اهالي الموصل يطالبون باعمار كنيسة حوش البيعة بالمنطقة القديمة لتشجيع المسيحيين على العودة      البطريرك ساكو يستقبل السيد صفاء هندي، مستشار السيد رئيس الوزراء العراقي      البطريرك الراعي يدعو إلى إقامة الصلوات في ذكرى مرور أسبوع على فاجعة بيروت      المرصد الآشوري يحيي يوم الشهيد الكلداني السرياني الآشوري بقداس وحفل تأبيني في مدينة لينشوبينغ السويدية      وفد الحكومة الأرمينية يلتقي بقداسة كاثوليكوس بيت كيليكا الكبير آرام الأول في بيروت      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل سيادة المطران مار أفرام يوسف عبا والمطران المنتخب أفرام سمعان والقيّم البطريركي العام وأمين سرّ بطريركية أنطاكية للسريان الكاثوليك الأب حبيب مراد      رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي يستقبل غبطة البطريرك ساكو      افتتاحية مشروع توسيع مؤسسة الجالية الكلدانية في ولاية مشيغان      غبطة البطريرك يونان يرسم الأب أفرام سمعان خوراسقفاً استعداداً لرسامته الأسقفية      المدير العام للدراسة السريانية يزور معالي وزير التربية      المنافذ: الكاظمي يسعى لإيجاد تفاهمات مع إقليم كوردستان      خبير فرنسي: مواد كيمياوية خطرة باقية في مرفأ بيروت      الرئيس الأمريكي يقطع مؤتمرا صحفيا عقب إطلاق نار خارج البيت الأبيض      رسميا.. توشيبا خارج ملعب انتاج الحواسيب الشخصية      كورونا ينال من "رامبو" العراق      صحة إقليم كوردستان: تخفيض تكلفة علاج كورونا في المستشفيات الخاصة بنسبة 40 - 50%      قصر سرسق.. صمد أمام 3 حروب ودمره انفجار بيروت "في لحظة"      برشلونة يتمسك بحظوظه الأوروبية أمام بايرن ميونخ      في ذكرى توقيعها.. اتفاقية عمرها 100 عام تهدد بإشعال الحرب في شرق المتوسط      التعليم العالي العراقية تقرر اعتماد نظام التعليم المدمج للعام المقبل
| مشاهدات : 1076 | مشاركات: 0 | 2019-12-03 09:18:37 |

كنيسة أرمنية في تركيا على حافة الانهيار.. والسلطات غير مهتمة

 

عشتارتيفي كوم- خبر أرمني/

 

أفادت أنباء نشرتها وكالة آرمين برس بأن كنيسة القديس سركيس الواقعة في منطقة صور في ديكراناكيرت (ديار بكر) في تركيا على وشك الانهيار التام. قسم كبير من مبنى الكنيسة تعرض للإنهيار بسبب لصوص الأثار أما الجزء المتبقى (كما هو واضح في الصورة) فهو معرض لخطر الإنهيار بحسب آرمين برس التي نقلت عن موقع Tigis Haber التركي.

يعود عمر الكنيسة للقرن الـ 16 الميلادي.. تم الاستلاء عليها من قبل العثمانيين خلال فترة الإبادة الجماعية الأرمنية عام 1915 ليتم استخدامها فيما بعد كمخزن وحظيرة واحياناً صوامع للحبوب. غالباً ما يتم حفر الكنيسة والمدرسة المدمرة من قبل متقفي الثروات والكنوز النادرة.

رغم وضعها المزري الموشك على الإنهيار ما زال الموقع هذا على أرض أرمينيا التاريخية يجذب العديد من السياح من تركيا وأرمينيا وأماكن أخرى.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2648 ثانية