كلارا عوديشو، رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تهنىء بالرسامة الكهنوتية للشماسين حنا (لوفين) جهاد عيسى ومدين شامل خضر      كاهنان جديدان للبطريركية الكلدانية ببغداد      نحو 260 مليون مسيحي حول العالم تعرضوا ’للاضطهاد الشديد‘ عام 2019      صوت الشهداء تصدر دليل الصلاة لمساعدة المسيحيين على الصلاة من أجل المؤمنين المضطهدين      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في اعمال المؤتمر الدولي لرسم الاستراتيجية للعمل المشترك بين وزارة الشباب ومنظمات المجتمع المدني      تقرير: 16 دولة عربية على قائمة الأكثر اضطهاداً للمسيحيين      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يترأّس القدّاس الإلهي بتذكار بركة العذراء مريم على الزروع      كنائس القدس تنظم أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      بعثة إيطالية تكتشف منحوتات آشورية مهمة في دهوك      البطريرك ساكو يستقبل المطران يوسف عبا والمونسينيور جوزيف زباريان      بعد أيام من صواريخ إيران.. الجيش الأميركي يعلن حصيلة الضحايا      حل لغز "الطيور النافقة" في بريطانيا.. والنتائج "مفاجئة"      روما يضرب موعدا مع "السيدة العجوز" في ربع نهائي كأس إيطاليا      البابا فرنسيس: الصلاة البسيطة هي ثقة في الرب      الكورديات الإزيديات يقدمن مسلحي داعش السابقين للمحاكمة في أوروبا      الريال يحسم صفقة نجم أياكس.. الاتحاد الإسباني يترفق في عقاب «فالفيردي» بعد واقعة أتلتيكو      أستراليا تتنفس الصعداء.. أمل جديد لإخماد الحرائق المستعرة      مسؤولون: استئناف العمليات المشتركة بين القوات الأميركية والعراقية      رئيس إقليم كوردستان يشارك في منتدى دافوس الاقتصادي      ماذا فعلت الصواريخ في قاعدة التاجي العراقية؟.. التحالف يرد
| مشاهدات : 857 | مشاركات: 0 | 2019-11-14 09:06:17 |

‎قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي في سانتا كروز باريياس - غواتيمالا

 

عشتارتيفي كوم- اعلام كنيسة السريان الارثوذكس/

 

بتاريخ ١٢ تشرين الثاني ٢٠١٩، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقداس الإلهي في ملعب عام ليتمكّن الاف المؤمنين من منطقة سانتا كروز باريياس من المشاركة فيه.

في موعظته، قدم قداسته الشكر لله الذي ينعم على كنيسته بتقديس كنائس جديدة، بيت جديد لله يمكننا أن نسبّحه فيه ونحمده على وجوده بين شعبه. وأردف شاكرًا كل مَن ساهم في تشييد الكنيسة التي تشهد على محبة وسخاء وتكاتف المؤمنين. وأضاف أنّ الكنيسة ستكون بيتًا لكل مؤمن يقصدها، مذكّرًا إيّاهم أنّ تقديس الكنيسة لا يتمّ فقط بمسح جدرانها بالميرون المقدّس بل بجعلها مكانًا خاصًّا تُرفَع فيه الصلوات ويُحتفل فيه بالذبيحة الإلهية. كما شرح قداسته أنّ الميرون المقدّس، والذي حضّره من الزيت الممزوج بالطيوب التي حُنِّط بها جسد المسيح عند دفنه، يُستَخدم عوض وضع اليد لحلول الله. وذكّر قداسته المؤمنين أنّهم بمشاركتهم في تقديس الكنيسة إنّما يعلنون أنّ هذا البناء هو لله ولشعبه.

كما تحدّث قداسته إلى المؤمنين أنّه شعر في وسطهم أنّه بين الجموع التي كانت عند أقدام الرب يسوع يسمعونه يعلّم ويرسلهم للتبشير بالإنجيل. وأضاف قداسته أنّه سنواجه الاضطهاد في العالم ولكن يجب أن نثق بكلام الربّ ولا نخف من الذين يؤذون الجسد ولكن لا يستطيعون إيذاء النفس والروح. وشدّد ألّا نيأس بسبب الاضطهادات، بل أن نكون مستعدّين للتضحية في سبيل المحافظة على الإيمان.

ورفع قداسته الصلاة من أجل حماية المؤمنين في مدينة القامشلي التي تعرّضت لهجمات إرهابية ومن أجل راحة نفس القس هوسيب الذي استشهد في الأمس وهو في طريقه إلى دير الزور.

عاون قداسةَ سيدنا البطريرك أصحابُ النيافة المطارنة الأجلاء: ماز يعقوب ادواردو، مطران أميركا الوسطى، مار إقليميس أوجين قبلان، النائب البطريركي في أبرشية غربي الولايات المتحدة الأميركية، مار سلوانس بطرس النعمة مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها، مار ديونيسيوس جان قواق، النائب البطريركي في أبرشية شرقي الولايات المتحدة الأميركية

 














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5137 ثانية