اِتحاد الأدباء السريان يحتفل بتوقيع المجموعة القصصية (تَيْم وَطَن) للقاصة والإعلامية جورجينا بهنام حبابه      وزير الإقليم لشؤون المكونات يزور متحف التراث السرياني      حميد مراد من ساحة التحرير ببغداد: المتظاهرون السلميون سيكتبون تاريخ العراق الجديد      حفل افتتاح منظمة top mountain في اربيل      وزير الثقافة والشباب في حكومة الاقليم يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      المطران بشار وردة يلقي كلمة في مجلس الأمن بشأن الأوضاع في العراق      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة السفير الهنغاري في لبنان      مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام … قريبا جدا وكالة سورايا للأنباء بحلتها الجديدة      الغاء إحتفالات عيد الميلاد ورأس السنة إحتراماً لدماءِ الشهداء والجرحى في العراق      اعضاء المجلس الملي يقدمون التهاني الى نيافة الحبر الجليل مار نيقوديموس      "احتيال بلا حدود".. أنشأ حدودا وهمية ووعد مهاجرين بتهريبهم      أسطورة برشلونة يؤكد "ظلم" رونالدو في ترتيب "الكرة الذهبية"      وزير المالية والإقتصاد في إقليم كوردستان: تم تثبيت مطالب الإقليم في موازنة العراق      ابتكار تطبيق يتنبأ بحروب المياه.. ماذا قال عن العراق وإيران؟      الولايات المتحدة: خبراء دستوريون يؤكدون أن دونالد ترامب ارتكب مخالفات تستدعي العزل      غضب ذي قار لم يستكن.. دعوات لاستمرار التظاهرات      مجلس الوزراء يناقش الاتفاق بشأن موازنة ٢٠٢٠ ويبحث ملف الكهرباء في الإقليم      رسمياً.. الحلبوسي يخاطب برهم صالح لتكليف مرشح لرئاسة الوزراء خلال 15 يوماً      بالصور.. اقبال كبير على شراء تذاكر مباراة العراق والبحرين      رسالة البابا لمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة
| مشاهدات : 531 | مشاركات: 0 | 2019-11-13 10:09:18 |

سمكة بوجه إنسان.. فيديو يجتاح الإنترنت ويثير جدلا هائلا

 

عشتار تيفي كوم – المستقبل/

حقق مقطع فيديو يظهر سمك تسبح قرب سطح الماء ملايين المشاهدات في المواقع الإخبارية وشبكات التواصل، وذلك لسبب غريب.

وقال البعض، بحسب ما أوردت شبكة "فوكس نيوز" الأميركية، مساء الثلاثاء، إن وجه هذه السمكة يماثل وجه إنسان.

ونال الفيديو، الذي تبلغ مدته نحو 30 ثانية، أكثر من سبعة ملايين مشاهدة على صفحة "نيوز فلاير" الموثقة على موقع "فيسبوك"، وهذه منصة واحدة من بين منصات عديدة نشرت الفيديو.

وجاءت هذه المشاهدات الضخمة خلال أقل من 5 أيام على نشر الفيديو.

وقال بعض المعلقين إن وجه هذه السمكة يشبه وجه الإنسان، لكن آخرين فسروا الأمر، عبر نظرية المؤامرة، قائلين إن السمكة كانت تسبح في مختبر صيني، وذلك في إطار اختبارات الاستنساخ.

وقال فريق ثالث إن وجه هذه السمك لا يشبه أبدا وجه الإنسان، وأن الفيديو عبارة عن فبركة.

ومن جانبه، أكد موقع " Snopes"، المتخصص في رصد المعلومات المفبركة عبر الإنترنت، إن الفيديو حقيقي، وليس مزيفا كما قال البعض.

ولفت إلى أن السمكة حقيقية وتنتمي إلى فصيلة أسماك الكارب، لكنه قال إنه لم يتمكن من تحديد مصدر الفيديو الأصلي.

غير أن موقعا إخباريا في الصين يطلق عليه اسم Ifeng News أفاد في أبريل الماضي بأن سمكة ذات وجه بشري (ربما نفس السمكة التي ظهرت في الفيديو ) شوهدت في بركة خارج معبد محلي في مدينة باليابان.

وكان أول من تدول الفيديو رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الصين Douyin و Weibo، الأمر الذي دفع كثيرين إلى الاعتقاد أن الفيديو تم تسجيله في الصين.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1613 ثانية