كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان ألاقليم تهنئ ابناء شعبنا بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الآشورية (أكيتو)      اكيتو ... عيد راس السنة البابلية الاشورية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنىء بعيد "أكيتو"      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: تدابير ضرورية للاحتفال بأعياد الفصح المجيد في ظل تهديد فيروس كورونا لحياة البشر      قداس إلهي للشفاء ويوم دخول القديس كريكور المنور للحجرة برئاسة قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين ال2      النص الكامل لعظة قداسة البابا فرنسيس خلال الصلاة الاستثنائية في زمن الوباء      رسالة السكرتير العام للاتحاد الآشـوري العالمـي يوناثن بث كوليا بمناسبة رأس السنة الآشـوريـة (اكيتو)      بالصور.. اهالي عنكاوا يلتزمون بقرار منع التجول      إطلاق سراح ثلاثة متطوعين فرنسيين في منظمة "مسيحيو الشرق"، مع مرافقهم العراقي      لماذا ستكون بركة البابا اليوم الجمعة تاريخيّة؟      رئيس حكومة إقليم كوردستان يترأس اجتماعاً لتقييم الوضع الاقتصادي ومتابعة ملف كورونا      هل يشهد العراق جولة جديدة من الصراع العسكري؟      تقارير: هكذا يخطط يوفنتوس "لخطف" بوغبا من مانشستر يونايتد      8 إصابات جديدة بفيروس كورونا في أربيل وواحدة في حلبجة      هل "يعلق" فيروس كورونا على الملابس؟      بعد اجتماع ثلاثي.. الكرة الإنجليزية تقترب من القرارات الصعبة      إصابة رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون بفيروس كورونا      انفوغرافيك .. فيروس كورونا الجديد (COVID-19)      العراق ينشر الجيش لفرض حظر تجول صارم لمنع تفشي كورونا      الرئيس الصيني يرد على تصريحات ترامب: تعاملنا بشفافية وصراحة
| مشاهدات : 936 | مشاركات: 0 | 2019-11-27 16:19:12 |

كيف تتغلب على "حموضة المعدة" من دون دواء؟

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

يعاني كثيرون حموضة المعدة أو حرقتها، وهي مشكلة تصيب معظم الناس، باختلاف شرائحهم، لكن خبراء التغذية يؤكدون أن المشكلة يمكن حلها.

ويرى خبراء تغذية وأطباء، أن مشكلة الحموضة يمكن حلها، عبر اتباع نظام غذائي صحي بأطعمة مختارة بعناية، والتخفيف قدر الإمكان من الوجبات الدسمة.

كما تشير دراسات، إلى أن الحد من الأحماض في الوجبات الغذائية، قادر على تخفيف أعراض الارتجاع، مثل السعال وبحة الصوت، وكذلك الشعور بالتخمة.

ومن الناحية الغذائية، يجب الحرص على تناول الأطعمة، التي تحتوي على نسبة قليلة من المواد المضافة، والخالية من مواد كيميائية أو حافظة.

ويعد النظام النباتي الغني بالألياف، أفضل أنواع الأنظمة الغذائية لمرضى الحموضة، الذين يعانون مشكلة ارتجاع المريء.

كما يساعد الابتعاد عن المواد المنبهة أو الكافيين، كثيرا الذين يعانون من هذه المشكلة.

ويحذر خبراء التغذية، من التدخين أثناء وبعد تناول الطعام، لأنه يتسبب في حرقة وحموضة المعدة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4015 ثانية