اِتحاد الأدباء السريان يحتفل بتوقيع المجموعة القصصية (تَيْم وَطَن) للقاصة والإعلامية جورجينا بهنام حبابه      وزير الإقليم لشؤون المكونات يزور متحف التراث السرياني      حميد مراد من ساحة التحرير ببغداد: المتظاهرون السلميون سيكتبون تاريخ العراق الجديد      حفل افتتاح منظمة top mountain في اربيل      وزير الثقافة والشباب في حكومة الاقليم يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      المطران بشار وردة يلقي كلمة في مجلس الأمن بشأن الأوضاع في العراق      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة السفير الهنغاري في لبنان      مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام … قريبا جدا وكالة سورايا للأنباء بحلتها الجديدة      الغاء إحتفالات عيد الميلاد ورأس السنة إحتراماً لدماءِ الشهداء والجرحى في العراق      اعضاء المجلس الملي يقدمون التهاني الى نيافة الحبر الجليل مار نيقوديموس      "احتيال بلا حدود".. أنشأ حدودا وهمية ووعد مهاجرين بتهريبهم      أسطورة برشلونة يؤكد "ظلم" رونالدو في ترتيب "الكرة الذهبية"      وزير المالية والإقتصاد في إقليم كوردستان: تم تثبيت مطالب الإقليم في موازنة العراق      ابتكار تطبيق يتنبأ بحروب المياه.. ماذا قال عن العراق وإيران؟      الولايات المتحدة: خبراء دستوريون يؤكدون أن دونالد ترامب ارتكب مخالفات تستدعي العزل      غضب ذي قار لم يستكن.. دعوات لاستمرار التظاهرات      مجلس الوزراء يناقش الاتفاق بشأن موازنة ٢٠٢٠ ويبحث ملف الكهرباء في الإقليم      رسمياً.. الحلبوسي يخاطب برهم صالح لتكليف مرشح لرئاسة الوزراء خلال 15 يوماً      بالصور.. اقبال كبير على شراء تذاكر مباراة العراق والبحرين      رسالة البابا لمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة
| مشاهدات : 620 | مشاركات: 0 | 2019-11-14 09:27:59 |

مظاهرات العراق تستعيد زخمها والصدر يدعو لإضراب عام

متظاهرون يفرون من الغازات المسيلة للدموع التي تطلقها قوات الأمن وسط بغداد (رويترز)

 

عشتارتيفي كوم- الجزيرة نت/

 

تستمر الاحتجاجات في بغداد ومحافظات جنوبية أخرى في يومها العشرين على التوالي، ويطالب المتظاهرون بإصلاحات سياسية واقتصادية، وتحقيق العدالة الاجتماعية في البلاد.

ورغم تراجع زخم الاحتجاجات في الأيام الماضية جراء العنف من قبل القوات الأمنية، عاد المتظاهرون في بغداد وعدة مدن جنوب البلاد إلى الساحات مدعومين بالطلاب ونقابة المعلمين التي تواصل إضرابها.

 

وقال مراسل الجزيرة إن ساحة التحرير (وسط العاصمة بغداد) تشهد هدوءا حذرا بعد سلسلة الاشتباكات التي حدثت خلال الأيام الماضية.

 

وكان عدد من المتظاهرين أصيبوا بحالات اختناق مساء أمس بسبب استخدام قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع ضدهم في ساحة الخلاني (وسط بغداد).

 

وفي مدينة البصرة جنوب البلاد عاد المتظاهرون إلى مخيم الاعتصام المقام خارج مبنى مجلس المحافظة، بعد كانت القوات الأمنية قد فضته نهاية الأسبوع الماضي. كما خرجت مظاهرات كبيرة في مدينتي الديوانية والناصرية مع إقفال شبه تم للمدارس والدوائر الرسمية، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

 
وكان المئات تظاهروا مساء أمس قرب جسر الزيتون في الناصرية، الذي شهد وقوع قتلى وجرحى في مظاهرات خرجت قبل يومين وواجهتها القوات الأمنية بإطلاق الرصاص الحي.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6055 ثانية