بالصور والفيديو .. حرق المحاصيل الزراعية في بلدة كرمليس      المطران ميخائيل نجيب رئيس اساقفة الموصل وعقرة يستقبل وفدا من شيوخ العشائر      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البابا فرنسيس يدعو للمصالحة الوطنية في الولايات المتحدة ويندد بالعنصرية كما وبالعنف      الجامعة الكاثوليكية في أربيل CUE تطلق موقعها الإلكتروني الجديد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      ”آبل“ تبعث رسالة للأشخاص الذين سرقوا أجهزة ”آيفون“: ”يتمّ تتبعكُم“!      كورونا يرفع حصيلة ضحاياه ويتخطى عتبة الـ900 إصابة في كوردستان      تجارة الدم في زمن كورونا.. كيس بلازما بألفي دولار في العراق؟      انخفاض وفيات كورونا في الولايات المتحدة.. ومخاوف من العدوى وسط احتجاجات "فلويد"      تقارير.. ميسي قد يغيب عن أول مباراة لبرشلونة في "الليغا"      الدراجة الهوائية في يومها العالمي.. صحة ومواصلات مجانا      إلغاء الدوري العراقي الممتاز لهذا الموسم      الرئيس بارزاني يستقبل السفير الأمريكي لدى العراق      رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي يبحثان الأوضاع في العراق      مسرور بارزاني: الحوار الإستراتيجي بين العراق وأمريكا يجب أن يضمن مصلحة الجميع
| مشاهدات : 1026 | مشاركات: 0 | 2020-01-06 17:11:01 |

البطريرك ساكو في قداس الدنح: نحن امام بركان قابل للانفجار، على عقلاء العالم تفاديه

 

عشتارتيفي كوم- إعلام البطريركية الكلدانية/

 

احتفل غبطة البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو بقداس عيد الدنح (عماد المسيح) صباح 6 كانون الثاني 2020 في كاتدرائية مار يوسف ببغداد. وقد حضره بالرغم من الظروف المقلقة عدد لابأس من المؤمنين.

وفي عظته قال غبطته: "نحن والمنطقة امام بركان قابل للانفجار بسبب التصعيد المقلق والقرارات الانفعالية والمتهورة التي تفتقر الى الحكمة والمسؤولية وعلى عقلاء العالم تفاديه، لان بالنتيجة سيكون الابرياء وقوده. في هذا القداس ادعو المسيحيين والمسلمين الى الصلاة من اجل التهدئة والاعتدال والتصرف بحكمة وباستراتيجية مدروسة التبعات!"

 ثم شرح اهمية عيد الدنح للمسيحيين قائلا: ”معمودية المسيح تظهر لنا مدى محبة الله للبشر الذين خلقهم ليعيشوا علاقة اخوَّة ومحبة وسلام.  وما عمادنا الا عماد  محبة وايمان ببنوَّتنا لله واخوَّتنا الشاملة. والمسيح هو مثالنا في مسيرة معموديتنا التي تجعلنا مشابهين لصورة الابن الوحيد – يسوع المسيح –” ( رومية 29:8). لنشكر الله على كل شيء ولنستودعه انفسنا ومواطنينا وبلادنا والمنطقة".

عاونه في القداس الأب نظير دكو كاهن الرعية.

 















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8492 ثانية