مع أرمينيا والأرضية الملائمة للاستثمار وتشغيل رؤوس الأموال الأرمينية في إقليم كوردستان.

وتم خلال الاجتماع التباحث حول علاقات أربيل – بغداد والحوار الجاري لحل المشاكل بينهما، وآخر التطورات في المنطقة وتصاعد التوترات وأهمية السعي من أجل التهدئة في المنطقة، وفرص تعزيز العلاقات الثنائية ومجموعة مسائل أخرى تم تبادل الآراء بشأنها.

وفي وقت سابق، اجتمع رئيس إقليم كوردستان، مع وزيرة الخارجية السويدية، آن ليند ووزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، على هامش منتدى دافوس الاقتصادي.

ويشارك نيجيرفان البارزاني بدعوة رسمية في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي المنعقد خلال الفترة 21-24 من الشهر الجاري والذي يصادف الذكرى الخمسين لتأسيس المنتدى، حيث سيكون تحت شعار "من أجل عالم متماسك ومستدام"، ويتم تسليط الضوء على القضايا العالمية المرتبطة بالاقتصاد والسياسة والأمن والاستقرار.

وفي اطار مشاركته في المنتدی سيجتمع نيجيرفان البارزاني، مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس وعدد من زعماء ووزراء وكبار مسؤولي الدول، وستجری خلال تلك الاجتماعات مباحثات تتعلق بتطوير علاقات إقليم كوردستان مع المجتمع الدولي، وبسياسات ومواقف إقليم كوردستان، إلى جانب تبادل الآراء ووجهات النظر بشأن القضايا الإقليمية والعالمية.

وضمن مشاركته في المنتدى، سيلقي رئيس إقليم كوردستان كلمة في إحدی جلسات منتدى دافوس تحت عنوان "الشرق الأوسط المضطرب" حيث سيتطرق من خلالها إلی العواقب طويلة الأجل للتوترات المستمرة في الشرق الأوسط والتي أصبحت مصدر قلق عالمي وإقليمي كبير والتأثير الاستراتيجي للأزمة الحالية على السلام والاستقرار في الخليج والعراق وسوريا.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2998 ثانية