مراسيم قداس عيد السعانين في كنيسة القديس كرابيت للأرمن الارثوذكس بكمب ساره / بغداد      قدّاس وإحتفالية عيد السعانين في تحدٍ لوباء الكورونا !!      قداس عيد السعانين في كنيسة نيرسيس شنورهالي للأرمن الأرثوذكس / دهوك      رسالة الكاردينال لويس روفائيل ساكو لعيد الفصح 2020      مسيحيو العراق: كل شيء من أجل البقاء      شوارع البلدات المسيحية تشتاق لمسيرات عيد الشعانين      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة النهيرة (الوصول إلى الميناء) في كنيسة مار اغناطيوس في الكرسي البطريركي – بيروت      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي ويقيم صلاة الجناز بمناسبة مرور سنة على انتقال مثلثي الرحمات المطرانين مار فيلوكسينوس متى شمعون ومار طيموثاوس أفرام عبودي      بالصور .. قداس عيد السعانين في كاتدرائية مار يوسف / عنكاوا      الكاردينال زيناري: ستترتب على تفشي وباء كورونا في سورية عواقب كارثية      أربيل تعلن بالتفصيل الجهات المشمولة بالاستثناء من الحظر التام      العراق.. اعتقال 13 ألف شخص خالفوا حظر التجوال في بغداد      فيروس كورونا: هل تساعد الهند الولايات المتحدة في تأمين علاج للفيروس؟      احتفالات أسبوع الألام فى إسبانيا أصبحت صورا من الماضى بسبب "كورونا"      الصلاة من أجل مرضى العالم على طريق الآلام الخالي قبل عيد القيامة      أربيل تسجل 41 إصابة في أعلى معدل يومي لإصابات كورونا      في تحرك مفاجئ.. كتل نيابية بالعراق تسمي الكاظمي مرشحا لرئاسة الحكومة بديلا عن الزرفي      جراح أمريكي: وضع الولايات المتحدة مع كورونا خلال أسبوع شبيه بـ " 11 سبتمبر" ولكن في أكثر من مكان      كورونا و"أسواق الحيوانات".. الأمم المتحدة تدخل على الخط      ريال مدريد.. "باب خلفي" لتقليل النفقات بسبب أزمة كورونا
| مشاهدات : 991 | مشاركات: 0 | 2019-11-14 09:06:17 |

‎قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي في سانتا كروز باريياس - غواتيمالا

 

عشتارتيفي كوم- اعلام كنيسة السريان الارثوذكس/

 

بتاريخ ١٢ تشرين الثاني ٢٠١٩، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقداس الإلهي في ملعب عام ليتمكّن الاف المؤمنين من منطقة سانتا كروز باريياس من المشاركة فيه.

في موعظته، قدم قداسته الشكر لله الذي ينعم على كنيسته بتقديس كنائس جديدة، بيت جديد لله يمكننا أن نسبّحه فيه ونحمده على وجوده بين شعبه. وأردف شاكرًا كل مَن ساهم في تشييد الكنيسة التي تشهد على محبة وسخاء وتكاتف المؤمنين. وأضاف أنّ الكنيسة ستكون بيتًا لكل مؤمن يقصدها، مذكّرًا إيّاهم أنّ تقديس الكنيسة لا يتمّ فقط بمسح جدرانها بالميرون المقدّس بل بجعلها مكانًا خاصًّا تُرفَع فيه الصلوات ويُحتفل فيه بالذبيحة الإلهية. كما شرح قداسته أنّ الميرون المقدّس، والذي حضّره من الزيت الممزوج بالطيوب التي حُنِّط بها جسد المسيح عند دفنه، يُستَخدم عوض وضع اليد لحلول الله. وذكّر قداسته المؤمنين أنّهم بمشاركتهم في تقديس الكنيسة إنّما يعلنون أنّ هذا البناء هو لله ولشعبه.

كما تحدّث قداسته إلى المؤمنين أنّه شعر في وسطهم أنّه بين الجموع التي كانت عند أقدام الرب يسوع يسمعونه يعلّم ويرسلهم للتبشير بالإنجيل. وأضاف قداسته أنّه سنواجه الاضطهاد في العالم ولكن يجب أن نثق بكلام الربّ ولا نخف من الذين يؤذون الجسد ولكن لا يستطيعون إيذاء النفس والروح. وشدّد ألّا نيأس بسبب الاضطهادات، بل أن نكون مستعدّين للتضحية في سبيل المحافظة على الإيمان.

ورفع قداسته الصلاة من أجل حماية المؤمنين في مدينة القامشلي التي تعرّضت لهجمات إرهابية ومن أجل راحة نفس القس هوسيب الذي استشهد في الأمس وهو في طريقه إلى دير الزور.

عاون قداسةَ سيدنا البطريرك أصحابُ النيافة المطارنة الأجلاء: ماز يعقوب ادواردو، مطران أميركا الوسطى، مار إقليميس أوجين قبلان، النائب البطريركي في أبرشية غربي الولايات المتحدة الأميركية، مار سلوانس بطرس النعمة مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها، مار ديونيسيوس جان قواق، النائب البطريركي في أبرشية شرقي الولايات المتحدة الأميركية

 














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2847 ثانية