بيان حول التقارير الأخيرة عن مطراني حلب المخطوفين      مواقف هامّة لغبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بخصوص الأوضاع الراهنة في لبنان      اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط تلتئم اليوم في لارنكا      بمناسبة الذكرى21 لتأسيس فضائية كوردستان وفد مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام يزور مقرها العام      العيادة المتنقلة في قرية بخلوجة      لوس أنجلس تايمز تلقي الضوء على الأشياء المحفوظة من قبل الناجين من الإبادة الأرمنية      النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان في الصلاة الافتتاحية لأسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس      ملوك وآلهة هذه النقوش “الآشورية” التي عثرت عليها البعثة الإيطالية      المركز الأكاديمي الاجتماعي في عنكاوا يستضيف الشاعر والكاتب والروائي عامر حمزة      مسيحيو سوريا بين وحشية الأتراك ورائحة الموت وقسوة الشتاء بالمخيمات      البيت الأبيض: ترمب سيجري اجتماعين منفصلين مع برهم صالح ونيجيرفان البارزاني في دافوس      الإمارات والأردن يودعان حلم طوكيو... ومنتخب السعودية يسعى للتأهل على حساب حامل اللقب      غضب محتجي العراق مستمر.. قطع طرق ومقتل شاب في كربلاء      كل ما تريد معرفته عن الفيروس الصيني الغامض      محاكمة ترامب تصل مجلس الشيوخ.. ماذا سيحدث الآن؟      بغداد.. عشرات الجرحى باشتباكات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة الطيران      منخفض قطبي شديد الفعالية يسيطر على أجواء العراق: انتظروا الصقيع      بعد الحرائق والأمطار.. عاصفة ترابية عملاقة تضرب أستراليا      بند "سري" في عقد ميسي يمكّنه من الرحيل عن برشلونة      البابا فرنسيس: يسوع هو ابن الله الذي صار حملاً، وذُبح محبّة بنا
| مشاهدات : 894 | مشاركات: 0 | 2020-01-11 09:49:02 |

المفوض عامر بولص ينتقد التعيينات الأخيرة التي اطلقتها مديرية تربية محافظة كركوك

 

عشتار تيفي كوم/

انتقد عضو مجلس المفوضين في المفوضية العليا لحقوق الإنسان الأستاذ عامر بولص زيا اجاراءات مديرية تربية محافظة كركوك في تعييناتها على حركة الملاك التي ظهرت مؤخرا لعدم مراعاتها التوازن مابين مكونات المحافظة لاسيما استحقاقات ابناء الاقليات من المسيحيين والصابئة المندائيين ، فمن مجموع 2800 درجة وظيفية اعلنت عنها مديرية التربية لم تظهر اسماء سوى 7 مواطنين من ابناء المكون الكلداني السرياني الاشوري مما يعد غبنا كبيرا بحقهم وبحق ابناء الاقليات الأخرى.

 بولص دعا وزارة التربية ومحافظ كركوك الى اعادة النظر في توزيع الدرجات الوظيفية في المحافظة  وشمول عدد أكبر من أبناء الأقليات والإلتزام بقرارات مجلس الوزراء التي أكدت على ضرورة مراعاة التوازن مابين مكونات المجتمع العراقي عند اطلاق الدرجات الوظيفية فضلا عن تعويض أبناء المكونات من المسيحيين والايزيديين وغيرهم من الدرجات الوظيفية بأبناء المكون نفسه ضمانا لحصولهم على استحقاقاتهم التي كفلها لهم الدستور والقوانين العراقية النافذة.

 مكتب المفوض عامر بولص زيا

المفوضية العليا لحقوق الإنسان

2020/1/10

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8568 ثانية