العيادة المتنقلة في قرية بخلوجة      لوس أنجلس تايمز تلقي الضوء على الأشياء المحفوظة من قبل الناجين من الإبادة الأرمنية      النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان في الصلاة الافتتاحية لأسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس      ملوك وآلهة هذه النقوش “الآشورية” التي عثرت عليها البعثة الإيطالية      المركز الأكاديمي الاجتماعي في عنكاوا يستضيف الشاعر والكاتب والروائي عامر حمزة      مسيحيو سوريا بين وحشية الأتراك ورائحة الموت وقسوة الشتاء بالمخيمات      بالصور .. عدسة قناة عشتار تتجول في بطنايا من خلال برنامج "مخييتا دماثا"      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يوشّح شماسين إكليريكيين بالإسكيم الرهباني ليكونا راهبين في دير الصليب المقدّس      بدء أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين (18 إلى 25 كانون الثاني)      اختطاف والدي كاهن كلداني جنوب شرق تركيا      بغداد.. عشرات الجرحى باشتباكات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة الطيران      منخفض قطبي شديد الفعالية يسيطر على أجواء العراق: انتظروا الصقيع      بعد الحرائق والأمطار.. عاصفة ترابية عملاقة تضرب أستراليا      بند "سري" في عقد ميسي يمكّنه من الرحيل عن برشلونة      البابا فرنسيس: يسوع هو ابن الله الذي صار حملاً، وذُبح محبّة بنا      كنوز مكتبة الفاتيكان «مرقمنة»      تقرير مصور .. روسيا تحيي عيد الغطاس      الرئيس بارزاني يستقبل القنصل الأمريكي في أربيل      رحلات وهمية وآلاف الدولارات ورجل إيرلندي.. هكذا تنقل تركيا المرتزقة السوريين إلى ليبيا      إيموبيلي يناطح رقم ميسي.. «هاتريك مثير» هدية هالاند لدورتموند في مباراته الأولى
| مشاهدات : 1000 | مشاركات: 0 | 2019-12-11 10:05:57 |

الإجتماع الأول لِشمامِسة أبرشية إسكندنِافيا وألمانيا برئاسة نيافة الأسقف مار عوديشو أوراهام

 

عشتار تيفي كوم – اعلام كنيسة المشرق الاشورية/

تم إنعِقاد أول إجتماع للشمامِسة لِكنيسة المشرق الأشورية، أبرشية إسكندنِافيا وألمانيا بِرئاسة الأسقف الجليل مار عوديشو أوراهام، وذلك في يوم السبت المصادف 7/12/2019 في رعية مار قُرياقُس في لينشوبينك، السويد.

حضر الإجتماع كل من القَس ابرم موشي كاهن الرعية والقس الن عوديشو كاهن رعية خيفدي، وشاركَ العديد من الشمامِسة مُمَثلي لرعايا مُختلفة من السويد والمانيا والدَنِمارك.

أثناء وصول نيافته تم ترتيل صلاة إستقبال الأباء الرُعاة (صلوثاخ أوون) من قبل الكهنة والشمامِسة الحاضرين. بعدها تعارف الشمامِسة على اخوتهم من الرعايا المختلفة على وجبة الفطور المُعِدة لِهذه المنُاسبة.

ومن ثُم تمَ إفتتاح هذا الأجتماع بالصلاة الجَماعية في الكنيسة، من اجل إثمار هذا الإجتماع بثمرات صالحة، ومن أجل حلول السلام في الشرق الاوسط. بعد الصلاة تم إنعِقاد الإجتماع برئاسة الأسقُف حسب البرنامج المُعد لهذا المؤتمر.

طَرحَ نيافته أُمور عديدة تتعلق بالخدمة الروحية ومكانة الشماس ودوره وأهمية هذه الخدمة الأساسية في كنيسة الرب. وكما تخلل برنامج الإجتماع فتح حوار للمُناقَشة والأسئلة التي تحتاج الى أجوبة وحلول لكي تساعد الشماس في المُضي قُدماً في إتمام رسالته الروحية والخدمية والتربوية والتبشيرية في الرعية. إستمع نيافته الى مُقترحات عديدة طُرِحَت من قبل الشمامِسة المُشاركين ذات طابع إيجابي وَمُفيد وَمُثمِر للكنيسة، وَتم اقرار قرارات تخدم الكنيسة في المَهجَر و بالأخص الشمامِسة.

وفي الختام شكر نيافته المُشاركين لِحضورهم هذا الإجتماع المُهِم، وأكد على الإستمرار في أللِقاء في إجتِماعات دَورية مُقبِلة في المُستقبل لخدمة كنيستنا ، كنيسة المشرق الاشورية وتطور الأبرشية. هذا وسيعقد الاجتماع الثاني في شهر حزيران المقبل 2020.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1140 ثانية