كلارا عوديشو، رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تهنىء بالرسامة الكهنوتية للشماسين حنا (لوفين) جهاد عيسى ومدين شامل خضر      كاهنان جديدان للبطريركية الكلدانية ببغداد      نحو 260 مليون مسيحي حول العالم تعرضوا ’للاضطهاد الشديد‘ عام 2019      صوت الشهداء تصدر دليل الصلاة لمساعدة المسيحيين على الصلاة من أجل المؤمنين المضطهدين      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في اعمال المؤتمر الدولي لرسم الاستراتيجية للعمل المشترك بين وزارة الشباب ومنظمات المجتمع المدني      تقرير: 16 دولة عربية على قائمة الأكثر اضطهاداً للمسيحيين      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يترأّس القدّاس الإلهي بتذكار بركة العذراء مريم على الزروع      كنائس القدس تنظم أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      بعثة إيطالية تكتشف منحوتات آشورية مهمة في دهوك      البطريرك ساكو يستقبل المطران يوسف عبا والمونسينيور جوزيف زباريان      بعد أيام من صواريخ إيران.. الجيش الأميركي يعلن حصيلة الضحايا      حل لغز "الطيور النافقة" في بريطانيا.. والنتائج "مفاجئة"      روما يضرب موعدا مع "السيدة العجوز" في ربع نهائي كأس إيطاليا      البابا فرنسيس: الصلاة البسيطة هي ثقة في الرب      الكورديات الإزيديات يقدمن مسلحي داعش السابقين للمحاكمة في أوروبا      الريال يحسم صفقة نجم أياكس.. الاتحاد الإسباني يترفق في عقاب «فالفيردي» بعد واقعة أتلتيكو      أستراليا تتنفس الصعداء.. أمل جديد لإخماد الحرائق المستعرة      مسؤولون: استئناف العمليات المشتركة بين القوات الأميركية والعراقية      رئيس إقليم كوردستان يشارك في منتدى دافوس الاقتصادي      ماذا فعلت الصواريخ في قاعدة التاجي العراقية؟.. التحالف يرد
| مشاهدات : 733 | مشاركات: 0 | 2019-11-17 09:53:34 |

دهوك تصل إلى نهائيات جائزة السلام العالمية للحكومات المحلية

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أقيمت في جنوب أفريقيا، مسابقة من قبل منظمة المدن والحكومات المحلية الموحدة المعروفة بـ (UCLG)، حيث وصلت فيها محافظة دهوك إلى المرحلة النهائية للحصول على جائزة السلام العالمية للحكومات المحلية. 

محافظة دهوك ولاستقبالها عدداً من اللاجئين والنازحين "وتوفير الاستقرار والخدمات الصحية للجميع دون تمييز"، وصلت إلى المرحلة النهائية في المسابقة من بين 35 مدينة حول العالم. 

وجرت المسابقة في مدينة دوربان بجنوب أفريقيا، ضمن المبادرة الهولندية، لتكريم المدن التي تؤدي دوراً بارزاً في إيواء الهاربين من أتون الحرب رغم الصعوبات التي قد تواجهها. 

 وحصلت عرسال اللبنانية على المرتبة الأولى، فيما حلت دهوك في المركز الثاني، وسبقت من الناحية الإنسانية واحتضان اللاجئين كلاً من العاصمة الكولومبية بوغوتا ومدينتي كالي ومانيزاليس أيضاً. 

وأوضح الموقع الرسمي للمنظمة أن محافظة دهوك استقبلت عدداً هائلاً من اللاجئين ووفرت لهم ما يحتاجون إليه كما قدمت الخدمات للجميع بدون تمييز. 

 وأشارت إلى أنه مع بدء أزمة النزوح، بادرت محافظة دهوك بوضع برنامج إغاثي باسم (BRHA)  لتجاوز التحديات.

وشددت على أن "دهوك اليوم هي مأوى لمليوني شخص من مختلف المكونات الدينية حيث يعيشون معاً بسلام، نتيجة للتعايش المشترك الذي تعرف به دهوك". 

 وفيما يخص عرسال التي توجت باللقب، شددت المنظمة على أن المدينة اللبنانية التي وقعت عام 2014 تحت تأثير حركة مسلحي داعش وجبهة النصرة على مدى ثلاث سنوات، تحاول الحكومة المحلية اليوم نفض غبار الفكر المتطرف وتداعيات الانقسام عن المدينة شيئاً فشيئاً، ويحاول المحافظ إجراء الصلح العشائري بين الأطراف المتصارعة إضافة إلى استضافة عدد كبير من اللاجئين. 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3014 ثانية