البطريرك ساكو يستقبل الدكتورة مارلين أويشا هرمز من أمانة شبكة الإعلام العراقي      قداسة سيدنا البطريرك يستقبل وفدًا من الرابطة السريانية برئاسة الأستاذ حبيب أفرام      اهالي الموصل يطالبون باعمار كنيسة حوش البيعة بالمنطقة القديمة لتشجيع المسيحيين على العودة      البطريرك ساكو يستقبل السيد صفاء هندي، مستشار السيد رئيس الوزراء العراقي      البطريرك الراعي يدعو إلى إقامة الصلوات في ذكرى مرور أسبوع على فاجعة بيروت      المرصد الآشوري يحيي يوم الشهيد الكلداني السرياني الآشوري بقداس وحفل تأبيني في مدينة لينشوبينغ السويدية      وفد الحكومة الأرمينية يلتقي بقداسة كاثوليكوس بيت كيليكا الكبير آرام الأول في بيروت      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل سيادة المطران مار أفرام يوسف عبا والمطران المنتخب أفرام سمعان والقيّم البطريركي العام وأمين سرّ بطريركية أنطاكية للسريان الكاثوليك الأب حبيب مراد      رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي يستقبل غبطة البطريرك ساكو      افتتاحية مشروع توسيع مؤسسة الجالية الكلدانية في ولاية مشيغان      المتحدث باسم الكاظمي يرد على القصف التركي بشدة: لن نتسامح مع هدر الدم العراقي      حظر على دور رعاية المسنين في نيوزيلندا وتوقعات بتأجيل الانتخابات بسبب فيروس كورونا      بسبب كورونا.. تأجيل التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم      علماء يدقون ناقوس الخطر للتحذير من لقاح كورونا الروسي      3396 إصابة جديدة بفيروس كورونا في العراق      ابنته تم تطعيمها.. بوتين يعلن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم      المنافذ: الكاظمي يسعى لإيجاد تفاهمات مع إقليم كوردستان      خبير فرنسي: مواد كيمياوية خطرة باقية في مرفأ بيروت      الرئيس الأمريكي يقطع مؤتمرا صحفيا عقب إطلاق نار خارج البيت الأبيض      رسميا.. توشيبا خارج ملعب انتاج الحواسيب الشخصية
| مشاهدات : 1305 | مشاركات: 0 | 2019-12-07 09:37:50 |

نداء البطريرك ساكو لإغاثة مسيحيي بلدات سهل نينوى

 

عشتار تيفي كوم – اعلام البطريركية الكلدانية/

في عشية عيدين بارزين لمنطقة سهل نينوى، عيد القديسة بربارة وعيد مار بهنام، اود أن أتقدم بالشكر إلى كافة المؤسسات الاجتماعية والمنظمات المعنية بمساعدة الكنائس، وكذلك الجهات غير الحكومية، تلك التي سبق وأن تحركت بكل نشاط كي تتيح العودة للمسيحيين في هذه المنطقة التي هي مهدهم التاريخي.

سواء كنا منحدرين من الجبال من شمال العراق، أو من سكان بغداد أو حتى البصرة، فإن كل واحد منا، كمسيحي عراقي، له قطعة من وجدانه في سهل نينوى. وكم يؤلمني وأنا أعود لأفكر في رحلة الخروج تلك التي اضطروا إليها بتأثير من هجمات “جهاديّ” داعش، وما أعقبها من أعمال النهب والتدمير. وكانت تعزيتنا في اوقات المحنة هذه أن نجد إلى جانبنا المساندة الوفية من عدة جهات في العالم.

واليوم، وبعد سنتين من تحررها من داعش، فإن منطقة سهل نينوى لم تزل بحاجة إلى مساعدة إخوتنا وأخواتنا الذين يُصلّون ويمدّون لنا يد العون. لذلك أود أن اُطلق هذا النداء إلى كافة المنظمات غير الحكومية، إلى المؤسسات الاجتماعية وإلى الكنائس كما إلى الحكومات:

نحن بحاجة الى نجدتكم ليتمكن كل الراغبين من أهالي سهل نينوى، أن يواصلوا البقاء في بيوتهم، وأن يعود إليها الذين نزحوا خارج المنطقة. ونرجو أن تعلموا، بأنه دحر داعش من هناك، لا يعني أنه لم تعد ثمة حاجة للمساعدة.

أجل إن الحاجة الملحة لشبابنا كي يبنوا مستقبلهم هي بأن يتمكنوا من العمل في بلداتهم بسهل نينوى. كذلك الحاجة الماسة لبقاء العائلات هي بأن يتم إعادة كل شبكة الخدمات الصحية بأكملها من العيادة الصغيرة إلى المستشفى. المسألة الضرورية لكل شخص راغب في البقاء أو العودة إلى أرضه، هي بأن يتوفر له من يدعمه ويرافقه. إني أحث بقوة كل الجهات الفاعلة على العمل بنحو خاص لإعادة الحياة الى سهل نينوى، إلى الزراعة وتربية المواشي والتجارة والتعاون مع أساقفة الموصل وسهل نينوى والمجاميع العاملة بمعيتهم، خصوصاً وأن الكلدان عندهم اليوم مطران للموصل وعقره في بلدة كرمليس.

وإذ أننا اليوم في مطلع زمن المجيء، أود أن أنادي جميع مسيحيي العالم للصلاة من أجل العراق وخصوصاً أهالي سهل نينوى:

يا سيدنا يسوع المسيح هب لكل الراغبين في ذلك، الطاقة لأن يعودوا، ومن ثم أن يعيدوا بناء الذات والعيش بهناء في سهل نينوى. ان مستقبل مسيحي العراق يمر بسهل نينوى. لذا اُناشد أيضاً أبناء سهل نينوى الميسورين في بلاد الشتات أن يستثمروا في مناطقهم ويساعدوا اخوتهم على البقاء والتواصل.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.8499 ثانية