مراسيم قداس عيد السعانين في كنيسة القديس كرابيت للأرمن الارثوذكس بكمب ساره / بغداد      قدّاس وإحتفالية عيد السعانين في تحدٍ لوباء الكورونا !!      قداس عيد السعانين في كنيسة نيرسيس شنورهالي للأرمن الأرثوذكس / دهوك      رسالة الكاردينال لويس روفائيل ساكو لعيد الفصح 2020      مسيحيو العراق: كل شيء من أجل البقاء      شوارع البلدات المسيحية تشتاق لمسيرات عيد الشعانين      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة النهيرة (الوصول إلى الميناء) في كنيسة مار اغناطيوس في الكرسي البطريركي – بيروت      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي ويقيم صلاة الجناز بمناسبة مرور سنة على انتقال مثلثي الرحمات المطرانين مار فيلوكسينوس متى شمعون ومار طيموثاوس أفرام عبودي      بالصور .. قداس عيد السعانين في كاتدرائية مار يوسف / عنكاوا      الكاردينال زيناري: ستترتب على تفشي وباء كورونا في سورية عواقب كارثية      أربيل تعلن بالتفصيل الجهات المشمولة بالاستثناء من الحظر التام      العراق.. اعتقال 13 ألف شخص خالفوا حظر التجوال في بغداد      فيروس كورونا: هل تساعد الهند الولايات المتحدة في تأمين علاج للفيروس؟      احتفالات أسبوع الألام فى إسبانيا أصبحت صورا من الماضى بسبب "كورونا"      الصلاة من أجل مرضى العالم على طريق الآلام الخالي قبل عيد القيامة      أربيل تسجل 41 إصابة في أعلى معدل يومي لإصابات كورونا      في تحرك مفاجئ.. كتل نيابية بالعراق تسمي الكاظمي مرشحا لرئاسة الحكومة بديلا عن الزرفي      جراح أمريكي: وضع الولايات المتحدة مع كورونا خلال أسبوع شبيه بـ " 11 سبتمبر" ولكن في أكثر من مكان      كورونا و"أسواق الحيوانات".. الأمم المتحدة تدخل على الخط      ريال مدريد.. "باب خلفي" لتقليل النفقات بسبب أزمة كورونا
| مشاهدات : 913 | مشاركات: 0 | 2019-11-17 09:53:34 |

دهوك تصل إلى نهائيات جائزة السلام العالمية للحكومات المحلية

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أقيمت في جنوب أفريقيا، مسابقة من قبل منظمة المدن والحكومات المحلية الموحدة المعروفة بـ (UCLG)، حيث وصلت فيها محافظة دهوك إلى المرحلة النهائية للحصول على جائزة السلام العالمية للحكومات المحلية. 

محافظة دهوك ولاستقبالها عدداً من اللاجئين والنازحين "وتوفير الاستقرار والخدمات الصحية للجميع دون تمييز"، وصلت إلى المرحلة النهائية في المسابقة من بين 35 مدينة حول العالم. 

وجرت المسابقة في مدينة دوربان بجنوب أفريقيا، ضمن المبادرة الهولندية، لتكريم المدن التي تؤدي دوراً بارزاً في إيواء الهاربين من أتون الحرب رغم الصعوبات التي قد تواجهها. 

 وحصلت عرسال اللبنانية على المرتبة الأولى، فيما حلت دهوك في المركز الثاني، وسبقت من الناحية الإنسانية واحتضان اللاجئين كلاً من العاصمة الكولومبية بوغوتا ومدينتي كالي ومانيزاليس أيضاً. 

وأوضح الموقع الرسمي للمنظمة أن محافظة دهوك استقبلت عدداً هائلاً من اللاجئين ووفرت لهم ما يحتاجون إليه كما قدمت الخدمات للجميع بدون تمييز. 

 وأشارت إلى أنه مع بدء أزمة النزوح، بادرت محافظة دهوك بوضع برنامج إغاثي باسم (BRHA)  لتجاوز التحديات.

وشددت على أن "دهوك اليوم هي مأوى لمليوني شخص من مختلف المكونات الدينية حيث يعيشون معاً بسلام، نتيجة للتعايش المشترك الذي تعرف به دهوك". 

 وفيما يخص عرسال التي توجت باللقب، شددت المنظمة على أن المدينة اللبنانية التي وقعت عام 2014 تحت تأثير حركة مسلحي داعش وجبهة النصرة على مدى ثلاث سنوات، تحاول الحكومة المحلية اليوم نفض غبار الفكر المتطرف وتداعيات الانقسام عن المدينة شيئاً فشيئاً، ويحاول المحافظ إجراء الصلح العشائري بين الأطراف المتصارعة إضافة إلى استضافة عدد كبير من اللاجئين. 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1006 ثانية