اِتحاد الأدباء السريان يحتفل بتوقيع المجموعة القصصية (تَيْم وَطَن) للقاصة والإعلامية جورجينا بهنام حبابه      وزير الإقليم لشؤون المكونات يزور متحف التراث السرياني      حميد مراد من ساحة التحرير ببغداد: المتظاهرون السلميون سيكتبون تاريخ العراق الجديد      حفل افتتاح منظمة top mountain في اربيل      وزير الثقافة والشباب في حكومة الاقليم يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      المطران بشار وردة يلقي كلمة في مجلس الأمن بشأن الأوضاع في العراق      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة السفير الهنغاري في لبنان      مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام … قريبا جدا وكالة سورايا للأنباء بحلتها الجديدة      الغاء إحتفالات عيد الميلاد ورأس السنة إحتراماً لدماءِ الشهداء والجرحى في العراق      اعضاء المجلس الملي يقدمون التهاني الى نيافة الحبر الجليل مار نيقوديموس      "احتيال بلا حدود".. أنشأ حدودا وهمية ووعد مهاجرين بتهريبهم      أسطورة برشلونة يؤكد "ظلم" رونالدو في ترتيب "الكرة الذهبية"      وزير المالية والإقتصاد في إقليم كوردستان: تم تثبيت مطالب الإقليم في موازنة العراق      ابتكار تطبيق يتنبأ بحروب المياه.. ماذا قال عن العراق وإيران؟      الولايات المتحدة: خبراء دستوريون يؤكدون أن دونالد ترامب ارتكب مخالفات تستدعي العزل      غضب ذي قار لم يستكن.. دعوات لاستمرار التظاهرات      مجلس الوزراء يناقش الاتفاق بشأن موازنة ٢٠٢٠ ويبحث ملف الكهرباء في الإقليم      رسمياً.. الحلبوسي يخاطب برهم صالح لتكليف مرشح لرئاسة الوزراء خلال 15 يوماً      بالصور.. اقبال كبير على شراء تذاكر مباراة العراق والبحرين      رسالة البابا لمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة
| مشاهدات : 1101 | مشاركات: 0 | 2019-11-25 09:46:45 |

المسيحيون يتخوفون على أنفسهم في تركيا بعد مقتل رجل دين

 

عشتار تيفي كوم – وكالات/

أدت حادثة مقتل رجل دين مسيحي كوري في تركيا إلى تناميي المخاوف داخل أوساط الجالية المسيحية من تصاعد حدة الاضطهاد الذي يعانون منه في البلاد، وذلك عقب تعرض جينووك كيم (41 عاما) الثلاثاء الماضي، للطعن ثلاث مرات من قبل شاب يبلغ من العمر 16 عاما بمدينة ديار بكر جنوب تركيا، ليتوفى فيما بعد في المستشفى متأثراً بجراحه.

وأشارت السلطات التركية إن الشاب، المعتقل حاليا، نفذ الاعتداء بدافع السرقة، لكن السكان المسيحيين المحليين يصرون على أن كيم استهدف بسبب معتقداته، حيث أقام كيم في تركيا منذ خمس سنوات، وانتقل للعيش في ديار بكر في وقت سابق من هذا العام مع زوجته وطفله، وكان من المؤمل أن يحظى بمولود جديد خلال أيام.

وصرح رجل دين مسيحي تركي لمنظمة ICC المعنية بشؤون الدفاع عن المسيحيين إن كيم تلقى تهديدات قبل يوم واحد من مقتله، مشدداً أن الحادث ليس له علاقة بالسرقة كما تقول السلطات، وتابع رجل الدين ذاته “نحن دائما نتلقى تهديدات، يعلمون أنني أحاول نشر الإنجيل، لذا فقد يستهدفوني أيضاً”.

وكيم أول مسيحي يُقتل في تركيا منذ عمليات القتل التي وقعت في عام 2007 ووصفتها الصحافة المحلية في حينه بـ “المذابح التبشيرية”، حيث تعرض فيها ثلاثة من موظفي أحد دور النشر المسيحية للتعذيب والقتل، حيث يؤكد المسيحيون في تركيا إن العداء تجاه المجتمع المسيحي تصاعد على مدى السنوات الثلاث الماضية، مع تزايد المضايقات والتهديدات، حسب منظمة ICC.

ونوه أحد زعماء الكنيسة إن “الحكومة التركية بدأت بترحيل جماعي للقادة البروتستانت الذين خدموا في تركيا لسنوات عديدة”، قائلاً أن الهجوم الأخير يعد بمثابة “المستوى الأخير من خطة الاستهداف مثلما يحصل في الصين”.

وانتشرت في أكتوبر الماضي، ملصقات دعائية في محطات الحافلات في مدينة قونية التركية حملت عبارات دينية تدعو إلى عدم إقامة صداقات بين المسلمين من جهة والمسيحيين واليهود من جهة أخرى، لتضطر بلدية المدينة التي يسيطر عليها حزب العدالة والتنمية الحاكم إلى إزالة الملصقات بعد حالة غضب عام.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1664 ثانية