شكر وامتنان من جمعية الرحمة الخيرية الكلدانية / عنكاوا      خبيران أمميان يحثان تركيا على إبقاء آيا صوفيا "مكانًا لالتقاء الثقافات"      واشنطن تستعد لإعادة 8 آلاف قطعة أثرية مسروقة إلى العراق      السيد ججو يهنئ السيد موشي بنجاح مسيرته الوظيفية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تطالب بتشديد العقوبة بحق العناصر الامنية التي تجاوزت على الحدث.      الاحتفال بمراسيم منح البركة الشماسية في تركيا      اذاعة صوت السلام تجري لقاء مع مدير عام الدراسة السريانية في الحمدانية      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التعازي بوفاة شقيقته من رئيس الجمهورية العراقية الدكتور برهم صالح والرئيس مسعود برزاني      البطريرك ساكو يدعو إلى الاهتمام بالتراث المسيحي العراقي وإبرازه في المناهج التعليمية      تكريم اتحاد الادباء و الكتاب السريان بشهادة تقديرية      الذكرى السادسة لإبادة الكورد الإزيديين.. دعوات محلية ودولية لتطبيع أوضاع سنجار وحمايتها      مصاب بوهن شديد.. تراجع كبير في صحة بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس      روني: خطة فيرغسون "الانتحارية" سبب خسارتنا أمام برشلونة      كوردستان.. إمدادات الكهرباء تتعافى وساعات التجهيز تتجاوز 20 ساعة يومياً      على خلفية تعدي قواته على طفل متظاهر، الكاظمي يحيل قائد قوات حفظ القانون إلى الإمرة      اعتداء على كاتدرائية ماناغوا في سلسلة أفعال كراهية ضد الكنيسة الكاثوليكية في نيكاراغوا      الإمارات تعلن رسميا تشغيل أول محطة للطاقة النووية في العالم العربي      للمرة الثالثة.. برشلونة يكتسح الجميع بعيدا عن عالم الكرة      العراق.. ارتفاع المخاوف من كورونا والصحة تدعو لـ"إجراءات صارمة"      عقب إعلان الكاظمي.. الحلبوسي يدعو لانتخابات "أبكر" وجلسة "طارئة"
| مشاهدات : 1241 | مشاركات: 0 | 2019-12-11 10:05:57 |

الإجتماع الأول لِشمامِسة أبرشية إسكندنِافيا وألمانيا برئاسة نيافة الأسقف مار عوديشو أوراهام

 

عشتار تيفي كوم – اعلام كنيسة المشرق الاشورية/

تم إنعِقاد أول إجتماع للشمامِسة لِكنيسة المشرق الأشورية، أبرشية إسكندنِافيا وألمانيا بِرئاسة الأسقف الجليل مار عوديشو أوراهام، وذلك في يوم السبت المصادف 7/12/2019 في رعية مار قُرياقُس في لينشوبينك، السويد.

حضر الإجتماع كل من القَس ابرم موشي كاهن الرعية والقس الن عوديشو كاهن رعية خيفدي، وشاركَ العديد من الشمامِسة مُمَثلي لرعايا مُختلفة من السويد والمانيا والدَنِمارك.

أثناء وصول نيافته تم ترتيل صلاة إستقبال الأباء الرُعاة (صلوثاخ أوون) من قبل الكهنة والشمامِسة الحاضرين. بعدها تعارف الشمامِسة على اخوتهم من الرعايا المختلفة على وجبة الفطور المُعِدة لِهذه المنُاسبة.

ومن ثُم تمَ إفتتاح هذا الأجتماع بالصلاة الجَماعية في الكنيسة، من اجل إثمار هذا الإجتماع بثمرات صالحة، ومن أجل حلول السلام في الشرق الاوسط. بعد الصلاة تم إنعِقاد الإجتماع برئاسة الأسقُف حسب البرنامج المُعد لهذا المؤتمر.

طَرحَ نيافته أُمور عديدة تتعلق بالخدمة الروحية ومكانة الشماس ودوره وأهمية هذه الخدمة الأساسية في كنيسة الرب. وكما تخلل برنامج الإجتماع فتح حوار للمُناقَشة والأسئلة التي تحتاج الى أجوبة وحلول لكي تساعد الشماس في المُضي قُدماً في إتمام رسالته الروحية والخدمية والتربوية والتبشيرية في الرعية. إستمع نيافته الى مُقترحات عديدة طُرِحَت من قبل الشمامِسة المُشاركين ذات طابع إيجابي وَمُفيد وَمُثمِر للكنيسة، وَتم اقرار قرارات تخدم الكنيسة في المَهجَر و بالأخص الشمامِسة.

وفي الختام شكر نيافته المُشاركين لِحضورهم هذا الإجتماع المُهِم، وأكد على الإستمرار في أللِقاء في إجتِماعات دَورية مُقبِلة في المُستقبل لخدمة كنيستنا ، كنيسة المشرق الاشورية وتطور الأبرشية. هذا وسيعقد الاجتماع الثاني في شهر حزيران المقبل 2020.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1070 ثانية