بيان حول التقارير الأخيرة عن مطراني حلب المخطوفين      مواقف هامّة لغبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بخصوص الأوضاع الراهنة في لبنان      اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط تلتئم اليوم في لارنكا      بمناسبة الذكرى21 لتأسيس فضائية كوردستان وفد مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام يزور مقرها العام      العيادة المتنقلة في قرية بخلوجة      لوس أنجلس تايمز تلقي الضوء على الأشياء المحفوظة من قبل الناجين من الإبادة الأرمنية      النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان في الصلاة الافتتاحية لأسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس      ملوك وآلهة هذه النقوش “الآشورية” التي عثرت عليها البعثة الإيطالية      المركز الأكاديمي الاجتماعي في عنكاوا يستضيف الشاعر والكاتب والروائي عامر حمزة      مسيحيو سوريا بين وحشية الأتراك ورائحة الموت وقسوة الشتاء بالمخيمات      البيت الأبيض: ترمب سيجري اجتماعين منفصلين مع برهم صالح ونيجيرفان البارزاني في دافوس      الإمارات والأردن يودعان حلم طوكيو... ومنتخب السعودية يسعى للتأهل على حساب حامل اللقب      غضب محتجي العراق مستمر.. قطع طرق ومقتل شاب في كربلاء      كل ما تريد معرفته عن الفيروس الصيني الغامض      محاكمة ترامب تصل مجلس الشيوخ.. ماذا سيحدث الآن؟      بغداد.. عشرات الجرحى باشتباكات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة الطيران      منخفض قطبي شديد الفعالية يسيطر على أجواء العراق: انتظروا الصقيع      بعد الحرائق والأمطار.. عاصفة ترابية عملاقة تضرب أستراليا      بند "سري" في عقد ميسي يمكّنه من الرحيل عن برشلونة      البابا فرنسيس: يسوع هو ابن الله الذي صار حملاً، وذُبح محبّة بنا
| مشاهدات : 432 | مشاركات: 0 | 2020-01-14 15:00:01 |

ما هي أكثر الأندية الأوروبية تحقيقا للعائدات الموسم الماضي؟

 

عشتار تيفي كوم – موسوعة العراق/

حقق أكبر 20 ناديا لكرة القدم في العالم عائدات قياسية الموسم الماضي بلغت 10.6 مليار دولار، ونجح برشلونة الإسباني في إزاحة مانشستر يونايتد عن عرش أكثر الفرق تحقيقا للعوائد، وفقا للبيانات التي جمعتها شركة "ديلويت".

وتصدر نادي برشلونة الإسباني جدول ترتيب الأندية التي حققت أرباحا في كرة القدم، في حين أن احتلت 8 أندية إنجليزية مراكز لها ضمن أكثر الأندية درا للأرباح.

واحتل نادي برشلونة قائمة أكثر الأندية التي حققت أرباحا في كرة القدم الموسم الماضي، بينما تراجع مانشستر يونايتد للمرة الأولى إلى المركز الثالث.

ففي الموسم الكروي المنصرم، حقق النادي الإسباني نموا في الإيرادات بأكثر من خمس ما كانت عليه لتصل إلى 741 مليون جنيه إسترليني (نحو 963 مليون دولار)، ليتفوق على منافسه ريال مدريد، الذي لم يتمكن إلا من جمع 667 مليون جنيه (867 مليون دولار).

واحتل مانشستر يونايتد المركز الثالث بعد أن جمع أرباحا وصلت إلى 815 مليون دولار.

وفي المركز الرابع بالقائمة جاء فريق بايرن ميونخ الألماني (756 مليون دولار)، ثم باريس سان جرمان الفرنسي في المركز الخامس (728 مليون دولار).

واحتل مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي في الموسمين الماضيين، المركز السادس بعائدات بلغت نحو 699 مليون دولار، وحلّ ليفربول، بطل دوري أبطال أوروبا وأندية العالم، في المركز السابع (692 مليون دولار).

وفي المركز الثامن، حل فريق توتنهام هوتسبر، الذي وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن حصد 596 مليون دولار.

وذهب المركز التاسع لتشلسي (587 مليون دولار)، وحلّ يوفنتوس الإيطالي بالمركز العاشر بعد أن حقق أرباحا وصلت إلى 526 مليون دولار.

وتعليقا على أرباح الأندية الأوروبية، قال دان جونز، الشريك في مجموعة الأعمال الرياضية في ديلويت: "لا يزال النمو في صناعة كرة القدم يفوق ذلك في القطاعات الأخرى، وأكبر 20 ناديا من (دوري المال) تسير على الطريق الصحيح لتجمع أكثر من 10 مليارات دولار بشكل جماعي في عام واحد".

جدير بالذكر أن المراكز الـ10 الأخيرة في القائمة ذهبت لكل من أرسنال وبروسيا دورتموند وأتلتيكو مدريد وإنتر ميلان وشالكه وروما وليون وويستهام وإيفرتون ونابولي على التوالي، حسبما ذكر موقع شبكة "سكاي نيوز".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1240 ثانية