بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      أربيل تسجل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا      كورونا.. خلية الأزمة العراقية تحذر من "كارثة كبيرة"      الاقتصاد الأمريكي ينهار بنسبة 42% وأزمة سياسية في الأفق      كنائس أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا.. أنشطة روحية في مواجهة العزلة      الصحة العالمية تحذر من "ذروة ثانية" بالمناطق حيث يتراجع كورونا      بسبب وباء.. انهارت إحدى أعظم الإمبراطوريات      مع اقتراب عودة الليغا.. راموس يحلم بتحطيم رقم راؤول التاريخي      "مصدر مجهول" يرفع عدّاد الإصابات الجائحية في كوردستان      ميسي يعترف: كنت على وشك الرحيل عن برشلونة      دراسة أميركية: هذه مخاطر سحب الولايات المتحدة قواتها من العراق
| مشاهدات : 806 | مشاركات: 0 | 2020-01-02 10:35:13 |

كوردستان ترفض استهداف البعثات الدبلوماسية: تطور خطير

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

أعلن رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، الأربعاء، رفض الإقليم لاستهداف البعثات الدبلوماسية، مؤكداً أن الأمريكان أصدقاء العراق وإقليم كوردستان.

جاء ذلك في معرض تعليق رئيس الإقليم عبر بيان، على حادثة اقتحام السفارة الأمريكية لدى بغداد من قبل أنصار وعناصر ميليشيات الحشد الشعبي، يوم الثلاثاء.

وقال بارزاني: «التجمع والمظاهرات المدنية حق دستوري، بيد أن استخدام العنف والهجمات والتصرفات اللامسؤولة لاستهداف السفارات والبعثات الدبلوماسية، تطور خطير». وأضاف «ننظر بقلق بالغ إلی الأحداث الأخيرة والهجوم علی السفارة الأمريكية في بغداد»، مؤكداً أنه «عمل غير مقبول ومرفوض كلياً ويعرض مصالح العراق للخطر».

وأوضح رئيس إقليم كوردستان، أن «الأمريكيين حلفاء وأصدقاء للعراق وإقليم كوردستان وكانوا شركاء رئيسيين في تحرير العراق والانتصار علی إرهابيي القاعدة وداعش. ولمواجهة مخاطر الإرهاب وحماية مصالحهم، لا يزال العراق وإقليم كوردستان بحاجة إلی دعم وتعاون أمريكا والتحالف الدولي».

واختتم نيجيرفان بارزاني بيانه، بالقول: «ممثلوا الدول والدبلوماسيون ضيوف العراق يجب احترامهم وحمايتهم. نطالب الجهات المسؤولة أن تؤدي مهامها في الحفاظ عليهم وألا تسمح بتعرض السفارات والمؤسسات والبعثات الدبلوماسية إلی الهجمات».

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8784 ثانية