اِتحاد الأدباء السريان يحتفل بتوقيع المجموعة القصصية (تَيْم وَطَن) للقاصة والإعلامية جورجينا بهنام حبابه      وزير الإقليم لشؤون المكونات يزور متحف التراث السرياني      حميد مراد من ساحة التحرير ببغداد: المتظاهرون السلميون سيكتبون تاريخ العراق الجديد      حفل افتتاح منظمة top mountain في اربيل      وزير الثقافة والشباب في حكومة الاقليم يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      المطران بشار وردة يلقي كلمة في مجلس الأمن بشأن الأوضاع في العراق      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة السفير الهنغاري في لبنان      مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام … قريبا جدا وكالة سورايا للأنباء بحلتها الجديدة      الغاء إحتفالات عيد الميلاد ورأس السنة إحتراماً لدماءِ الشهداء والجرحى في العراق      اعضاء المجلس الملي يقدمون التهاني الى نيافة الحبر الجليل مار نيقوديموس      "احتيال بلا حدود".. أنشأ حدودا وهمية ووعد مهاجرين بتهريبهم      أسطورة برشلونة يؤكد "ظلم" رونالدو في ترتيب "الكرة الذهبية"      وزير المالية والإقتصاد في إقليم كوردستان: تم تثبيت مطالب الإقليم في موازنة العراق      ابتكار تطبيق يتنبأ بحروب المياه.. ماذا قال عن العراق وإيران؟      الولايات المتحدة: خبراء دستوريون يؤكدون أن دونالد ترامب ارتكب مخالفات تستدعي العزل      غضب ذي قار لم يستكن.. دعوات لاستمرار التظاهرات      مجلس الوزراء يناقش الاتفاق بشأن موازنة ٢٠٢٠ ويبحث ملف الكهرباء في الإقليم      رسمياً.. الحلبوسي يخاطب برهم صالح لتكليف مرشح لرئاسة الوزراء خلال 15 يوماً      بالصور.. اقبال كبير على شراء تذاكر مباراة العراق والبحرين      رسالة البابا لمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة
| مشاهدات : 967 | مشاركات: 0 | 2019-11-13 09:46:18 |

تشييع جثمان والد كاهن كنيسة الأرمن الكاثوليك في القامشلي

 

عشتار تيفي كوم – البوابة/

شيع المئات من أهالي مدينة قامشلي من السريان والارمن والعرب والكورد جثمان والد كاهن كنيسة الأرمن الكاثوليك هوفسيب بيدويان، حنا بيدويان، إلى مثواه الأخير، وذلك في مزار شهداء السريان بحي السياحي في مدينة قامشلي، فيما تأجل مراسم تشييع هوفسيب اليوم.

وتم يوم الاثنين الماضي اغتيال كاهن كنسية الأرمن الكاثوليك، الأب هوفسيب بيدويان، ووالده حنا بيدويان، أثناء توجههما من مدينة قامشلي إلى دير الزور للإشراف على ترميم كنيسة هناك.

وتجمع أهالي مدينة قامشلي بكافة مكوناتها وطوائفها أمام مطرانية الأرمن الكاثوليك لأبرشية الجزيرة والفرات، لإلقاء نظرة الوداع على نعش والد كاهن كنيسة الأرمن الكاثوليك، حنا بيدويان، الذي زين بأكاليل من الورود.

وفي الكنيسة أقيمت مراسم قداس التشييع من قبل رجال الدين المسيحيين وسط تراتيل وأناشيد وأدعية دينية، على جثمان والد كاهن كنيسة الأرمن الكاثوليك حنا بيدويان.

بعد الانتهاء من المراسيم الدينية حمل الأهالي نعش الفقيد حنا بيدويان على الاكتاف، وتوجهوا به من مطرانية الأرمن الكاثوليك لأبرشية الجزيرة والفرات بموكب مهيب صوب مزار شهداء المسيحيين.

ولدى وصول موكب التشييع إلى مزار الشهداء المسيحيين في حي السياحي بمدينة قامشلي، أقامت الفرقة الموسيقية السريانية، عرضاً موسيقياً مهيباً، أكراماً لروح الفقيد.

ووري جثمان والد كاهن كنيسة الأرمن الكاثوليك حنا بيدويان الثرى في مزار شهداء السريان، فيما تأجلت مراسيم تشييع جثمان كاهن كنيسة الأرمن الكاثوليك هوفسيب بيدويان إلى اليوم لإقامة مراسيم وقداس وداع له في مدينة قامشلي.

وتبنى تنظيم داعش الارهابي حادث الاغتيال في شرق سوريا في مدينة القامشلي، التي تعرضت الإثنين لثلاث تفجيرات دامية.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0226 ثانية