مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      البرنامج الإذاعي للاتحاد الآشوري العالمي يلتقي الدكتور رون سوسيك مؤلف الكتاب المسمى "النبوءة الآشورية"      بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      مقتل مدنيين بقصف تركي على العمادية      مظاهرات تجتاح عدة مدن أميركية احتجاجا على حادثة مينيابوليس      وفاة الفنان المصري حسن حسني      الدوري الإسباني يحدد موعدا لاستئناف الموسم      رئاسة حكومة إقليم كوردستان تحذر الأهالي من التراخي أمام فيروس كورونا      تسجيل صوتي .. زعيم داعش الجديد يهاجم "تجمعات الفسق" ويتعهد بشن هجمات      ترامب يوقع أمرًا تنفيذيًا يهدف إلى الحد من الحماية التي تتمتع بها منصات التواصل      "ضوء أخضر" لاستئناف الكالتشيو.. في هذا الموعد      بلا ندم.. شركة أسترالية تفجر موقعا تراثيا عمره آلاف السنين      رسالة البابا فرنسيس إلى أساقفة إنجلترا وبلاد الغال لمناسبة الاحتفال بيوم الحياة ٢٠٢٠
| مشاهدات : 1554 | مشاركات: 0 | 2019-11-27 09:57:43 |

افتتاح المؤتمر الدولي الثاني للمسيحيين المضطهدين في بودابست

 

عشتار تيفي كوم – وكالات/

افتتح في العاصمة الهنغارية بودابست المؤتمر الدولي الثاني للمسيحيين المضطهدين.

لدينا 245 مليون سبب لوجودنا هنا. هذا هو عدد الأشخاص الذين يتعرضون للاضطهاد يوميًا بسبب معتقداتهم المسيحية ، هذا ما قاله وزير الدولة الهنغاري لمساعدة المسيحيين المضطهدين تريستان أزبل في 26 نوفمبر عندما افتتح المؤتمر.

كان ازبل  قوة دافعة وراء مبادرة  المجر الحكومية لتقديم المساعدات الدولية على وجه التحديد للمجتمعات المسيحية المضطهدة في الشرق الأوسط - والتي تميز المجر عن معظم الحكومات الأوروبية.

قال رئيس أساقفة اربيل  بشار وردة لوكالة  CNA إنه يأمل أن يرى المزيد من القادة الأوروبيين يعترفون بأن المسيحيين يتعرضون للاضطهاد في الشرق الأوسط وأن يردوا عليه.

وقالت وردة: "أطلب من الزعماء الأوروبيين أن يدركوا حقيقة أن المسيحيين يتعرضون للاضطهاد لأن هذا الصوت لا يزال ضعيفًا حتى الآن". "لقد فعلت المجر وبولندا الشيء الصواب لقولهما بوضوح وبصوت عالٍ: المسيحيون يتعرضون للاضطهاد".

منذ أن عقدت الحكومة الهنغارية المؤتمر الدولي الأول حول الاضطهاد المسيحي في عام 2017 ، تضاعف حجم الحدث إلى 650 مشاركًا من أكثر من 40 دولة.

وقال مار كوركيس الثالث، بطريرك الكنيسة الأشورية الشرقية ، اثناء حديثه في المؤتمر: "ما يجمعنا هو سبب اضطهاد المسيحيين في الشرق الأوسط ، وبحثنا عن العناصر التي تؤدي إلى هذه المواقف العصيبة بالنسبة إلى أقدم المجتمعات المسيحية في الشرق"

استضاف المؤتمر ، الذي ينعقد في الفترة من 26 إلى 28 نوفمبر ، العديد من القادة المسيحيين السوريين والعراقيين واللبنانيين ، بمن فيهم بطريرك الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في أنطاكية  مارأفرام الثاني ، ومطران الموصل الكلداني مار نجيب ميخائيل ، والقس جوزيف كساب رئيس الكنيسة الإنجيلية في سوريا ولبنان.

عقدت محادثات غير رسمية في "اليوم صفر" من المؤتمر يوم 25 نوفمبر حول المشهد الإسلامي في "عالم ما بعد داعش" ، ودور المنظمات غير الحكومية في مساعدة المجتمعات المضطهدة.

أكد أسقف أبرشية الأرمن الأرثوذكسية في دمشق أرمش نالبنديان في خطابه أن الاضطهاد المستهدف للمسيحيين لا يزال يمثل تهديدًا في سوريا.

وقال  نالبنديان "حتى قبل شهر واحد ، أطلق مسلح النار على الأب.هوفسيب بيدويان ، رئيس الطائفة الكاثوليكية الأرمنية في سوريا ، القامشلي ، بالقرب من الحدود التركية وأبيه أبراهام بدويان ... وقد أعلنت الجماعة الإسلامية مسؤوليتها عن الهجوم".

وأضاف: "نشرت  وسائل الإعلام المحلية عن وقوع ثلاث تفجيرات في القامشلي ، والتي وقعت في نفس يوم الاغتيال.

من بين المتحدثين الكاثوليك في المؤتمر الكاردينال بيتر إردو ، رئيس المجر ورئيس أساقفة بودابست ؛ الكاردينال جيرهارد لودفيج مولر ، المحافظ السابق لجمعية عقيدة الإيمان ، ورئيس الأساقفة أنطوان كاميليري ، الكنيسة الرسولية لإثيوبيا ، والأسقف أوليفر داش دويم من مايدوغوري ، نيجيريا ، والأسقف ماثيو حسن كوكاه من سوكوتو ، نيجيريا ، والأسقف ماثيو حسن كوكاه من سوكوتو ، نيجيريا ، والمطران إفرام يوسف منصور من بغداد ، الذي مثل البطريرك السرياني الكاثوليكي مار يونان في المؤتمر.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8821 ثانية