اكيتو ... عيد راس السنة البابلية الاشورية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنىء بعيد "أكيتو"      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: تدابير ضرورية للاحتفال بأعياد الفصح المجيد في ظل تهديد فيروس كورونا لحياة البشر      قداس إلهي للشفاء ويوم دخول القديس كريكور المنور للحجرة برئاسة قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين ال2      النص الكامل لعظة قداسة البابا فرنسيس خلال الصلاة الاستثنائية في زمن الوباء      رسالة السكرتير العام للاتحاد الآشـوري العالمـي يوناثن بث كوليا بمناسبة رأس السنة الآشـوريـة (اكيتو)      بالصور.. اهالي عنكاوا يلتزمون بقرار منع التجول      إطلاق سراح ثلاثة متطوعين فرنسيين في منظمة "مسيحيو الشرق"، مع مرافقهم العراقي      لماذا ستكون بركة البابا اليوم الجمعة تاريخيّة؟      الاحتفال بـعيد بشارة السيدة العذراء مريم بالحبل الالهي في كنيسة ام النور/ عنكاوا      رئيس حكومة إقليم كوردستان يترأس اجتماعاً لتقييم الوضع الاقتصادي ومتابعة ملف كورونا      هل يشهد العراق جولة جديدة من الصراع العسكري؟      تقارير: هكذا يخطط يوفنتوس "لخطف" بوغبا من مانشستر يونايتد      8 إصابات جديدة بفيروس كورونا في أربيل وواحدة في حلبجة      هل "يعلق" فيروس كورونا على الملابس؟      بعد اجتماع ثلاثي.. الكرة الإنجليزية تقترب من القرارات الصعبة      إصابة رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون بفيروس كورونا      انفوغرافيك .. فيروس كورونا الجديد (COVID-19)      العراق ينشر الجيش لفرض حظر تجول صارم لمنع تفشي كورونا      الرئيس الصيني يرد على تصريحات ترامب: تعاملنا بشفافية وصراحة
| مشاهدات : 1016 | مشاركات: 0 | 2020-01-11 09:49:02 |

المفوض عامر بولص ينتقد التعيينات الأخيرة التي اطلقتها مديرية تربية محافظة كركوك

 

عشتار تيفي كوم/

انتقد عضو مجلس المفوضين في المفوضية العليا لحقوق الإنسان الأستاذ عامر بولص زيا اجاراءات مديرية تربية محافظة كركوك في تعييناتها على حركة الملاك التي ظهرت مؤخرا لعدم مراعاتها التوازن مابين مكونات المحافظة لاسيما استحقاقات ابناء الاقليات من المسيحيين والصابئة المندائيين ، فمن مجموع 2800 درجة وظيفية اعلنت عنها مديرية التربية لم تظهر اسماء سوى 7 مواطنين من ابناء المكون الكلداني السرياني الاشوري مما يعد غبنا كبيرا بحقهم وبحق ابناء الاقليات الأخرى.

 بولص دعا وزارة التربية ومحافظ كركوك الى اعادة النظر في توزيع الدرجات الوظيفية في المحافظة  وشمول عدد أكبر من أبناء الأقليات والإلتزام بقرارات مجلس الوزراء التي أكدت على ضرورة مراعاة التوازن مابين مكونات المجتمع العراقي عند اطلاق الدرجات الوظيفية فضلا عن تعويض أبناء المكونات من المسيحيين والايزيديين وغيرهم من الدرجات الوظيفية بأبناء المكون نفسه ضمانا لحصولهم على استحقاقاتهم التي كفلها لهم الدستور والقوانين العراقية النافذة.

 مكتب المفوض عامر بولص زيا

المفوضية العليا لحقوق الإنسان

2020/1/10

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1204 ثانية