مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      البرنامج الإذاعي للاتحاد الآشوري العالمي يلتقي الدكتور رون سوسيك مؤلف الكتاب المسمى "النبوءة الآشورية"      بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      عدّاد كورونا يواصل الارتفاع والإصابات تكسر حاجزاً جديداً في كوردستان      تظاهرات تجتاح مدناً أمريكية عدة وسط أعمال عنف      التتويج "الكئيب" يتنبأ بشكل الاحتفالات في كرة القدم      مقتل مدنيين بقصف تركي على العمادية      مظاهرات تجتاح عدة مدن أميركية احتجاجا على حادثة مينيابوليس      وفاة الفنان المصري حسن حسني      الدوري الإسباني يحدد موعدا لاستئناف الموسم      رئاسة حكومة إقليم كوردستان تحذر الأهالي من التراخي أمام فيروس كورونا      تسجيل صوتي .. زعيم داعش الجديد يهاجم "تجمعات الفسق" ويتعهد بشن هجمات      ترامب يوقع أمرًا تنفيذيًا يهدف إلى الحد من الحماية التي تتمتع بها منصات التواصل
| مشاهدات : 834 | مشاركات: 0 | 2019-11-26 09:56:09 |

مصر: حكم جديد بالمساواة بين الذكور والإناث المسيحيين فى توزيع الميراث

 

عشتارتيفي كوم- مبتدأ/

 

قضت محكمة حلوان لشئون الأسرة الدائرة السابعة بقبول الدعوى المطالبة بتوزيع الميراث بين أخوة مسيحيين أرثوذكس بالتساوى، وبطلان إعلام الوراثة الصادر بتوزيعها طبقًا الشريعة الإسلامية.

وقالت مقيمة الدعوى المحامية هدى نصر الله على صفحتها على موقع فسبوك: "أخيرًا صدر الحكم فى قضيتى بتوزيع الإرث بالتساوى بين الورثة ذكورا وإناثا".

كان أشقاء مقيمة الدعوى حضروا فى الجلسة الماضية أمام المحكمة، وأقروا بالموافقة على تطبيق لائحة المسيحيين  الأرثوذكس والمساواة فى الإرث بينهم.

وسبق أن رفضت الدائرة 131 أحوال شخصية دعوى الاستئناف، التى أقامتها المحامية هدى نصر الله طعنًا على حكم الدائرة 7 وراثات حلوان بتوزيع أنصبة "هدى وإخوتها الذكور" فى الميراث طبقا للشريعة الإسلامية، رغم كونهم مسيحيين أرثوذكس، فلجأت لإقامة دعوى بطلان حُكم إعلام الوراثة، وطلب التماس إعادة النظر فى حكم الاستئناف.

واستندت "نصر الله" فى دعواها إلى المادة الثالثة من الدستور المصرى التى تنص على أن مبادئ شرائع المصريين من المسيحيين واليهود المصدر الرئيسى للتشريعات المنظِّمة لأحوالهم الشخصية، وشؤونهم الدينية، واختيار قياداتهم الروحية.

وقالت المحامية هدى نصر الله إن القضية كانت مؤجلة الجلسة الماضية لحضور اخواتها،  واقرارهم  بالموافقة على تطبيق لائحة المسيحيين الأرثوذكس والمساواة فى الإرث بين الذكور والإناث، واستمعت المحكمة إليهم الجلسة الماضية وأصدرت حكمها أمس.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2512 ثانية