اعترافات شفاء النعمة صاحب فتاوي تفجير المراقد وسبي الأيزيديات وطرد المسيحيين من الموصل      الحرب في سوريا تتسبب بتهجير المجتمع المسيحي      البيان الختامي لاجتماع اللجنة التنفيذيّة لمجلس كنائس الشرق الأوسط في قبرص      الذكرى الرابعة لتأسيس منظمة شلومو للتوثيق      الآراميون في شرق الأناضول - تركيا حفاظ على إرث المسيحيين السريان في ماردين التركية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يعود إلى مقر أقامته في القلاية البطريركية في اربيل      بيان حول التقارير الأخيرة عن مطراني حلب المخطوفين      مواقف هامّة لغبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بخصوص الأوضاع الراهنة في لبنان      اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط تلتئم اليوم في لارنكا      بمناسبة الذكرى21 لتأسيس فضائية كوردستان وفد مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام يزور مقرها العام      مجلس العموم البريطاني يصادق نهائياً على اتفاق بريكست      سنّة العراق الأكثر قلقاً من إمكانية انسحاب القوات الأميركية من البلاد      أستراليا تعود للحر والحرائق.. وإخلاء مناطق بالعاصمة      ترامب ينوي توسيع حظر السفر إلى الولايات المتحدة      في ثالث اجتماعاته بدافوس.. رئيس إقليم كوردستان يلتقي رئيس أرمينيا      مسؤول في حزب الله العراقي: اذا التقى برهم صالح بترمب فسنطرده من بغداد      بكين تحذر من سرعة تفشي فيروس كورونا والوفيات ترتفع إلى 9      بعد عام على الفاجعة.. نانت يحقق حلم سالا "المستحيل"      في نيجيريا.. ارهابيون يقتلون كاهن بعد أسابيع من اختطافه وإطلاق سراح أحد الإكليريكيين الأربعة المختطفين      البابا فرنسيس: أن يكون المرء مسيحيًّا هي عطيّة من الله
| مشاهدات : 838 | مشاركات: 0 | 2020-01-06 17:11:01 |

البطريرك ساكو في قداس الدنح: نحن امام بركان قابل للانفجار، على عقلاء العالم تفاديه

 

عشتارتيفي كوم- إعلام البطريركية الكلدانية/

 

احتفل غبطة البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو بقداس عيد الدنح (عماد المسيح) صباح 6 كانون الثاني 2020 في كاتدرائية مار يوسف ببغداد. وقد حضره بالرغم من الظروف المقلقة عدد لابأس من المؤمنين.

وفي عظته قال غبطته: "نحن والمنطقة امام بركان قابل للانفجار بسبب التصعيد المقلق والقرارات الانفعالية والمتهورة التي تفتقر الى الحكمة والمسؤولية وعلى عقلاء العالم تفاديه، لان بالنتيجة سيكون الابرياء وقوده. في هذا القداس ادعو المسيحيين والمسلمين الى الصلاة من اجل التهدئة والاعتدال والتصرف بحكمة وباستراتيجية مدروسة التبعات!"

 ثم شرح اهمية عيد الدنح للمسيحيين قائلا: ”معمودية المسيح تظهر لنا مدى محبة الله للبشر الذين خلقهم ليعيشوا علاقة اخوَّة ومحبة وسلام.  وما عمادنا الا عماد  محبة وايمان ببنوَّتنا لله واخوَّتنا الشاملة. والمسيح هو مثالنا في مسيرة معموديتنا التي تجعلنا مشابهين لصورة الابن الوحيد – يسوع المسيح –” ( رومية 29:8). لنشكر الله على كل شيء ولنستودعه انفسنا ومواطنينا وبلادنا والمنطقة".

عاونه في القداس الأب نظير دكو كاهن الرعية.

 















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2176 ثانية